محمد بن سلمان يكشف عن إنشاء أول مدينة غير ربحية في العالم بالرياض، حيثُ أعلن الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد، المؤسس ورئيس مجلس إدارة مؤسسة محمد بن سلمان “مسك الخيرية”، إطلاق مشروع مَدينة الأمير محمد بن سلمان غير الرّبحية التي ستكون أول مدينة غير ربحية في العالم.

وتهدف لتكون المدينة نموذجاً ملهماً لتطوير القطاع غير الربحي عالمياً، وحاضنة للعديد من المجاميع الشبابية والتطوعية وكذلك المؤسسات غير الرّبحية المحلية والعالمية.


إنشاء أول مدينة غير ربحية في العالم بالرياض

أول مدينة غير ربحية في العالم بالرياض

وصرح ولي العهد المؤسس ورئيس مجلس إدارة المؤسسة، قائلا:” ستساهم المدينة غير الربحية الأولى من نوعها في تحقيق مستهدفات مؤسسة محمد بن سلمان ” مسك الخيرية ” في دعم الابتكار وريادة الأعمال وتأهيل قيادات المستقبل، وذلك من حيث ما ستوفره من فرص وبرامج تدريب للشباب والفتيات. كما ستضم هذه الـ مدينة غير الربحية جملة من الخدمات التي ستساهم في إيجاد بيئة جاذبة للمستفيدين من أنشطة المدينة”.

إليك أيضا: باقات وعروض اتصالات الإمارات 2023 – تابع أحدث عروض اتصالات الإمارات

كما أضاف: “ستحتضن المدينة غير الربحية الجديدة بالرياض، والتي تتبنى مفهوم التوأم الرقمي على العديد من الأكاديميات والكليات ومدارس مسك، وستشمل على مركز للمؤتمرات، ومتحف علمي، ومركز الإبداع ليكون مساحة لتحقيق طموحات المبتكرين في العلوم والتقنية بالأنظمة المتطورة، مثل: الذكاء الاصطناعي، وإنترنت الأشياء والروبوتات، وكذلك معهد ومعرض للفنون، ومسارح لفنون الأداء، ومنطقة ألعاب، ومعهد لفنون الطهي بالإضافة إلى مجمع سكني متكامل، وستعمل المدينة أيضاً على استضافة رؤوس الأموال الجريئة والمستثمرين ذوي المساهمات المجتمعية حول العالم”.

المدينة غير الربحية بالرياض – مَدينة الأمير محمد بن سلمان 

تقع مدينة الأمير محمد بن سلمان غير الربحيّة الأولى من نوعها على أرض خاصة بولي العهد. بحي عرقة بمحاذاة وادي حنيفة، على مساحة تقدر بحوالي 3.4 كيلو متر مربع، التي خصصها لتنفيذ المشروع.

كما يجسّد المخطط الرئيسي لهذه المدينة غير الربحية حاضرة رقمية متقدمة محورها الإنسان، كما تم تصميم المَدينة لتكون مستدامة وصديقة للمشاة، إضافة إلى تخصيص أكثر من (44%) من المساحة الإجمالية كمساحات خضراء مفتوحة لتسهم في تعزيز التنمية المستدامة.

كما يمكنك أن تقرأ: إطلاق اختبار الرخصة المهنية للوظائف التعليمية للمعلمين والمعلمات 1444

ومن الجدير بالذكر، أن الإعلان عن هذه الـ “مدينة غير ربحية” جاء بهدف إيجاد منظومة حيوية تمكن المواهب السعودية الشابة من رسم مستقبل المملكة والعالم، وذلك بالعمل على تشجيع التعلم وتنمية المهارات القيادية لدى الشباب، كما سيتم الإعلان عن المزيد من التفاصيل حول سير مراحل مشروع مَدينة الأمير محمد بن سلمان غير الرّبحية خلال الأشهر القليلة القادمة.منصة تجارتنا نيوز

تجارتنا نيوز 
الاثنين 15 نوفمبر 2023

اقرأ أيضا

النيابة العامة تأمر بحبس مصري بتهمة القتل بعد ملاحقته قضائيا في الإمارات (تفاصيل)

سمعان العاني يحصل على الجنسية السعودية .. ماذا قال بعد حصوله عليها؟

الفنانة هدى رمزي تتصدر الترند بعد 28 عام من الانعزال ودون حجاب! كيف بدت؟