سعر برميل النفط السعودي اليوم بعد قرار مجموعة أوبك بلس بخفض الإنتاج 2 % اصبح سعر النفط الشغل الشاغل لكثير من المستثمرين. فهناك اختلاف في الأراء وتخوف من ارتفاع أسعار النفط عالميا بسبب هذا القرار مما سيؤثر على المستثمرين ورجال الأعمال. في حين يستثمر الكثير من رجال الأعمال وغيرهم أموالهم بشراء الأسهم من شركات النفط في السعودية وسيتأثرون بشكل مباشر. وهذا الاستثمار يأتي تحت اسم التداول لذا من الضروري متابعة سعر النفط السعودي اليوم في الأسواق العالمية. وفي مقالتنا سنتابع كل ما هو جديد بشأن سعر النفط وأسعار الأسهم.

سعر برميل النفط السعودي اليوم

كم يبلغ سعر برميل النفط اليوم بالدولار؟  إذ يعتمد البرميل وحدة قياس معتمدة للنفط وتبلغ سعته 42 جالون نفط ونحو 158,98723 لتر. فقد بلغ سعر برميل النفط الخام برينت لهذا اليوم 92.32 دولار أمريكي، فيما شهدت اسعار النفط عالميا هبوط شديد منذ أيام سابقة الامر الذي أثر على أسعار تداول الأسهم.

كما شهدت أسعار النفط يوم الإثنين انتعاشا بعد الخسائر الفادحة التي شهدها سعر النفط الأسبوع الماضي. تزامن انتعاش سعر النفط مع الأنباء التي أقرت بالتعافي الخاص للطلب على النفط في الصين. وفي توقع آخر من الممكن أن تهبط أسعار بالنفط كما حدث سابقا لتكون عند 85.50 دولار أمريكي. في حين اخترق سعر النفط المقاومة الثالثة بعد تجاوزه حاجز 90 دولارا. مما يشير إلى إيجابية شديدة للأسعار النفط في الأيام القادمة وتوقع بصعود أكثر وتجاوز مناطق مقاومة جديدة بحسب خبراء.

سعر برميل النفط السعودي اليوم في الأسواق العالمية 

سعر برميل النفط السعودي اليوم في الأسواق العالمية

سعر برميل النفط في الأسواق العالمية اليوم

بعدما تعرفنا على سعر برميل النفط السعودي في الأسواق العالمية سنتعرف على فقد سجلت أسعار النفط اليوم سعر برميل خام 92.39 دولارا للعقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت. كذلك سجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي فقد بلغ سعر برميل النفط اليوم 86.34 دولارا أمريكيا. وشهدت اليوم أسعار النفط العالمية ارتفاعا طفيفا مدعومة بضعف الدولار ومشاكل العرض  .

اقرأ أيضا: ارتفاع أسعار النفط .. أرامكو ترفع أسعار النفط اليوم

قرار مجموعة أوبك بلس بتخفيض إنتاج النفط

إذ سادت حالة من التفاؤل حول توقع انخفاض أسعار النفط منذ يوليو 2023 على إثر توقعات صندوق النقد الدولي بتراجع نمو الاقتصاد العالمي في عامي 2023 و2023. لكن جاءت قرارات مجموعة أوبك بلس بتخفيض الإنتاج لتصعد أسعار النفط في السوق العالمية إلى 93.3 دولارا لبرميل خام برنت، و87.7 دولارا لبرميل الخام الأميركي.

بينما في اليوم التالي للقرار اتخذت اسعار النفط اتجاها معاكسا في لقرار أوبك بلس وانخفض سعر برميل النفط بنسبة طفيفة وبلغ سعر برميل النفط السعودي في الأسواق العالمية 93.1 دولارا خام برنت، و87.5 دولارا للخام الأميركي لتعود وترتفع من جديد. إذ قررت أوبك بلس خفض إنتاجها من النفط بنحو 2 مليون برميل مع بداية شهر نوفمبر 2023.

قد يهمك: سعر برميل النفط في السعودية اليوم آخر تحديث

قدمنا إليكم من موقع تجارتنا نيوز كم سعر برميل النفط السعودي اليوم في الأسواق العالمية ، أسعار النفط عالميا،  سعر برميل النفط اليوم،  سعر برميل النفط خام برنت اليوم.