إيلون ماسك و”تسلا” يواجهون تهماً بالتحرش والعنصرية.. يقدم إليكم “تجارتنا نيوز”، إيلون ماسك و”تسلا” يواجهون تهماً بالتحرش والعنصرية، إيلون ماسك كم ثروته، إيلون ماسك ثروة، محاكمة إيلون ماسك، محاكمة تسلا إيلون ماسك، مقاضاة إيلون ماسك وتسلا، تهمة إيلون ماسك.

يواجه الملياردير العالمي إيلون ماسك، رئيس شركة تسلا، ومجلس إدارتها تهماً بالتغاضي عن تحرش بعض موظفي الشركة وعنصريتهم ضد زملائهم بالعمل.

إيلون ماسك و”تسلا” يواجهون تهماً بالتحرش

وتم إقامة الدعوى القضائية بواسطة سولومون تشاو، أحد الشركات المساهمة في شركة تسلا، حيث انتقدت مجلس إدارة تسلا ووصفتها بإقامة نظام سام يقوم على انتهاكات عنصرية وجنسية، ويتم التمييز بين الموظفين وبعضهم.

مجلس إدارة “تسلا” خلق بيئة عمل سامة بالمؤسسة

وأشار محامين شركة تشاو، أن تسلا خلقت بيئة عمل سامة داخل الشركة لمدة سنوات، وتم كشفها في الفترة الأخيرة مما أدى إلى قيام الشركة برفع دعوى قضائية ضدها.

وطالب المحامون بضرورة تطبيق الغرامة المالية على شركة تسلا، إلى جانب الأضرار التي ستلاحق سمعتها الفترة المقبلة.

واتهم المدعي أعضاء مجلس إدارة شركة تسلا، وإيلون ماسك المدير التنفيذي بتجاهل التحذيرات الكثيرة، والذي تسبب في رحيل العديد من الموظفين الذين يتمتعون بمؤهلات عالية، وتم تكبيد الشركة نفقات مرتفعة لتسوية المنازعات القضائية ودفع الغرامات الناتجة عن رحيل الموظفين بهذا الشكل.

اقرأ:

إيلون ماسك يواجه ضرائب تزيد قيمتها عن 15 مليار دولار !! ما السبب؟

رسميًا.. إيلون ماسك يشتري تويتر بـ44 مليار دولار

مئات الموظفين يتهمون “تسلا” بالعنصرية والتحرش الجنسي

وتم إدانة شركة تسلا في وقت سابق، بالعنصرية ضد أحد الموظفين السابقين في مصنع الشركة بكاليفورنيا، وحكم على الشركة بدفع 137 مليون دولار أمريكي للموظف، ثم تم تخفيض العقوبة، وتكبدت الشركة 15 مليون دولار أمريكي.

وينتظر القضاء الأمريكي، عدة دعوات قضائية أقامها موظفون من شركة تسلا، بسبب تعرضهم للعنصرية بسبب لونهم، أو بسبب تحرشات جنسية من رؤسائهم في العمل أو زملائهم.

وأعلنت الهيئة المكلفة بالنظر في الدعاوى المدنية بكاليفورنيا، أنها تلقت العديد من الشكاوى ضد شركة تسلا، واتهامها بالتمييز والعنصرية داخل بيئة العمل.

أزمة إيلون ماسك بسبب موظفين سبيس إكس

وكشفت تقارير إعلامية، أن شركة سبيس إكس، التي يرأسها إيلون ماسك، قامت بفصل جماعي للموظفين الذين قاموا بإصدار خطاباً ينتقدون فيه إيلون ماس، بسبب سلوكياته، وأكد الموظفين الذين أقاموا الدعوى ضد الشركة، أن إيلون ماسك يعتبر الممثل الرسمي لشركة “سبيس إكس”، وأن منشوراته عبر مواقع التواصل الاجتماعي، يتم اعتبارها أنها آراء الشركة.

وطالب موظفو سبيس إكس، جوين شوتويل،رئيسة وشريكة إيلون ماسك في “سبيس إكس”، بضرورة توضيح أن تصريحات ومنشورات إيلون ماسك لا تعبر عن الموظفين، وقيم الشركة وعملها وأنشطتها المختلفة.

وتسود حالة من الغضب داخل مؤسسة سبيس إكس بسبب عدم رضاء الموظفين عن سلوكيات إيلون ماسك، واتهاماته بالعنصرية، والتحرش الجنسي، على الرغم من عدم ثبوت التهمة عليه ومحاولة ماسك بإنكار التهم، لكن أكدت وسائل الإعلام بأنه قام بدفع ربع ميلون دولار  للمضيفة لكي تلتزم الصمت مما تسبب في إثارة الجدل حوله.

إيلون ماسك و”تسلا” يواجهون تهماً بالتحرش والعنصرية.. يقدم إليكم “تجارتنا نيوز”، إيلون ماسك و”تسلا” يواجهون تهماً بالتحرش والعنصرية، إيلون ماسك كم ثروته، إيلون ماسك ثروة، محاكمة إيلون ماسك، محاكمة تسلا إيلون ماسك، مقاضاة إيلون ماسك وتسلا، تهمة إيلون ماسك.