الكليات المتاحة للمرحلة الثانية ادبي 2023 في تنسيق الجامعات. أعلن وزير التعليم العالي دكتور ايمن عاشور. في المؤتمر الصحفي الذي أقامه أمس الإربعاء الموافق السابع عشر من شهر أغسطس/آب الجاري. عن نتيجة تنسيق المرحلة الأولى وموعد بداية تنسيق المرحلة الثانية للجامعات في مصر. كما أعلن مؤشرات قبول الجامعات في المرحلة الأولى. ومنذ ذلك الحين ويبحث الطلبة والطالبات الذين انهوا مرحلة الثانوية العامة. عن قائمة الجامعات المتاحة للمرحلة الثانية علمي علوم 2023. وكذلك الكليات المتاحة للمرحلة الثانية علمي رياضة ٢٠٢٢. وأخيرا الكليات المتاحة للمرحلة الثانية ادبي 2023 ،والتي كان لها النصيب الأكبر من عدد الجامعات الموجودة في المرحلة الثانية من تنسيق الجامعات ٢٠٢٢. 

قد يفيدك أيضًا: نتيجة تنسيق المرحلة الأولى للجامعات 2023 علمي وأدبي بالاسم ورقم الجلوس

الكليات المتاحة للمرحلة الثانية ادبي 2023 بالمجموع

وتصدر محركات البحث في الساعات الأخيرة عقب إعلان وزير التعليم العالي نتائج تنسيق المرحلة الأولى . البحث عن الجامعات والمعاهد المتاحة، والتي مازال بها مقاعد في المرحلة الثانية من التنسيق .

قد يفيدك أيضًا:تنسيق كليات علمي علوم 2023 المرحلة الثانية والحد الادنى للقبول

وتختلف الجامعات العلمية المتاحة التي تقبل بطبيعة الحال من طلاب علمي علوم فقط أو علمي رياضة. والكليات النظرية التي تقبل كافة شعب الثانوية العامة. أما عن الجامعات التي مازالت أبوابها مفتوحة في المرحله الثانيه تنسيق كليات ادبي 2023 المرحلة الثانية:

  • كلية آداب انتساب وانتظام في بعض المحافظات.
  • كذلك كلية حقوق انتظام وانتساب .
  • كلية تربية.
  • كلية آثار.
  • أيضًا كلية ألسن .
  • ومن الكليات المتاحة للأدبي المرحلة الثانية كلية تجارة.
  • كذلك كلية زراعة .
  • ومن كليات المرحلة الثانية كلية سياحة وفنادق.
  • واخيرًا كلية خدمة إجتماعية.
مؤشرات تنسيق المرحلة الثانية 2023

مؤشرات تنسيق المرحلة الثانية 2023

تنسيق المرحلة الثانية 2023

وأعلن وزير التعليم عبر المؤتمر الصحفي الذي بثت أحداثه أمس الأربعاء. إن المرحلة الثانية من تنسيق الجامعات 2023. سوف تبدأ من اليوم الخميس الموافق الثامن عشر من شهر أغسطس/آب الجاري ولمدة خمسة أيام. ليتم غلق باب تنسيق المرحله الثانيه في تمام الساعة السابعة من يوم الاثنين الموافق الثاني والعشرين من شهر أغسطس/آب الجاري.

تنسيق المرحلة الثانية 2023 تعرف على الكليات المتاحة وأماكن التقديم

تنسيق الجامعات 2023.. الحد الأدنى وضوابط قبول الشهادات الأجنبية والعربية

تنسيق الجامعات 2023

وقد حدد وزير التعليم الحد الأدنى للقبول في المرحلة الثانية لطلاب الثانوية العامة وهو 246 درجة الشعبة العلمية. و 238 درجة الشعبة الأدبية . وكانت الحدود الدنيا للقبول في المرحلة الثانية من التنسيق  أثارت غضب بعض أولياء أمور الشعبة الأدبية. حيث انخفض قبول المرحلة الأولى لطلاب الشعبة الأدبية بدرجتان مئويتان فقط عن المرحلة الأولى.

تنسيق كليات علمي علوم 2023 المرحلة الثانية والحد الادنى للقبول

جدير بالذكر أن وزير التعليم العالي أعلن عن فتح باب تقليل الاغتراب أمام طلبة وطالبات المرحلة الأولى الذين جاء تنسيقهم في محافظات بعيدة عن محل إقامتهم.