يحلم العديد من الشباب المصريين بالالتحاق بـ وظيفة ملحق دبلوماسي بوزارة الخارجية المصرية. وقد أعلنت الخارجية المصرية في هذا السياق فتح باب الالتحاق بالسلك الدبلوماسي المصري. ويعرض لكم موقع تجارتنا نيوز : “وظيفة ملحق دبلوماسي في مصر، شروط الالتحاق وظيفة ملحق دبلوماسي، وزارة الخارجية المصرية الملحق الرسمي، وظائف في وزارة الخارجية المصرية، شروط القبول في وزارة الخارجية المصرية، شروط مسابقة وزارة الخارجية المصرية، وظائف وزارة الخارجية 2023،راتب ملحق دبلوماسي”.

الان رابط التقديم لـ وظيفة ملحق دبلوماسي بوزارة الخارجية المصرية وشروط التقديم. وقد أعلنت وزارة الخارجية المصرية عن فتح باب الالتحاق بوظيفة ملحق دبلوماسي لديها. على أن يتوافر فيه عدد من الشروط والصفات اللازمة. وحددت الخارجية عدد من الشروط وكذلك الأوراق والمستندات للتقديم على وظيفة الملحق الدبلوماسي. 

موعد ومكان سحب ملفات التعيين للذكور والإناث وظيفة مندوب مساعد بمجلس الدولة

مسابقة التعيين في وظيفة ملحق دبلوماسي بوزارة الخارجية المصرية

ووفق ما أعلنت عنه وزارة الخارجية المصرية مساء أمس الاثنين. أنه سوف يتم فتح باب الالتحاق بـ وظيفة ملحق دبلوماسي في مصر من اليوم الثلاثاء الموافق العاشر من مايو 2023. ولمدة ثلاثة أيام فقط حيث يتم غلق باب التقديم لمسابقة الالتحاق بالسلك الدبلوماسي في مصر يوم 13 مايو 2023. وسوف يتم إجراء عدد من الاختبارات الشفهية، وكذلك اختبارات تحريرية. إضافة لاختبار الحاسب الآلي وكذلك اختبار قدرات. وذلك خلال الفترة من الأحد الموافق الثالث من يوليو 2023 وحتى الأربعاء الموافق السادس من يوليو/تموز 2023.

ويتم القبول في وظائف في وزارة الخارجية المصرية على حسب مجموع الدرجات التي يسجلها كل متقدم في كافة الاختبارات بمختلف أنواعها. يمكنك التقديم من خلال الرابط التالي.

لوظيفة ملحق دبلوماسي بوزارة الخارجية المصرية

شروط الالتحاق وظيفة ملحق دبلوماسي

واعلنت وزارة الخارجية عدد من الشروط والخطوات الواجب توافرها في كل من يود الالتحاق بالخارجية المصرية. حيث هناك عدد من شروط القبول في وزارة الخارجية المصرية والتي نصت عليها وفقا للقانون رقم ٤٥ لسنة ١٩٨٢ و المعدل بالقانونين رقمى ٦٩ لسنة ٢٠٠٩ و٢٦ لسنة ٢٠١٨، ومن تلك الشروط:

  1. أن يكون الراغب في الالتحاق بالوظيفة من أبوين مصريين الجنسية. وفي حال كان متزوج تكن الزوجة مصرية الجنسية ومن أبوين مصريين كذلك.
  2. أن يشهد له بحسن السير والسلوك. كذلك أن لا يكون سبق الحكم عليه بأحكام جنائية مخلة بالشرف والأمانة. أو تعرض للمجالس التأديبية في أى تهمة تخص الشرف.
  3. أن يكون حاصل على شهادة جامعية من أحدي الجامعات المصرية الحكومية أو الكليات العسكرية. وفي حال كان خريج إحدى الجامعات الخاصة. أو الأجنبية يكن قام بمعادلة الشهادة الخاصة به.
  4. كما أن من ضمن شروط القبول في وزارة الخارجية المصرية أن يكون السن لا يزيد عن ٢٧ عامًا للمتقدم. ولا يقل كذلك عن ٢١ عامًا.
  5. كذلك أن يكون المتقدم مؤهلًا طبيًا للالتحاق بالوظيفة.
  6. يتم كذلك دفع رسوم غير مستردة قدرها ألف جنيه تدفع الكترونيًا من خلال المنصة الالكترونية.
  7. يتم تحميل كافة المستندات المطلوبة على الموقع الإلكتروني للتقديم وهى: “شهادة الميلاد، بطاقة الرقم القومي، صورة شخصية، صحيفة جنائية”.
  8. كذلك يشترط تحميل كافة الاقران المرفقة مع طلب التقديم  وملئها وإعادة تحميلها مرة أخرى
  9. كذلك تحميل ما يثبت حصول المتقدم على مصل فيروس كورونا المستجد.