البريد المصري يشارك في “منتدى تحديات الامتثال وتعزيز العلاقات مع المصارف المُراسِلة”،الذي أقامه اتحاد المصارف العربية، وذلك في الفترة 27 و28من شهر مايو الحالي في بيروت. وقد حضر المنتدى وفد برئاسة رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد المصري، الدكتور شريف فاروق وعدد آخر من المسؤولين.

مشاركة البريد المصري في المنتدى

وبشأن ذلك تحدث الدكتور شريف فاروق عن أنه جاءت مشاركة البريد المصري في المنتدى تحت مظلة دعم وتعزيز خطط الدولة. وذلك بهدف متابعة التطورات والتحديثات التي تطرأ على قطاع المصارف الدولية وايضا لتحقيق التكامل المالي. بالإضافة إلى ذلك  ليتماشى البريد مع التحولات والتغييرات الإقليمية في المجتمع المصرفي. وكل هذا من أجل الإلمام بالقضايا والأمور المصرفية في  الساحة العربية ومعها الدولية.

منتدى تحديات الامتثال وتعزيز العلاقات مع المصارف

كما قال الدكتور شريف في البيان الصحفي الخاص بمنتدى تحديات الامتثال وتعزيز العلاقات مع المصارف يوم الجمعة، إن المنتدى يمثل منصة مهمة للمناقشة والحوار بين المصارف العربيةمن جهة والهيئات الرقابية من جهة ثانية عن التطورات البارزة في الساحتين الإقليمية والمحلية. وكما يتيح المنتدى مناقشة كل ما يتعلق بتحديات الامتثال وماهي متطلبات المصارف المُراسلة والمشاركة مع بروز ظاهرة تجنب المخاطر De-Risking بشكل متسارع من جديد.

لقاء الدكتور شريف مع نظيره اللبناني خليل داود

كما التقى الدكتور شريف ضمن فعاليات منتدى التحديات مع نظيره في لبنان، رئيس البريد اللبناني خليل داود. حيث تباحث الطرفان سبل تبادل الخبرات والتعاون بين البريدين المصري واللبناني. وأيضا ناقشا عملية نقل وتبادل التجارب المصرفية الناجحة في مجال البريد بين مصر ولبنان. لذا مهد هذا اللقاء الطريق لتوقيع وعقد اتفاقيات تعاون في سبل تطوير وتحديث الخدمات اللوجستية والبريدية.

خدمات مشتركة بين البريد المصري واللبناني

كذلك استعرض الطرفان مجموعة خدمات مشتركة تختص بخدمات وامور التجارة الإلكترونية. وذلك من أجل فتح طرق التعاون بين البريد المصري والبريد اللبناني، في سبيل تقديم  ودعم خدمات التجارة الإلكترونية  للمتعاملين مع البريد اللبناني على مستوى عال وبعروض أسعار تنافسية مناسبة للطرفين.

الحرص على فتح آفاق جديدة للتعاون مع دول العالم

من جهته، أكد رئيس البريد المصري الدكتور شريف فاروق حرص البريد على إيجاد سبل وفتح آفاق جديدة للتعاون مع دول العالم. وذلك بالوجه الذي يخدم، ويسمح بتطوير وتحديث الخدمات البريدية وتوفير خدمات حديثة للمتعاملين مع البريد.

العمل على مواصلة التعاون بين البريدين اللبناني والمصري

بدوره، أثنى رئيس البريد اللبناني، خليل داود على الفكر والنهج الجديد الذي يعمل عليه البريد في الوقت الراهن. وأشاد خليل بسعي البريد المصري في البحث عن كل ماهو متطور وجديد في أنحاء العالم، بما يخدم مصالحه.

وكذلك بما يساهم في تأمين خدمات مميزة للعملاء. وعبر خليل عن سعادته بوضع البريد المصري المتطور من حيث البنية التحتية والتكنولوجية. فضلا عن تطور منافذ الخدمات فيه وتهيئتها للتحول الرقمي للشمول المالي. هذا وتمنى خليل داود مواصلة التعاون وتبادل الخبرات معه، في مجال ميكنة الخدمات. علاوة على تقديم خدمات التجارة الإلكترونية وتطبيق الشمول المالي.

وفي السياق ذاته، يشار إلى أن أن البريد المصري هو عضوًا في اتحاد المصارف العربية، بالإضافة لكونه عضوًا في مجلس إدارة اتحاد االبريد الأورومتوسطي.

إقرأ أيضا

ارتفاع سعر صرف الدولار في لبنان وانهيار جديد تشهده الليرة اللبنانية