قبل موعد رمضان 2023..تعرف على أسعار ومحتويات كراتين رمضان ومواعيد طرحها.بدات الاستعدادات لشهر رمضان يبزغ ضوئها في كل مكان خاصة مع اقتراب موعد شهر شعبان . وفي هذا الشهر الكريم كل عام يتسابق الجميع على أعمال الخير ومن ضمنها كراتين رمضان التي تحتوى السلع الأساسية التي لا غنى عنها. وقد بدأت العروض والخصومات على الكراتين للبدء في إعدادها و توزيعها قبل موعد رمضان .

موعد رمضان 2023 في مصر

موعد رمضان 2023 العد التنازلي له قد بدء بالفعل. حيث يهل علينا هلال شعبان خلال يومين. وهو وقت كافي للبدء في إعداد شنط رمضان وتوزيعها قبل حلول الشهر الكريم. بحسب تصريحات أحمد صقر، نائب رئيس غرفة الاسكندرية، فقد تم التعاقد على كراتين رمضان منذ شهر رجب وقد شهدت كراتين هذا العام بزيادة 10 ملايين شنطة عن قبل موعد رمضان 2023.

وسوف تقوم الغرف التجارية والمنافذ التابعة للتموين في بدء طرح كراتين رمضان خلال شهر شعبان الكريم. في الاتجاه نفسه بدأ بالفعل العديد من الهايبرات في طرح الشنطة مثل كارفور وفتح الله وغيرهم.

اسعار شنط رمضان ٢٠٢٢

تختلف اسعار شنط رمضان هذا العام بحسب محتوياتها. وتبدأ الأسعار من 59.00 جنيه كحد أدنى وتحتوى على ارز، مكرونة، صلصلة، سكر، زيت، كيس ملح.

ولكن البعض يفضل أن تحتوى الشنط والكراتين الرمضانية على اكثر من ذلك هنا يأتي دور الكرتونة الأكبر حجمًا ويبدأ سعرها من 149 جنيه ويختلف سعرها باختلاف المكان والعروض المقدمة عليها وتكون محتويات تلك الشنطة بجانب المحتويات السابقة تضم عدد من أكياس البقوليات، إضافة إلي السمنة وعبوة التمر. ويمكنك الحصول على شنط رمضان بأسعار مميزة  من : “شنطة رمضان من كازيون،شنطة رمضان كارفور،شنطة رمضان اولاد رجب، شنطة رمضان من فتح الله”.

أسعار محتويات شنطة رمضان

ويكثر السؤال والبحث عن أسعار محتويات شنطة رمضان بوجه عام. قبيل موعد شهر رمضان 2023 وكذلك عن اسعار السلع الرمضانية والغذائية خلال شهر رمضان. لا سيما بعد الأحداث العالمية التي جدت وحرب روسيا وأوكرانيا وتأثيرها على الاقتصاد العالمي والمصري ودورها في رفع الأسعار.

حتى وقتنا الحالي فإن الاسعار مستقرة ولم يحدث أى زيادة عقب هذا التطور العالمي. وبحسب تصريحات رسمية فإن المخزون الاستراتيجي للسلع يكفي لشهور وهو ما يساهم في استقرار الأسعار في الأسواق.

موعد رمضان 2023

موعد رمضان 2023

وتأتي أسعار السلع الأساسية على النحو التالي:

  • أسعار الأرز المصري تبدأ من عشرة جنيهات..
  • أما عن اسعار السكر فتبدأ من 11 جنيه مصري.
  • وكذلك سعر الزيت الذي شهد ارتفاعا مع بداية العام ليصل سعر لتر زيت الذرة إلى 45 جنيه.
  • وكذلك سعر الزيت العادي المستخدم للقلي 22 جنيه .
  • أما عن اسعار التمر فتتراوح ما بين ثلاثين جنيه وسبعين جميعًا مصريًا.
  • سعر الدقيق يبدأ من تسعة جنيهات.
  • كذلك سعر السمن النباتي بداية من 27 جنيه.