أسعار العملات الرقمية.. هل تبدأ رحلة صعود البيتكوين بعد المذبحة الاخيرة؟  شهد يوم الأحد الموافق التاسع عشر من شهر يونيو/حزيران. مذبحة للعملات الرقمية المشفرة وتراجع حاد في سوق العملات. وذلك على إثر توتر الاقتصاد العالمي, وتأثره بعدد من الأحداث العالمية. على رأسها الحرب الروسية على أوكرانيا؛ والتي أثرت على الإقتصاد العالمي بشكل سلبي. وكذلك التضخم الذي ضرب العالم لا سيما الولايات المتحدة الأمريكية والتي لا تبدو أنها ستظهر إجراءات صارمة للسيطرة على هذا التضخم. ويقدم لكم موقع تجارتنا نيوز :

ارخص العملات الرقمية، افضل العملات الرقمية، افضل العملات الرقمية للاستثمار 2023، أسعار العملات الرقمية، توقعات العملات الرقمية اليوم، العملات الرقمية الجديدة، العملات الرقمية الجديدة 2023، العملات الرقمية في مصر، أسعار العملات، سعر البيتكوين اليوم، العملات الرقمية، عملات رقمية جديدة، منصة العملات الرقمية، شراء عملات رقمية، العملات الرقمية بينانس، العملات الرقمية الحلال،العملات الرقمية في السعودية”.

أسعار العملات الرقمية مباشرة

انتعش سوق العملات الرقمية في معاملات أمس الإثنين الموافق العشرين من شهر يونيو الجاري. بعد المذبحة التي تعرضت لها العملات يوم الأحد. حيث فقدت عملة إيثريوم تاني عملة مهمة بعد البيتكوين ما يقارب من 11% من سعرها. بينما عملة البيتكوين المشفرة هبطت أكثر من 10,10% من قيمتها. ليهبط سعرها تحت الـ 20 ألف دولار ويصل إلي 18,345.09 دولار.

هبوط عملة بيتكوين إلى أدنى مستوى لها في 18 شهراً .. سعر بيتكوين مقابل الريال السعودي والدرهم الإماراتي

وسط عدد من التخوفات من انهيار سوق العملات المشفرة تمامًا وسط التغيرات التي طرأت على الاقتصاد العالمي في الآونة الأخيرة وسط عدد من الأحداث المعقدة. التي بدأت بأزمة كورونا وانتهت بالحرب الروسية. أما عن سبب الانهيار الاخير والجاد الذي شهدته العملات الرقمية وعلى رأسهم البيتكوين. فيعزى المحللون الاقتصاديون سبب التراجع الحاد إلي التضخم في الاقتصاد الأمريكي، والذي يبدو أن إجراءات الفيدرالي لكبح التضخم  تنقصها بعد الصرامة.

تراجع البيتكوين.. مذبحة العملات المشفرة بيتكوين وإثير تهبطان أكثر من 10%

لم يكن ذلك السبب الوحيد لانهيار العملات الرقمية خلال الأيام الماضية, بل هناك عدة أسباب تضافرت لخلق هذا الانهيار منها:

  • تعليق منصتي “سلسيوس” Celsius و”بابل فاينانس” Babel Finance  للعملات الرقمية تعليق عمليات السحب لعملائها. والتي طلبت منهم استثمار عملتهم المشفرة مثل البيتكوين وغيره في الاستثمار في العملات المشفرة الأخرى.

سعر البيتكوين بالدولار .. البيتكوين يعمق خسائره ليصل إلى أدنى سعر له منذ ديسمبر (كانون الأول) 2023 عند 19066 دولار

  • كذلك قامت أكبر موقع  باينانس ، Binance، هذا الأسبوع. والتي جمدت عمليات السحب تجميد وجيز .
  • كذلك أعلنت منصة كوينبيس، Coinbase. أنها ستقوم بتخفيض العمالة لديها بنسبة 11%, أى ما يعادل 1100 وظيفة.

صناعة الثروات فى أوقات الأزمات .. هل الإستثمار بالعملات الرقمية جيد الآن؟

كل تلك الأحداث المتلاحقة كانت تعني شئ واحد أن ناقوس الخطر يدق في سوق العملات الرقمية.

أسعار العملات الرقمية

أسعار العملات الرقمية

سعر بيتكوين اليوم

على الرغم من ذلك وعلى عكس المتوقع قامت عملة البيتكوين اليوم ونفضت الغبار عن نفسها وحققت ارتفاع ملحوظ في معاملات الاثنين.  حيث ارتفعت عملة البيتكوين الرقمية 9.78%. وقفز سعرها في تعاملات أمس الاثنين الموافق العشرين من شهر يونيو/حزيران 2023. إلي 20091 دولار. بعد أن كان انخفض تحت العشرين ألف دولار بما يقارب الفين دولار . ليس ذلك فقط بل انتعشت القيمة السوقية لعملة بيتكوين خلال تعاملات اليوم إلى 378.86 مليار دولار. بعد أن كانت انخفضت وانهارت القيمة السوقية للعملات المشفرة بنسبة 7.94% إلى 816.53 مليار دولار.