رابط إعلان نتيجة المرحلة الاولى للتنسيق 2023 الجامعات اليوم. تنسيق المرحلة الأولى للجامعات اغلق أبوابه أمس الثلاثاء الموافق السادس عشر من شهر أغسطس/آب الجاري. قد قام وزير التعليم العالي الدكتور أيمن عاشور. بتحديد موعد المؤتمر الذي سوف يتم إعلان نتيجة المرحلة الأولى 2023 وكافة تفاصيل المرحلة الثانية للتنسيق ٢٠٢٢. حيث سيتم خلال المؤتمر تحديد الحد الأدنى للقبول في المرحلة الثانية لكافة الشعب. وكذلك درجات القبول لكافة جامعات المرحلة الأولى. وتحديد كافة الكليات التي سوف تكون متاحة للتقديم في المرحلة الثانية . ويقدم لكم موقع تجارتنا نيوز ضمن متابعته المستمرة لكل ما يخص شئون طلاب الثانوية العامة. منذ اللحظة الأولى لإعلان جدول امتحانات الثانوية العامة 2023 وحتى دخول الجامعات بكافة تفاصيلها.

قد يهمك كذلك: تنسيق كليات علمي علوم 2023 المرحلة الثانية والحد الادنى للقبول

نتيجه تنسيق المرحله الاولى للثانويه العامه

وأعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور، ايمن عاشور أن اليوم الموافق الأربعاء السابع عشر من شهر أغسطس/آب الجاري. سيكون موعد الإعلان عن نتيجة تنسيق المرحلة الأولى وكذلك الإعلان عن كافة تفاصيل المرحلة الثانية وذلك في مقر الوزارة بالتجمع الخامس.

نتيجه تنسيق المرحله الاولى للثانويه العامه

نتيجه تنسيق المرحله الاولى للثانويه العامه

وسيكون متاح الاستعلام عن نتيجة المرحلة الأولى عبر الموقع الالكتروني للتنسيق  من هنا وذلك عبر استخدام رقم الجلوس الخاص بالطالب .

قد يهمك كذلك: رابط تسجيل رغبات تنسيق الجامعات المرحلتين الثانية والثالثة 2023 عبر موقع tansik

ومن المتوقع أن يتبقي عدد كبير من الجامعات والمعاهد في المرحلة الثانية من التنسيق لطلاب الشعبة العلمية والهندسية والأدبية كذلك. لعل من أبرزها كلية طب بيطري وفنون جميلة وتجارة. وكانت المرحلة الأولى من التنسيق تم تحديد الحد الأدنى بها الشعبة العلمية من 365 درجة. أما الحد الأدنى الشعبة الهندسية فكان 341. واخيرًا الشعبة الأدبية فالحد الأدنى من درجات القبول 264.5.

تنسيق الجامعات 2023

تنسيق الجامعات 2023

مؤشرات تنسيق المرحلة الأولى 2023

أما عن المؤشرات الاولى لتنسيق المرحلة الأولى. وكانت المؤشرات الاولى لتنسيق المرحلة الأولى مختلف عن الأعوام السابقة. لأول مرة منذ سنوات طويلة مؤشرات تنسيق طب بشري 2023 91.4% وكذلك مؤشرات طب اسنان 2023. أما هندسة فبحسب المؤشرات الاولى الحد الأدنى للقبول بها 83.2%. كلية صيدلة تشير المؤشرات الاولى أن درجات القبول بها ستكون  89.2%.

قد يفيدك أيضًا:توقعات تنسيق الكليات 2023 ..انخفاض في تنسيق الجامعات بعد نتيجة الثانوية العامة 2023

ووفق المؤشرات الاولى التي أعلنتها عدد من المواقع التعليمية وفق إحصائيات أولية وتحليل لإعداد المتقدمين المرحلة الأولى ومجموع الدرجات الحاصل عليها كل طالب في كافة الشعب العلمية والأدبية. فإن كلية إقتصاد وعلوم سياسية وكذلك آثار والسن سوف يتم فتح باب القبول بهم خلال المرحلة الثانية. بالإضافة إلي كلية التربية وكلية الحقوق وكلية الآداب وكلية تجارة انجليزي .

رابط تسجيل المرحلة الثانية

رابط تسجيل المرحلة الثانية

وسوف يتم الإعلان عن كافة التفاصيل الرسمية عبر مؤتمر بث نتيجة المرحلة الاولى للتنسيق 2023. اليوم الأربعاء . كما من المتوقع أن يتم الإعلان عن تفاصيل المرحلة الثانية وتحديد الحدود الدنيا للقبول بالإضافة إلي موعد تنسيق المرحلة الثانية ٢٠٢٢.