السوق المالية السعودية: طرح 39 مليون سهم للاكتتاب العام من شركة النهدي الطبية ، حيثُ أعلنت هيئة السوق المالية السعودية عن صدور قرار مجلس الهيئة المتضمن الموافقة على طلب شركة النهدي الطبية طرح 39 مليون سهم للاكتتاب العام تمثل 30% من أسهم الشركة.

كما ذكرت الهيئة في بيان، أن شركة النهدي الطبية سوف تنشر نشرة الإصدار قبل موعد بداية الاكتتاب بوقت كاف. كما ذكرت الهيئة أن قرار الاكتتاب من دون الاطلاع على نشرة الإصدار ودراسة محتواها، قد يأتي بمخاطر عالية.


طرح 30% من شركة النهدي الطبية

شركة النهدي الطبية

يذكر أن شركة النهدي الطبية مقرها الرئيس مدينة جدة، ولديها صيدليات قطاع التجزئة بالسعودية، وتدير شبكة وطنية واسعة ومنتشرة في أكثر من 145 مدينة وقرية بجميع أرجاء المملكة، مما يجعلها واحدة من أكثر الشركات انتشارا والأسرع نموًا في المنطقة.

شاهد أيضا: مسلسل قيامة عثمان – المؤسس عثمان الحلقة 76 مترجمة بدقة HD

وتابعت أيضا: “لذا يجب على المستثمر الاطلاع على نشرة الإصدار، التي تحتوي معلومات تفصيلية عن الشركة والطرح وعوامل المخاطرة، ودراستها بعناية للتمكن من تقدير مدى جدوى الاستثمار في الطرح من عدمه في ظل المخاطر المصاحبة، وفي حال تعذر فهم محتويات نشرة الإصدار، فإنه يفضل استشارة مستشار مالي مرخص له”.

كما أوضحت أنه يجب ألا ينظر إلى موافقتها على الطلب على أنها مصادقة على جدوى الاستثمار في الطرح أو في أسهم الشركة المعنية، حيث إن قرار الهيئة بالموافقة على الطلب يعني أنه قد تم الالتزام بالمتطلبات النظامية بحسب نظام السوق المالية ولوائحه التنفيذية.

تعتبر موافقة الهيئة على طلب نافذة شركة النهدي الطبية لفترة 6 أشهر من تاريخ قرار مجلس الهيئة، وتعد الموافقة ملغاة في حال عدم اكتمال طرح وإدراج أسهم الشركة خلال هذه الفترة.


أكثر من 70 طلب طرح وإدراج خلال 2023

كشفت هيئة السوق المالية السعودية، عن تلقيها أكثر من 70 طلب طرح وإدراج في السوق الرئيسة والموازية منذ بداية 2023. فيما تمت الموافقة على 29 طلبا، مشيرة إلى رفض بعض الطلبات التي لا تحقق المتطلبات النظامية اللازمة.

اقرأ أيضا: آليات وشروط جديدة لـ الدخول إلى المحلات التجارية في المملكة العربية السعودية

وأكد وكيل الهيئة للشركات المدرجة والمنتجات الاستثمارية في الهيئة، عبدالله بن غنام، لصحيفة “الاقتصادية”. أن مستهدفات برنامج تطوير القطاع المالي الرامية إلى تطوير أداء السوق المالية، وضعت هدفا بإدراج 20 شركة خلال 2023. مبينا أن الهيئة تعمل حاليا من خلال خطتها الاستراتيجية تماشيا مع مبادرات برنامج تطوير القطاع المالي على زيادة عدد الإدراجات في السوق المالية خلال الأعوام المقبلة.

وأوضح أن الشركات العائلية تمثل حاليا الحصة الكبرى من حجم نشاط الشركات في السعودية. مبينا أن إدراج الشركات العائلية يسهم بشكل فعال في تعزيز قدرتها على الاستمرار، وفرصة جيدة للتوسع في الأعمال والدخول في أسواق جديدة، إضافة إلى زيادة القدرة على توفير التمويل بتكلفة تنافسية لاستدامتها لعدة أجيال ورفع مستوى تطبيقات الحوكمة لديها وتفادي تعثرها، ما يسهم إيجابيا في الاقتصاد الوطني والناتج المحلي.

منصة تجارتنا نيوز

تجارتنا نيوز 
الخميس 30 ديسمبر 2023

اقرأ أيضا

أسعار الأراضي السكنية في السعودية 2023 – ارتفاع بشكل نسبي في الأسعار

نظام الأحوال الشخصية الجديد في السعودية سوف يصدر خلال الربع الأول من 2023

شركة أوبر السعودية بالتعاون مع “سار” تطرح خدمة نقل المسافرين من وإلى محطاتها