الزعاق يوضح أوقات الأمطار في شهر نوفمبر حيث كشف الدكتور خالد الزعاق المتخصص بالدراسات الفلكية الجيوفيزيائية عن هذه الأوقات في منطقة الخليج العربي. وقد تحدث بالفيديو الزعاق عن موعد حلول موسم الشتاء وأنواع الغيوم التي تحمل الأمطار. لذلك سنتعرف في مقالتنا ونشاهد بالفيديو الزعاق يوضح مواعيد الأمطار في شهر نوفمبر. أيضا سنتعرف على انواع الأمطار التي تهطل على السعودية. كما أن السحب الماطرة التي تأتينا من الشمال الغربي ومحملة بالأمطار والخير.

بالفيديو الزعاق يوضح أوقات الأمطار في شهر نوفمبر

فقد تحدث الزعاق خبير الطقس عن تقسيم السحاب بشكل عام في السماء عالية ومتوسطة ومنخفضة. حيث إن كل قسم أيضا له أقسام فالعالية تقسم إلى عابرة وكاتمة وماطرة فالعابرة سحب صيفية التي تعبر السماء من الجهة الشرقية إلى الغربية. أما الكاتمة فهي سحب صيفية ساكنة وتسهم في رفع درجات الحرارة لمعدلات عالية. وقد بين الزعاق أن شهر ربيع الآخر هو ألطف وأجمل شهور السنة الهجرية. كما أن شهر ربيع الآخر أيامه معتدلة بيد أنها لا تخلو من نسمات برد بين حين وآخر.

الزعاق يوضح أوقات الأمطار في شهر نوفمبر

أيضا فقد أوضح الزعاق أن موسم الشتاء الفعلي بدأ بالزحف إلينا في الوقت الحالي من شمال تركيا والعراق وبلاد الشام. إذ أنه في أقل من 40 يوم ستدخل المملكة السعودية بفصل الشتاء الفعلي وكافة مناطق الخليج وبلاد الشام. أيضا بين الزعاق في فيديو على حسابه بتويتر أن شهر نوفمبر أحد 4 شهور التي أيامها 30 يومًا. إذ إن جميع أيامه داخلة في حيز الأمطار التي تنفع الأرض وتسمى بالوسم؛ ومطر نوفمبر يُنبت الفقع الزبيدي.

موعد مربعانية الشتاء في السعودية 1444

أما عن موعد الدخول في فصل الشتاء في السعودية فيكون مع بدء مربعانية الشتاء في السعودية بتاريخ 22 من شهر ديسمبر كانون الأول من عام 2023 م. فيما يقسم فصل الشتاء في المملكة العربية السعودية إلى فترتين، وهما المربعانية، والقسم الثاني السعود. بينما يبدأ موسم الشتاء مع بدء المربعانية، وينتهي بنهاية فترة السعود، اي بتاريخ 20 مارس-آذار من العام المقبل 2023 م.

اقرأ أيضا: رابط التقديم على وظائف موسم الرياض للنساء 1444 شروط التقديم

الزعاق يوضح سبب تسمية الثروي لأول أمطار موسم الوسم

كذلك بين الدكتور خالد الزعاق خبير الطقس سبب تسمية أول أمطار موسم الوسم بالثروي. حيث قال إنه في هذه الأيام سنشاهد نجم الثريا طوال الليل حتى نهاية فصل الشتاء. كما أنه أشهر نجوم السماء عند العرب، وقد
قال إن العرب سموا النجم بالثريا لشدة حبهم له. فضلا عن أنه الجرم السماوي الوحيد الذي يسمى النجم، ومن خلاله يعرف العرب بداية ونهاية مواسم الحر والبرد وشدتها.

قد يهمك: سعر آيفون 13 برو ماكس iPhone Pro Max بالتقسيط من زين والشروط المطلوبة

قدمنا إليكم من موقع تجارتنا نيوز بالفيديو الزعاق يوضح أوقات الأمطار في شهر نوفمبر، موعد مربعانية الشتاء في السعودية،  سبب تسمية الثروي لأمطار الوسم.