أسعار ياميش رمضان 2023 في الأسواق المحلية.. اعرف الفسدق بكام. بدأت الأسواق تتزين بالياميش والمكسرات استقبالًا لشهر رمضان الكريم. الذى أصبح على الابواب وعلى بعد خطوات بعد قدوم شهر شعبان. ويتصدر محركات البحث كلمات بحثية عن المنتجات الرمضانية التى بدأ الإقبال على شرائها. مثل “عروض رمضان 2023، شنطة رمضان 2023، كرتونة رمضان”

وغيرها من الكلمات البحثية التى تدل على اهتمام المواطن المصرى بأسعار منتجات رمضان خاصة مع علاء الأسعار المستمر وتذبذب الأسواق على إثر الحرب الروسية الاوكرانية.

اسعار الياميش 2023

تختلف اسعار الياميش من مكان لآخر فى مصر. فسعر ياميش رمضان في فتح الله ماركت على سبيل المثال تختلف أسعاره عن ياميش كارفور .وهكذا يختلف أسعار ياميش رمضان 2023 من ماركت لأخر . بالإضافة إلى أسعاره في الأسواق العامة ومنافذ التموين.

فى الاتجاه نفسه نجد أن هناك متوسط للأسعار كالتالي:

  • سعر كيلو الزبيب فى مصر يختلف سعر الزبيب وفق اختلاف بلد المنشأ فالزبيب الذهبي المصرى سعره من 95 إلى 110 جنيه. بينما سعر الزبيب السوري في مصر وصل 80 جنيه هذا العام.

 

  • بينما سعر القراصيا في مصر يبدأ من 90 جنيه ويصل إلى 110 جنيه. وقد تحصل عليها بأسعار مخفضة لي الخصومات والتخفيضات التى يتم إجرائها بمناسبة شهر رمضان.

 

  • أما عن سعر المشمش المجفف في مصر فقد شهد سعره ارتفاع هذا العام وأصبح ثمنه يتراوح ما بين 140 إلى 160 جنيه وذلك بعد أن كان يباع فى رمضان 2023 بـ 120 جنيه.

 

  • كذلك سعر قمر الدين في مصر يختلف بشدة من نوع لأخر فسعر لفه قمر الدين المصرى تبدأ من 25 جنيه. بينما اسعار النوع السورى تتراوح مابين 70 و 80 جنيه.

 

  • أما عن أسعار التمور في مصر، ملك ياميش رمضان. فيوجد منه العديد من الأنواع كالاسوانى، والسعودي، و الجاف،والسوري وغيره وتبدأ الأسعار من 9 جنيهات إلى 25 جنيه.

اسعار ياميش رمضان 2023

 

اسعار المكسرات 2023

اما عن سعر المكسرات في مصر لرمضان هذا العام. فيوجد العديد من انواع المكسرات فى مصر سواء محلية الصنع أو المستوردة من عدة أماكن. ويكثر الطلب على المكسرات أثناء شهر رمضان وذلك لدخولها فى العديد من الحلويات والاكلات الرمضانية.

كما شهدت المكسرات ارتفاعًا ملحوظًا في الآونة الأخيرة حيث يبدأ سعر البندق في مصر من 100 جنيه ويصل في بعض الأماكن إلى 130 جنيه مصرى.

أما  سعر عين الجمل 2023 فيختلف من كونه مقشر أو بقشر. حيث سعر الكيلو عين الجمل المقشر يبدأ من 190 جنيه ويصل إلى 210 جنيه. أما فى حال كان النوع بقشره فأسعار ما بين 115 إلى 130 جنيه.

بينما سعر كيلو اللوز بقشره يبدأ من 110 جنيه. أما سعر كيلو اللوز المقشر من 130 إلى 150.

يُذكر أن هذه الأسعار هى متوسط للأسعار فى الأسواق. قد تتغير بتغير المكان والجودة ونوع المنتج.