ما هي أحدث أنواع التأشيرات والإقامات في الإمارات 2023 ؟.. حيث سوف نستعرض لكم من موقع تجارتنا نيوز الحزمة الجديدة التي اعتمدتها دولة الإمارات العربية المتحدة في أنواع وفئات الإقامات السارية في الدولة. والتي يتمّ تجديدها بشكلٍ تلقائيٍّ وفقَ شروطٍ واعتبارات للفئات المشمولة. كما بالحديث عن هذه الفئات فإنّها تضمّ المستثمرين، ورواد الأعمال، وأصحاب المواهب التخصصية تحت بند الإقامة الذهبية. ذلك إلى جانب تأشيرة الأرامل والمطلقات وأبنائهن، وتأشيرة إقامة طويلة الأمد للمتقاعدين الوافدين. أيضا تأشيرات جديدة لأصحاب المستويات ذات المهارات العليا وأوائل الطلبة والخريجين. كذلك استحداث إقامة العمل الخضراء والحرة، وكلّ هذا تعزيزاً للبيئة التحفيزيّة الجاذبة من أجل استقطاب الموهوبين وأصحاب المهارات الفريدة من نوعها إلى الإمارات.

أحدث أنواع التأشيرات والإقامات في الإمارات 2023

أحدث أنواع التأشيرات والإقامات في الإمارات 2023

أبرز أنواع التأشيرات والإقامات في الإمارات 2023

كما بالحديث عن أبرز أنواع التأشيرات والإقامات في الإمارات 2023. فإنّه تأتي هذه التأشيرات متعدّدة الفئات والنظام المستحدث للمقيمين في دولة الإمارات. ذلك لتشجيع الوافدين والأجانب وعائلاتهم الراغبين للقدوم للعمل والعيش والدراسة في الدولة. كما تتيح لهم أحقيّة التمتع بإقامة طويلة الأمد دون الحاجة لأيّ كفيلٍ إماراتيٍّ. ومن أنواع أذونات دخول وإقامة الأجانب في الدولة هي مايلي:

  • إقامة 5 سنوات للمتقاعدين وأصحاب عقار بمليوني درهم ودخلٍ محدّد.
  • كذلك 10 سنوات إقامة تجدد تلقائياً للمستثمرين تحكمها مجموعة آليات.
  • وإقامات ذهبية يتمّ منحها لأصحاب المواهب التخصّصية والعلماء والمبدعين.
  • ذلك بالإضافة إلى تمديد تأشيرة الإقامة للأرامل والمطلقات وأبنائهن لمدّة سنة كاملة بدون كفيل، من تاريخ وقوع الوفاة أو الطلاق. كما يتمّ تجديدها لمرّة واحدة، على أن تكون إقامة الأرملة أو المطلقة والأبناء على كفالة المتوفّى أو المطلّق وقت وقوع الوفاة أو الطلاق. ويجب أن تكون سارية المفعول وقت وقوع الوفاة أو الطلاق، مع عدم تجاوز مدة إقامة الأبناء لإقامة الأم.
  • أيضا يتمّ منح المقيمين المتقاعدين الذين يبلغون 55 سنة ومافوق تأشيرة إقامة مدّتها 5 سنوات. كما تجدّد تلقائياً في حال توفر أي من الشروط التالية: (أن يمتلك المتقاعد استثماراً في عقار بقيمة مليوني درهم. أو ألا تقل مدخراته المالية عن مليون درهم أو إثبات دخل لا يقل عن 20,000 درهم شهرياً).

السعودية تعمل على إضافة اللغة الصينية إلى منهاج المرحلة الثانوية للعام 2023

الإقامة الذهبية في الإمارات

أيضا بإكمال الحديث عن أحدث أنواع التأشيرات والإقامات في الإمارات 2023 . فإنّه لقد تمّ طرح خدمات الإقامة الذهبية فس الإمارات وفقاً لقرار مجلس الوزراء رقم (56) لسنة 2018. ذلك بشأن تنظيم تصاريح الإقامة للمستثمرين، ورواد الأعمال، وأصحاب المواهب التخصصية. كما نظّم القرار منح تصاريح الإقامة الذهبية في الإمارات لكلٍّ من: (المستثمرين، رواد الأعمال، أصحاب المواهب المتخصّصة، والباحثين في مجالات العلوم والمعرفة المتنوعة، والطلبة الأوائل والمبدعين).

حيث بالحديث تفصيلاً عن التأشيرة الذهبية في الإمارات، فإنّها تمنح لأصحاب المواهب التخصصية والباحثين في مجالات العلوم والمعرفة من أطباء ومتخصصين وعلماء ومخترعين ومبدعين. كما تشمل المزايا الخاصة بالتأشيرة الذهبية الزوج/الزوجة والأبناء. أيضا يشترط لجميع فئات أصحاب المواهب وجود عقد عمل ساري المفعول. والتخصّص في مجالات ذات أولوية للدولة وفقاً لشروط كلّ فئة. حيث تمنح للعلماء المعتمدين من مجلس علماء الإمارات، أو الحاصلين على ميدالية محمد بن راشد للتميز العلمي. كما يتمّ منحها للمبدعين من أهل الثّقافة والفن المعتمدين من وزارة الثقافة والشباب. كما تمنح للمخترعين الحاصلين على براءة اختراع ذات قيمة مضافة على اقتصاد الدولة، واعتماد وزارة الاقتصاد. كذلك أصحاب النخبة المتمتعين بقدرات عقلية متميزة، يتم توثيقها ببراءات اختراع أو أبحاث علمية منشورة في دوريات عالمية مميزة. ذلك إلى جانب المديرين التنفيذيين من أصحاب الخبرات العلمية والتحصيل العالي.

إطلاق برامج العمل الحر في السعودية 2023 لتدريب وتأهيل الباحثين عن العمل

أنواع الإقامات في الإمارات 2023

أيضا توجد فئة مميزة جداً من أنواع الإقامات في الإمارات 2023 ،وهي كالتالي:

  • الإقامة الخضراء في الإمارات ، وهي إقامة ذاتية على الفرد أو الموظف بفصل تصريح الإقامة عن تصريح العمل. كما يتمّ منحها للكفاءات والمهارات العليا من حملة البكالوريوس وما فوق. أيضا يُستهدف المستثمرون ورواد الأعمال وأوائل الطلبة والخريجون، ويتضمن تمديد مدة إقامة الأبناء على ذويهم حتى 25 سنة ومنح الإقامة للوالدين. كذلك مهلة 90 – 180 يوماً عند انتهاء الإقامة بدل 30 يوماً.
  •  الإقامة الحرة في الإمارات ، وهي مخصّصة للعاملين بشكلٍ مستقل لحسابهم الخاص (Freelancer). ذلك دون الحاجة لتصريح عمل وعقد توظيف، ويستفيد منها العاملون بشكل مستقل لحسابهم الخاص من خارج وداخل الدولة في مجالات الاقتصاد الجديدة. كالذكاء الاصطناعي والبلوك تشين والتكنولوجيا المستقبلية والعملات الرقمية وغيرها من المجالات ذات الأهمية.

“تجارتنا نيوز Tijaratuna News”

Dec,14,2023

>> اقرأ أيضاً: شراء أراض افتراضية: عالم الميتافيرس يدفع المستثمرين لإنفاق الملايين من الدولارات!