رسميًا..


إيلون ماسك يشتري تويتر بـ44 مليار دولار. تم الإعلان في خبر عاجل ورسميا عن استحواذ “إيلون ماسك” على شركة تويتر بالكامل مقابل صفقة مالية قيمتها 44 مليار دولار. وكانت الاخبار المتداولة خلال الساعات الماضية على قرب تمكن ماسك من إبرام صفقة مع شركة تويتر. وبالفعل تم الإعلان بعدها عن تمكن ماسك وشركة تويتر من إبرام صفقة يتم بموجبها منح 54.50 دولار عن كل سهم المساهمون في شركة تويتر لتتحول من بعدها لشركة خاصة.

إيلون ماسك يشتري تويتر

بدأت القصة منذ عدة أسابيع بعد أن أصبح ماسك أكبر مساهم في شركة تويتر . وفشلت جهود المساهمين من تحويله لعضو عادى. واستغل ماسك الفرصة في عرض صفقة شراء موقع التواصل الاجتماعي الشهير تويتر.

 

وقام إيلون بالتغريد على حسابه الرسمي على موقع  تويتر. في أول تغريدة على الموقع بعد أن أصبح كبيرًا ملكًا له. أن أساس منصة تويتر هى حرية الرأى والتعبير وأنه يعمل جاهدًا على تحقيق هذا. حيث أنه يعتبر أن تويتر هو مساحة رقمية إنسانية يتم فيها مناقشة قضايا إنسانية  كما أنه سيقوم بتطوير أدوات تويتر المذهلة ويعمل على تحديثه وتطويره بشكل كبير. وفي إطار ذلك تم إيقاف التداول على منصة توتير بدءًا من أمس الإثنين.

إيلون ماسك

أول تغريدة لإيلون ماسك بعد امتلاكه موقع تويتر

ويعتبر ماسك مغرد نشط على موقع توتير حيث أنه ينشر كافة اخبار شركاته وصفقاته عبر الصفحة الرسمية له. ليس ذلك فقط بل تسبب تغريدات إيلون ماسك في غرامة قدرها 20 مليون دولار من لجنة الأوراق المالية والبورصات. بعد تغريدة ماسك بأنه سوف يجعل سعر سهم شركته “Tesla” 420 دولار.

ميزة البقشيش من تويتر الآن متاحة لجميع مستخدمي التطبيق على أجهزة الأندرويد!

وبذلك ينضم تويتر إلى مجموعة ثروة إيلون ماسك  “إيلون ماسك” ومنها  Tesla (TSLA) و SpaceX و The Boring Company و Neuralink.

جدير بالذكر أن مالك مجموعة تيلسا يود إجراء تغييرات على تويتر منها إضافة زر تعديل. وكذلك السماح بالتغريدات الطويلة وعدم الاقتصار على 280 حرف. كما غرد ماسك قبل أيام بشأن رغبته في إنهاء البريد العشوائي إذا ما نجح في الاستحواذ على المنصة الاجتماعية.

هل يعود ترامب إلي تويتر

وتسائل الكثيرون هل يعود الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، إلى منصة تويتر بعد أن تم اغلاق حسابه نهاييًا من قبل مسؤولين شركة تويتر. حيث تم اتهامه من قبل القائمين على الشركة بتغريده تغريدات تحث على العنف والأعمال العدائية .

تفاعلات تويتر ستأتي عما قريب بشكلٍ مشابه لفيسبوك ولينكد آن وفقًا لتسريبات جديدة!

قام ترامب على إثر ذلك بإنشاء منصة منافسة لموقع تويتر تحت اسم “تروق سوشيال” لكن لعدد محدود جدًا من الاشخاص كوم المنصة تظل تجريبية لفترة. وفي هذا السائق أعلن ترامب سعادته بنجاح ماسك في الاستحواذ على توتير مؤكدًا على أن ماسك رجل طيب. وسوف يقوم بتعديلات عديدة على المنصة بلا شك. على الرغم من لك ظل على موقفه أنه لن يعود إلى منصة توتير وسيظل على تروث.