إعادة فرض الإجراءات الاحترازية على دور السينما في المملكة العربية السعودية، حيثُ أكدت الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع السعودية، على عودة الإجراءات الاحترازية السابقة في دور السينما السعودية اعتبارًا من يوم الخميس 30 ديسمبر 2023.

كما أفادت الهيئة في بيان لها، يوم أمس الأربعاء، بأنه “حرصًا على رضا العملاء، وجهت الهيئة مشغلي دور السينما في السعودية ببدء استقبال طلبات استرجاع التذاكر للراغبين بذلك”.


إعادة فرض الإجراءات الاحترازية على دور السينما في السعودية

دور السينما في السعودية

بالتزامن مع زيادة الإصابات بمتحور أوميكرون الجديد من كورونا حول العالم، أعادت السعودية فرض الالتزام بعدد من الإجراءات الوقائية على رأسها ارتداء الكمامات.

من اليوم .. تكثيف جولات البلديات الرقابية على المطاعم والمحال التجارية في السعودية

كما أعلن مصدر مسؤول في وزارة الداخلية الأربعاء، إعادة الإلزام بارتداء الكمامة وتطبيق إجراءات التباعد في جميع الأماكن (المغلقة، والمفتوحة) والأنشطة والفعاليات مثل “دور السينما في السعودية“، وذلك اعتباراً من الساعة 7 من صباح الخميس 30 ديسمبر2023.

جاء ذلك أيضا بالتزامن مع ارتفاع حالات الإصابة داخل المملكة، حيث أعلنت وزارة الصحة أمس الثلاثاء، ارتفاع في حالات الإصابة بكوفيد 19 لـ602 إصابة جديدة و147 حالة تعافٍ وتسجيل حالة وفاة.

وكانت وزارة التجارة أعلنت بداية ديسمبر الجاري، عبر حسابها على “تويتر”، أن الجرعة التعزيزية لفيروس كورونا المستجد ستعد شرطاً لاستمرار حالة التحصين، ودخول الأسواق والمراكز والمنشآت التجارية، وذلك بداية من أول شهر فبراير من العام المقبل 2023. كما أوضحت حينها أن القرار يشمل الفئات العمرية 18 عامًا فأكثر، وجميع من مضى 8 أشهر أو أكثر على تلقيهم الجرعة الثانية. مشيرة إلى أنه يستثنى من ذلك الفئات المعفاة من أخذ اللقاح وفق تطبيق “توكلنا”.


إعادة فرض ارتداء الكمامة والتباعد في السعودية

جاء ذلك بالتزامن مع ارتفاع حالات الإصابة داخل المملكة، حيث أعلنت وزارة الصحة أمس الأربعاء. ارتفاع في حالات الإصابة بكوفيد 19 لـ602 إصابة جديدة و147 حالة تعافٍ وتسجيل حالة وفاة. كما طالبت الوزارة كافة المنشآت التجارية والأسواق والمولات، بمنع أي تجاوزات وتطبيق العقوبات بحق المخالفين.

السوق المالية السعودية: طرح 39 مليون سهم للاكتتاب العام من شركة النهدي الطبية

ومؤخرًا، أكدت وزارة الداخلية، أنه ‏اعتبارًا من 1 فبراير 2023 سيكون ظهور حالة (محصن) في تطبيق “توكلنا”. لمن يأخذ الجرعة الثالثة “التعزيزية” فقط، وستكون الجرعة الثالثة شرطا لدخول أي نشاط اقتصادي أو تجاري أو ثقافي أو رياضي أو سياحي. ودخول أي مناسبة ثقافية أو علمية أو اجتماعية أو ترفيهية. كما تشترط حالة التحصين لدخول أي منشأة حكومية أو خاصة سواء لأداء الأعمال أو المراجعة، وركوب الطائرات ووسائل النقل العام.

منصة تجارتنا نيوز

تجارتنا نيوز 
الخميس 30 ديسمبر 2023

اقرأ أيضا

موعد بدء الفصل الدراسي الجديد في السعودية

شروط وطريقة التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور السعودي 2023

من اليوم .. تكثيف جولات البلديات الرقابية على المطاعم والمحال التجارية في السعودية