عملة كمبيوتر الإنترنت (ICP) هي عملة مشفرة أطلقتها شركة Dfinity غير الربحية موخراً.  وتُعد ثامن أكبر الأصول الرقمية برأسمال سوقي قدره 45 مليار دولار. Internet Computer أو “كمبيوتر الإنترنت” هو أول بلوكتشين في العالم يعمل بسعة غير محدودة وبسرعة الويب. كما أنه يعدّ ثالث ابتكار رئيسي في بلوكتشين، بجانب بيتكوين و إيثيريوم.

تكهنات الخبراء حول سعر عملة كمبيوتر الإنترنتICP  من عام 2023 إلى 2025

وصلت تكهنات السوق لأشهر إلى ذروتها في وقت سابق في مايو 2023 . عندما بدأت أسعار العديد من العملات المشفرة الرئيسية في الانهيار. ربما يكون الانهيار الهبوطي مدفوعًا بالتعليقات حول استهلاك بيتكوين للطاقة (بإذن من إيلون ماسك مالك شركة تسلا). كما تراجعت أسعار مئات الأصول الأخرى بعد إعلان ماسك أن تيسلا لن تقبل مدفوعات بيتكوين مقابل سياراتها بعد الآن .وقد ذكرنا ذلك في مقال سابق :

تعد عملة كمبيوتر الإنترنت (ICP) أحد أحدث العملات المشفرة في السلسلة. ولكن لم يتم إصدار الرمز المميز له حتى 10 مايو 2023. بعد أقل من شهر كامل في السوق.  يبلغ سعر برنامج المقارنات الدولية 135.87 دولارًا ومعدل رسملة سوقية يبلغ 16،787،030،150 دولارًا. وهذا يجعلها عاشر أكبر عملة مشفرة في العالم.

ما هو كمبيوتر الإنترنت (ICP) وكيف يعمل؟

كمبيوتر الإنترنت (ICP) هو رمز العملة المشفرة الأصلي لبروتوكول كمبيوتر الإنترنت المتقدم. البروتوكول عبارة عن منصة بلوكتشين تكيفية ولا مركزية تهدف إلى الجمع بين قوة الحوسبة للأجهزة في جميع أنحاء العالم. ستكون النتيجة شبكة عالمية موحدة تعمل كمورد عام للحوسبة السحابية . قادرة على استضافة برامج الواجهة الخلفية من مجموعة من المصادر المختلفة. تم تطوير عملة كمبيوتر الإنترنت ICP من قبل شركة تسمى مؤسسة DFINITY. تهدف المنظمة إلى توسيع وظائف الإنترنت . كذلك إنشاء بروتوكول يمكّن الأشخاص من تطوير مواقع الويب والأنظمة والخدمات ببساطة عن طريق تثبيت رمز على الشبكة العامة. بالإضافة إلى تحسين الوظائف ، أرادت مؤسسة DFINITY أيضًا تعزيز أمان الإنترنت. شبكتها متوافقة مع إجراءات السلامة المعترف بها مثل DNS (نظام اسم المجال) وتستخدم العقود الذكية لتنفيذ الأوامر. العقود الذكية هي عقود مشفرة عبر الإنترنت حيث تتم كتابة شروط الاتفاقية مباشرة في الكود – على سبيل المثال ، أسماء أو عناوين IP للأشخاص المشاركين في معاملة رقمية. كما أن تركيزها على الأمن قوي للغاية لدرجة أن DFINITY وصفت كمبيوتر الإنترنت بأنه “مانع للتلاعب وسريع وقابل للتطوير”.

ثلاثة أغراض رئيسية ل ICP

  • يمكن للمستخدمين تحويل رموز ICP الخاصة بهم إلى “حلقات” ، والتي تعمل بطريقة مماثلة لـ ETH “gas” على Ethereum blockchain وتوفر الطاقة اللازمة لمعالجة المعاملات على الشبكة.
  • يتلقى الأشخاص الذين يساعدون في تشغيل الشبكة رموز برنامج المقارنات الدولية كمكافأة.
  • نظرًا لأنه رمز مميز للحوكمة ، فإن المستخدمين الذين يمتلكون احتياطيات برنامج المقارنات الدولية يكتسبون تلقائيًا القدرة على التصويت على المقترحات الرئيسية داخل شبكة كمبيوتر الإنترنت.

تنبؤات أسعار كمبيوتر الإنترنت

لا يخفى على أحد أن عام 2023 كان عامًا مضطربًا في سوق العملات المشفرة. حتى قبل تعليقات إيلون ماسك التي تسببت في انخفاض قيمة العديد من العملات . كان المستثمرون يدركون بشكل مؤلم أن السوق قد ينهار. هذا لأن آخر موجة صعودية لها كانت تذكرنا بالنمو الذي شهدناه في 2017-18 – وبعد ذلك انخفضت أسعار العديد من الأصول.

نظرًا لأن عملة كمبيوتر الإنترنت ICP لم يتم طرحه في السوق إلا لبضعة أسابيع . فإن عامه الأول في السوق سيكون حاسمًا.  وفقًا لـ Wallet Investor ، فإن التوقعات مشرقة. تعتقد هذه المنصة أن سعر Internet Computer سيستمر في الارتفاع بعد التعديل الهبوطي القصير ، حيث يرتفع إلى قيمة قصوى أقل بقليل من 700 دولار بحلول ديسمبر 2023. كما تشير البيانات إلى أن قيمة أصل كمبيوتر الإنترنت ستتراوح بين 599.149 دولارًا و 699.640 دولارًا بحلول 31 ديسمبر . مما يمنحنا متوسط ​​سعر 652.751 دولارًا. أعلى سعر محتمل أعلى بخمس مرات من قيمته الحالية البالغة 135.87 دولارًا ، لذلك من الواضح أن Wallet Investor تؤمن بالآفاق قصيرة الأجل لأصل برنامج المقارنات الدولية. هذا الرقم أعلى أيضًا من أعلى مستوى سجله برنامج المقارنات الدولية على الإطلاق (ATH) البالغ 640.19 دولارًا . والذي وصل إليه في اليوم الأول من التداول وفقًا لبيانات من CoinMarketCap.

ماذا سيحدث لسعر كمبيوتر الإنترنت (ICP) في عام 2023؟

وفقًا للتوقعات ، يمكن أن يصل سعر عملة كمبيوتر الإنترنت (ICP) إلى ما بين 210.89 دولارًا أمريكيًا و 699.640 دولارًا أمريكيًا في عام 2023. وستحدث هذه المعالم بعد فترة هبوطية قد تؤدي إلى انخفاض الأصل إلى أقل من 100 دولار أمريكي لأول مرة منذ إطلاقه. في 10 مايو.

هل سيرتفع سعر كمبيوتر الإنترنت (ICP) في عام 2023؟

يبدو من المحتمل أن سعر عملة كمبيوتر الإنترنت (ICP) سيرتفع في عام 2023 .على الرغم من أن اثنين من التوقعات تشير إلى أنه وصل إلى أدنى مستوى سنوي له حتى الآن. تعتقد Long Forecast أن سعر المقارنات الدولية يمكن أن ينخفض ​​إلى 94 دولارًا بينما يتوقع سعر العملة الرقمية أن يرى سعر 2023 بحد أدنى 183.85 دولارًا. كما تشمل التوقعات الإضافية لسعر كمبيوتر الإنترنت (ICP) في عام 2023 ما يلي:

  • com: من 1000 دولار إلى 1750 دولار.
  • مكعب الاستثمار : 200 دولار.
  • توقعات كاملة : 0 دولار.
  • دولارًا CoinArbitrageBot : 211.007

إذن ، هل تعد عملة كمبيوتر الإنترنت استثمارًا جيدًا في عام 2023؟

تشير تنبؤات أسعار عملة كمبيوتر الإنترنت على المدى القصير إلى أن أصول برنامج المقارنات الدولية يمكن أن تكون استثمارًا آمنًا في عام 2023. ولا يتوقع أحد أن يغلق كمبيوتر الإنترنت عام 2023 بسعر أقل من قيمته الحالية . وهو ما يجب أن يكون علامة مطمئنة للمستثمرين.

…………….

من مقالاتنا :