الكليات المتاحة للمرحلة الثانية علمي علوم 2023 في تنسيق الجامعات. اليوم هو أول ايام تنسيق المرحلة الثانية للجامعات ٢٠٢٢. بعد انتهاء المرحلة الأولى بكافة مراحلها بإعلان وزير التعليم العالي نتائج تنسيق المرحلة الأولى ٢٠٢٢. ودرجات القبول في تنسيق الجامعات بأول مراحله. كما تم الإعلان عن المقاعد الشاغرة في المرحلة الثانية بعدد من الكليات والجامعات في شتى محافظات مصر . سواء لطلاب الشعبة العلمية أو طلاب الشعبة الهندسية. وكذلك طلاب شعبة الادبي. وسوف يتم الاستمرار في قبول طلبات تنسيق المرحلة الثانية 2023 لمدة خمسة أيام . على أن يتم غلق باب القبول في تمام الساعة السابعة مساءًا من يوم الاثنين الموافق الثاني والعشرين من شهر أغسطس/آب الجاري.

قد يفيدك كذلك :الكليات المتاحة للمرحلة الثانية ادبي 2023 في تنسيق الجامعات

الكليات المتاحة للمرحلة الثانية علمي علوم 2023 بالدرجات

تصدرت محركات البحث منذ أمس بحث الطلبة والطالبات .على الكليات والمعاهد التي يمكنهم التقديم على الالتحاق بها في تنسيق المرحلة الثانية. ولا يتم رسميًا الإعلان عن درجات القبول في كل جامعة إلا بعد غلق الابواب للتقديم في المرحلة. حيث يتم تحديد درجات القبول في الجامعات إلا بعد معرفة الأعداد المتقدمة للالتحاق بالجامعة .

إلا أن هناك بعد المؤشرات الأولية على درجات القبول في الكليات المتاحة للمرحلة الثانية علمي علوم 2023 اليوم السابع. هناك بعض الكليات الخاصة بخريجين الشعبة العلمية ومنها كلية العلوم والتي تفتح أبوابها ضمن كليات المرحلة الثانية علمي علوم 2023 . أما بالنسبة لكليات القطاع الطبي فلم يتبقي منها للمرحلة الثانية سوى كلية الطب البيطري.

رابط إعلان نتيجة المرحلة الاولى للتنسيق 2023 الجامعات اليوم

كذلك كلية فنون جميلة وكلية تربية نوعية فتحت أبوابها لطلاب المرحلة الثانية. وكذلك كلية حقوق، وكلية تجارة، وايضًا كلية إعلام. ومن الكليات المتاحة للمرحلة الثانية علمي 2023 كلية ألسن وكلية أثار وكلية سياحة وفنادق. إضافة إلي الكليات النظرية .

قد يفيدك كذلك: تنسيق كليات علمي علوم 2023 المرحلة الثانية والحد الادنى للقبول

خطوات تنسيق المرحلة الثانية للكليات 2023

وعلى الطلاب الراغبين في التقديم في المرحلة الثانية من تنسيق الكليات 2023. التقديم الكترونيًا خلال المدة المحددة. سواء من الكمبيوتر الشخصي في المنزل أو من خلال التوجه إلي إحدى معامل الجامعات. ويمكن للطلبة والطالبات التقديم عبر عدد من الخطوات البسيطة من رابط موقع التنسيق الإلكترونى من هنا . واتباع الخطوات والتعليمات الآتية:

  • في البداية فإن التقديم في الجامعات عبر موقع التنسيق يكون باستخدام رقم الجلوس والرقم السري للطالب.
  • يمكن للطالب الحصول على الرقم السري من استمارة النجاح التي يستخرجها من المدرسة المقيد بها.
  • يقوم الطالب بترتيب رغباته مع مراعاة الإقليم المقيم به الطالب .
خطوات تنسيق المرحلة الثانية

كيفية الحصول على الرقم السري

بعد أن يقوم الطالب إدخال كافة الرغبات وعددها ٧٠ رغبة. يقوم بحفظ رغباته وطباعتها. جدير بالذكر أنه يمكن للطالب أن يعدل في رغباته طوال فترة التقديم وقبل غلق باب القبول في يوم الاثنين الموافق الثاني وعشرين من شهر أغسطس.