أكثر من 7800 مشترك في أول وثيقة تأمين على المصريين في الخارج، حيثُ اشترك مايقارب 7850 مواطن مصري بالخارج في أول وثيقة تأمين على المصريين العاملين في الخارج خلال أول 4 أيام فقط من إطلاقها.

وبحسب تقرير أعدته وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، السفيرة نبيلة مكرم، فإن عدد المصريين المشتركين في أول وثيقة تأمين على المصريين في الخارج، خلال اليوم الأول فقط لتطبيق التأمين وصل إلى 1119 مواطنا، وفي اليوم الثاني 2300 مواطن، فيما تم وصل عدد المواطنين المشتركين باليوم الثالث إلى 2427 مواطنا، بالإضافة إلى عدد مشتركين في اليوم الرابع بلغ 2000 مواطن.


عدد المشتركين في أول وثيقة تأمين على المصريين في الخارج

عدد المشتركين في أول وثيقة تأمين على المصريين في الخارج

كشفَ التقرير أيضا، وفقاً لبيان وزارة الهجرة، ردود أفعال المصريين بالخارج المشتركين في التأمين حول معرفتهم به. وبكافة شروطه والحالات التي يقوم بتغطيتها.

قد يهمّك أيضا: أسعار تذاكر بطولة أمم إفريقيا لعام 2023 لكافة الفئات وموعد كل مباراة

وقالت أيضا وزيرة الهجرة نبيلة مكرم، إن إتاحة أول وثيقة تأمين على المصرييّن المسافرين والمقيمين بالخارج، جاء تلبية لكثير من المطالبات من المصرييّن بالخارج لتوفير تَأمين يغطي حالات الوفاة سواء الوفاة بحادث أو الوفاة الطبيعية، لضمان عودة كريمة في هذه الأوقات العصيبة، دون الحاجة إلى تقديم شهادة إعسار أو غيرها من الأوراق.

كما أضافت السفيرة “نبيلة مكرم” أنه تم التنسيق مع وزارة الداخلية وهيئة الرقابة المالية، والاتحاد المصري للتأمين؛ لتطبيق التأمين بمشاركة المجمعة المصرية لأول وثيقة تأمين على المصريين في الخارج، والتي تضم شركات التأمين المقرر لها تطبيق التأمين، لمد المظلة التأمينية للمصريين في الخارج، بما يتوافق مع استراتيجية الدولة لتحقيق الشمول التأميني بالسوق.


أول وثيقة لـ تأمين المصريين العاملين في الخارج

وثيقة تأمين المصريين

أعلنت وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج مؤخراً، تفاصيل وثيقة تأمين المصريين العاملين الاختيارية تلبية لطلبات المصريين بالخارج، والتي تم إعدادها بالتنسيق مع وزارة الداخلية، وهيئة الرقابة المالية، والاتحاد المصري للتأمين.

اقرأ أيضا: عروض البنك الأهلي في مصر بمناسبة العام الجديد 2023

كما سوف يتم بدء تفعيل وثيقة تأمين المصريين مطلع يناير 2023، بمشاركة المجمّعة المصرية لتأمين السفر للخارج. لتغطي نقل الجثمان عند وقوع حادث أو حتى عند الوفاة الطبيعية في حدود 100 ألف جنيه.

أيضا سيتم ربط الوثيقة بتصاريح العمل، حيث يلتزم كل من يعمل بالخارج بعمل تصريح عمل بموجب القانون. ولذا سيتم التعاون لتوعية المواطنين الراغبين بالتعاقد على الوثيقة خلال إصدار تصريح العمل. بقيمة 100 جنيه سنويًا، وتغطي كافة المصرييّن بالخارج بحد أقصى 65 عامًا للراغبين في التَأمين، حسب بيانات وزارة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج.

إليك أيضا: أفلام Netflix ومسلسلاتها وعروضها الجديدة في شهر يناير 2023

فيما سيتم توفير الوثيقة أيضا من خلال 28 فرعًا تم تجهيزهم بالفعل استعدادًا للبدء، عبر 3 وسائل متاحة: المنصة، وتصاريح العمل، وموقع مخصص لذلك، استعدادًا لعرضها في صورتها النهائية، والاستعداد لتحصيل قسط التأمين عبر شركة “أمان للتحصيل الإلكتروني“.

تجارتنا نيوز 
الخميس 6 يناير 2023

اقرأ أيضا

مسلسل قيامة عثمان – المؤسس عثمان الحلقة 76 مترجمة بدقة HD

عروض البنك الأهلي في مصر بمناسبة العام الجديد 2023

عروض عيد ميلاد كارفور السادس عشر 2023 – خصومات كارفور مصر حتى 70 %