ارتفاع اسعار الوقود في الامارات ، الاسعار الجديدة للوقود في الامارات ، أسعار الوقود في الإمارات لشهر نوفمبر ، الاسعار الجديدة للوقود شهر نوفمبر ، صدرت قائمة الأسعار المرتقبة من قبل لجنة تحديد أسعار المشتقات النفطية في الإمارات العربية المتحدة في 31 – 10 – 2023. حيث انتظر الكثير من المواطنين الإماراتيين والمقيمين هذا القرار، لتأثير ارتفاع الوقود على مجرى الحياة الاقتصادية واليومية بشكل عام.

كما أن اسعار الوقود في الإمارات تسجل أول زيادة لها بعد ثلاث أشهر من تراجعه، وبعد الارتفاع الذي شهدناه في شهر أكتوبر، طبقاً لإحصائيات منصة الطاقة المتخصصة في البلاد. لذا، سنرد إليكم في مقالتنا المقدمة من موقع تجارتنا نيوز، مقدار هذه الزيادة والأسعار الجديدة بعد ارتفاع اسعار الوقود في الامارات، وكل ما تحتاج معرفته عن هذه الزيادة.

ارتفاع اسعار الوقود في الامارات 2023

أظهرت اللجنة الخاصة بمتابعة أسعار الوقود في الإمارات العربية المتحدة الزيادة الملحوظة إلى حد ما في سعر لتر البنزين 98، والتي قدرت بـ 28 فلس إماراتي. كما البنزين 95 بـ 28 فلس، والبنزين A+ 91 بـ 28 فلس. كما ارتفع الديزل بنحو 25 فلس.

أي وبحسب مؤسسة الإمارات العربية المحدة العامة للبترول، فإن الزيادة في أسعار المشتقات النفطية، شهدت ارتفاعاً يتراوح بين 25 و29 فلس للتر الواحد فقط. وإليك الأسعار بالتفصيل:

  • البنزين الممتاز Super 98: بـ 3.32 درهم إماراتي لقاء اللتر الواحد.
  • كما البنزين الخصوصي Special 95: بـ 3.20 درهم إماراتي لقاء اللتر الواحد.
  • ثم البنزين اي بلس A+ 91: بـ 3.13 درهم إماراتي لقاء اللتر الواحد.
  • كما أصبح سعر الديزل: بـ 4.01 درهم إماراتي.

علماً أن هذه الأسعار، وفق النشرة الرسمية للمؤسسة العامة الإماراتية، عبر منصتها الرسمية على تويتر. كما أعلنت شركات توزيع الوقود الأسعار الجديدة، على أن يبدأ تطبيق الزيادة اعتباراً من يوم الثلاثاء الموافق في 1-11-2023. حيث شملت زيادة الأسعار الجديدة، ضريبة القيمة المضافة بنسبة 5% .

اقرأ أيضاً: موعد زيادة أسعار البنزين في مصر 2023

كيفية تحديد الاسعار الجديدة للوقود شهر نوفمبر

في الواقع، تحدد اسعار الوقود في الامارات التي تعتمدها وزارة الطاقة بشكل شهري، وفق متوسط الأسعار العالمية للنفط سواء أكانت في صعود أو هبوط. لكن بعد إضافة كلفة التشغيل لشركات التوزيع في البلاد، وهذا ما يختلف في المقام الأول بين البلدان.
حيث يعتبر سعر لتر البنزين في الامارات، ضمن الأعلى في منطقة الخليج العربي. لكن بمقارنته مع المتوسط العالمي البالغ 1.47 دولارًا للّتر، فهو أقل بكثير، وفق بيانات “غلوبال بترول برايسز”.

وتعمل وزارة الطاقة والبنية التحتية في الإمارات على اتباع سياسة تحرير أسعار الوقود منذ عام 2015. حيث تعتمد آلية التسعير، وفق الأسعار للأسواق العالمية، لكنها لا تعتمد على سوق واحدة. ومع الأخذ بعين الاعتبار، الحفاظ على ربح معقول بالنسبة للبلاد، لوقف خسائر شركات التوزيع ورفع كفاءة خدماتها على المدى البعيد.

اقرأ أيضاً: كم سعر برميل النفط السعودي اليوم في الأسواق العالمية

كيفية تحديد الاسعار الجديدة للوقود شهر نوفمبر في الامارات

كيفية تحديد الاسعار الجديدة للوقود شهر نوفمبر في الامارات

وفي الختام لمقالتنا “ارتفاع اسعار الوقود في الامارات لشهر نوفمبر 2023 الاسعار الجديدة“. نتمنى إثراء القراء بكل التفاصيل التي يبحثون عنها.