سمعان العاني يحصل على الجنسية السعودية .. ماذا قال بعد حصوله عليها؟ حيثُ حصل سمعان العاني الذي قدم من العراق إلى السعودية في أواخر السبعينات الهجرية، باحثاً عن عمل عقب تخرجه من قسم المسرح في بغداد أمس الخميس على الجنسية السعودية.

كما أن الرجل الرائد في مجال الثقافة “سمعان العاني” قد أمضى سنين طويلة مقدما أعمالا رائدة في مجال الإخراج المسرحي بعد أن التحق بجمعية الثقافة والفنون السعودية. ولعل أبرز أعماله، مسرحية “قطار الحظ” التي قدمها للمسرح السعودي قبل أكثر من 30 سنة.


من هو سمعان العاني؟سمعان العاني يحصل على الجنسية السعودية

بعد صدور الموافقة الملكية على منح الجنسية السعودية لعدد من المميزين، حصل “العاني” على الجنسية، معربا عن فرحة لا توصف، وقال في حديث لـ”العربية.نت” : المشاعر لا توصف والفرحة لا تقاس ولا تُقدر، الحمدلله أن منّ علي نعمة هذه البلاد، وأن أحظى اليوم بشرف أن أكون سعودياً، شكراً لمقام مولاي خادم الحرمين الشريفين على منحه لنا الجنسية السعودية التي هي فخر وشرف بكل تأكيد، وكانت حلما وتحقق”.

إليك أيضا: محمد نجاتي يكشف سبب الطلاق الحقيقي مع منة عرفة .. السبب هو اللمس!!

كما أضاف: “الحفاوة والمحبة التي وجدتها بعد صدور الأمر الملكي من أهلي وإخواني وأصدقائي من كل مكان. كانت كبيرة ومفرحة، وبإذن الله سنواصل العطاء والتقدم وبذل كل مجهوداتنا.

يذكر أن أولى أعمال العاني المسرحية كانت بمشاركة الراحل بكر الشدي، كما أخرج العديد من المسرحيات السعودية منها الكرمانية. سقوط الحساب، ثلاثي النكد، تحت الكراسي، وطني، المهابيل، حلم الهمزاني، الأرشيف، سكة سفر، المشعوذين، وغيرها.


من هو سمعان العاني؟

بعد حصول سمعان العاني على الجنسية السعودية، تردد اسم سمعان العاني عبر محركات البحث الشهيرة عبر الانترنت للتعرف على هذه الشخصية التي حصلت على الجنسية السعودية وما سبب حصوله وانجازاته التي أدت الى حصوله على الجنسية السعودية؟ فقد حصل سمعان العاني الذي قدم من العراق إلى السعودية في أواخر السبعينات الهجرية، باحثاً عن عمل عقب تخرجه من قسم المسرح في بغداد أمس الخميس على الجنسية السعودية.

شاهد أيضا: إطلاق اختبار الرخصة المهنية للوظائف التعليمية للمعلمين والمعلمات 1444

إن سمعان العاني مخرج مسرحي عراقي ثم سعودي، درس المسرح في بغداد، وبعد تخرّجه انتقل إلى السعودية طلباً للعمل في أواخر السبعينات الهجرية، فانتمى إلى جمعية الثقافة والفنون السعودية، أُعلنَ عن حصول سمعَان العَاني على الجنسية السعودية في شهر تشرين الثاني/نوفمبر سنة 2023 باعتباره من المميزين.

كما تم منح الكاتب سمعان العاني الجنسية السعودية في يوم أمس الخميس بتاريخ 6 من شهر ربيع الثاني لعام 1444 م، وكان هو ومجموعة من المقيمين في المملكة من فنانيين ورجال أعمال وأطباء ومؤرخين، وكان منهم: المؤرخ عبد الكريم سمك والباحث أمين سيدو ومحمد البقاعي والعديد من المفكرين غيرهم والذين حققوا نمو محلي وثقافي كبير في المملكة العربية السعودية.منصة تجارتنا نيوز

تجارتنا نيوز 
السبت 13 نوفمبر 2023

اقرأ أيضا

محمد نجاتي يكشف سبب الطلاق الحقيقي مع منة عرفة .. السبب هو اللمس!!

شروط وظائف الكوادر الوطنية للرجال والنساء في الإمارات 2023 | جميع التخصصات

إطلاق اختبار الرخصة المهنية للوظائف التعليمية للمعلمين والمعلمات 1444