يبدأ معرض CSR لمنتجات المصانع، اليوم الأحد  فعالياته وأعماله في إمارة أبوظبي. ويمثل المعرض أحد أهم المعارض التي تستضيفها العاصمة أبوظبي، ويتخصص المعرض بالمنتجات الصناعية والتجارية. وكما يتم بيع المنتجات بأسعار المصانع المنتجة لها.  ومن المرجح إقامة المعرض على مدار عام كامل، وبحضور عدد من المسؤولين، وتشارك 400 شركة ومصنع محلي وعالمي فيه.

شركة برق سكاي

وأفاد مالك ومدير شركة “برق سكاي” المهندس ياسين زرنوح حيث تنظم شركة المعرض، إنه أتت فكرة إقامة؛  لتساير ملامح الواقع الجديد في عملية صناعة المعارض والمؤتمرات خلال الظروف الحالية. إذ يعيش العالم تحت وطأة تفشي جائحة كورونا. فقد عملت شركة برق سكاي الإماراتية والمتخصصة على تحويل الصعوبات والتحديات التي نتجت عن الجائحة إلى فرص وأعمال ناجحة سيكون لها دور كبير في فتح مشاريع ومجالات أوسع في وجه الشركات المحلية والعالمية.

الدعم والمساندة للقطاعين الصناعي والتجاري

وقال زرنوح بأن الشركة منذ إنشائها وعلى مدار 15  عاما عملت على صنع استراتيجية؛ تقدم من خلالها برامج دعم ومساندة للقطاعين الصناعي والتجاري. منطلقة من دورها الأساسي في النهوض ورفع سوية القطاعات الاقتصادية عامة وبوجه الخصوص القطاعين الصناعي والتجاري. وكل ذلك من خلال إقامة مبادرات ومشاريع التي تمكنها من أداء دورها، ويكون المعرض الدائم من أبرز مبادراتها. ويضم المعرض نخبة من الشركات العاملة على المستويين  والعالمي والمحلي.

وبين زرنوح أنه يتم  عرض منتجات الشركات والمصانع المشاركة، والترويج لها خارجياً عبر 24 موظفاً.  وينعكس الترويج بشكل إيجابي بإتاحة الفرصة للزائرين للمعرض وغيرهم،التعرف على المنتجات المعروضة.

حزمة من الاحتياطات الوقائية

ونفذت الشركة حزمة متكاملة من الاحتياطات الاحترازية والوقائية استعدادا؛ لبدء معرض CSR. فقد  شملت الإجراءات تغليف ونقل المنتجات المعروضة من خارج الدولة إلى داخلها، عن طريق فرق متخصصة.  ومن جهتها التزمت الفرق المتخصصة بالنقل بجميع اشتراطات الصحة والسلامة العامة، ويقع على الشركة مهام إيصال جميع المنتجات، المشتراة من المعرض إلى مواقع وجود الزبائن مجاناً، وبلا تكاليف إضافية.

الرؤية السديدة للإمارات ومنظومة القوانين والتسهيلات المالية

وأشار مدير شركة برق سكاي زرنوح إلى أنه يحظى القطاعين التجاري والصناعي في إمارة أبوظبي باهتمام كبير.  وحيث جاء الاهتمام بالقطاعين بسبب الرؤية السديدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.  بالإضافة للاهتمام بالقطاعين وإسهاماتهما الإيجابية في الناتج الإجمالي لإمارة أبو ظبي و تأثيراتهما الاقتصادية والاجتماعية على كل الشرائح. وفي السياق ذاته، أثنى زرنوح  على منظومة القوانين والتشريعات التي سنتها الدولة وعلى حزمة التسهيلات المالية التي يقدمها القطاع المالي. حيث ساهمت التسهيلات المالية في جذب الاستثمارات وتنويع مصادر الدخل وكان لها الدور الأكبر.

معرض CSR نتيجة للتعاون مع مؤسسات عالمية

وأوضح  زرنوح  أن أهم مبادرات شركة برق سكاي هي تنظيم المعرض الدائم، فهو أكبر معرض صناعي ودائم على مستوى إمارة أبوظبي.  يتضمن معرض CSR  في عضويته نحو 60 منصة عرض، تلم ب 20 مجالاً في قطاعات الصناعة كمواد البناء والأدوات الصحية والكهربائيات، والمواد الكيميائية، والمواد الغذائية، والمنتجات البلاستيكية وغيرها. ومن جهته يكون المعرض الدائم  هو ثمرة ونتيجة للتعاون مع مؤسسات تجارية عالمية. وبالتالي يصب المعرض في مصلحة تعميق التبادل التجاري بين إمارة أبوظبي ودول العالم.

ولفت مدير الشركة إلى دروها الرئيسي منذ إنشائها على توفير بيئة مثالية مساندة ومطورة للشركات المحلية والعالمية. وذلك لما يزيد على 1500 منشأة تجارية وصناعية من خلال  50 معرضاً، تم تنظيمها في أنحاء العالم. وذلك عن طريق تأمين باقة شاملة من الخدمات المختلفة. إذ قدمت الشركة الخدمات لتحفيز المنشآت الصناعية، في عملها على رفع قدراتها التنافسية في الأسواق الخارجية. وتشجيعها بالعمل على الفرص التسويقية الإقليمية والدولية.

إقرأ إيضًا

بنك الكويت المركزي يشدد لهجة التحذير من مخاطر تدوال العملات المشفرة