مواقع تمكنك من شراء البيتكوين عن طريق PayPal. حيث لا تزال أسعار Bitcoin في عناوين الأخبار مستمرة في الانهيار والارتفاع يوميًا، الأمر الذي يثير اهتمام أولئك الذين يتطلعون إلى الاستثمار لأول مرة. لكن البيتكوين ليست استثمارًا مضمونًا. بينما ارتفع سعر البيتكوين بأكثر من 4000٪ منذ عام 2016، شهد الانهيار بين عامي 2017 و2018 ما يقرب من 16000 جنيه إسترليني من سعر البيتكوين. كما أدت الاضطرابات التي حدثت في أوائل شهر مايو إلى مزيد من الانهيار في الأسعار، مما أدى إلى وصول السعر إلى نصف أعلى نقطة تم تحقيقها ما يقرب من 69000 دولار. هذا التقلب هو الذي دفع هيئة الرقابة المالية في المملكة المتحدة وهيئة السلوك المالي (FCA) إلى إصدار تحذيرات متكررة للمستثمرين المحتملين، وتنصحهم بضرورة الاستعداد لخسارة كل شيء. ولكن إذا كنت على دراية بالمخاطر وترغب في شراء البيتكوين عن طريق PayPal أو عبر بورصة أخرى باستخدام PayPal كطريقة دفع، فإليك ما تحتاج إلى معرفته.

شراء البيتكوين عن طريق PayPal

شراء البيتكوين عن طريق PayPal

شراء البيتكوين عن طريق PayPal

يمكنك شراء Bitcoin من خلال موقع PayPal الإلكتروني أو تطبيق الهاتف الذكي عن طريق الخطوات التالية:

  1. سجل الدخول أو إنشاء حساب في باي بال.
  2. حدد Crypto من شريط التنقل.
  3. بمجرد اختيار Bitcoin من قائمة العملات المشفرة، سيُطلب منك اجتياز التحقق من الهوية الذي يتضمن مشاركة بعض المعلومات الشخصية.
  4. بعد اجتياز الشيك، يمكنك كتابة المبلغ الذي تريد استثماره أو تحديد مبلغ محدد مسبقًا من القائمة.

كما أن هناك العديد من مواقع تمكنك من شراء البيتكوين عن طريق PayPal والتي سنتعرف علينا في سطورنا التالية.

مواقع تمكنك من شراء البيتكوين عن طريق PayPal

مواقع تمكنك من شراء البيتكوين عن طريق PayPal

مواقع تمكنك من شراء البيتكوين عن طريق PayPal

هناك العديد من الأسباب التي تجعل العديد من العملاء يفضلون شراء Bitcoin باستخدام PayPal. مثل، سرعة معالجة الإيداعات هذا يعني أنه يمكنك شراء Bitcoin دون الحاجة إلى الانتظار لمدة 1-3 أيام عمل كما هو الحال مع ACH أو التحويلات البنكية. كما هذا لأن PayPal يقدم حماية المشتريات للمشترين، والتي تغطيك إذا حدث خطأ ما في الإيداع الخاص بك. على سبيل المثال، لنفترض أنك تستخدم PayPal لإيداع الأموال في بورصة العملات المشفرة. إذا تمت معالجة الإيداع ولكنك لم تستلم Bitcoin كما هو متوقع، فإن PayPal بعد إجراء تحقيق سريع سوف يعوضك. دعنا لا نطيل الحديث طويلًا ولننتقل مباشرةً إلى مواقع تمكنك من شراء البيتكوين عن طريق PayPal وهي كالتالي:

  • مَوقع eToro من أهم مواقع تمكنك من شراء البيتكوين عن طريق PayPal.
  • موقع Coinbase من أهم مواقع تمكنك من شراء البيتكوين عن طريق PayPal.

موقع eToro لشراء البيتكوين عن طريق PayPal

eToro من أشهر مواقع تمكنك من شراء البيتكوين عن طريق PayPal بطريقة سريعة وبسيطة ومنخفضة التكلفة من خلال الخطوات التالية:

  1. تحتاج أولًا إلى فتح حساب في eToro.
  2. ثم يجب عليك تحميل نسخة من هويتك الشخصية، والتي تستغرق أقل من دقيقتين.
  3. ثم يمكنك إيداع الأموال مباشرةً في حساب eToro الخاص بك باستخدام PayPal.

إذا كنت من عملاء الولايات المتحدة، لن يتم تحصيل أي رسوم منك. بخلاف ذلك، تبلغ تكلفة الودائع بغير الدولار الأمريكي عبر PayPal حوالي 0.5%. وفيما يتعلق بالأمان، لا داعي للقلق بشأن أمان حساب PayPal الخاص بك عند ربط محفظتك الإلكترونية بـ eToro. حيث لا يتم تنظيم eToro فقط من قبل هيئة الأوراق المالية والبورصات (SEC) ومسجلة لدى FINRA. لكن الوسيط يقدم أيضًا محفظة تشفير. علاوة على ذلك، يتم تشفير المعلومات عند إدخال تفاصيل تسجيل الدخول إلى PayPal. هذا يعني ببساطة أن eToro لن تتمكن من رؤية كلمة مرورك.

كما أن الميزة الأساسية الأخرى التي تقدمها eToro هي أداة نسخ التداول. تسمح لك أداة الاستثمار السلبي هذه بنسخ متداول eToro من اختيارك. كما يمكنك أيضًا الاستثمار في المحافظ الذكية المعدة مسبقًا والتي يديرها فريق eToro والوصول إلى eToro عبر الإنترنت أو عبر تطبيق تداول Bitcoin الخاص بها. فباختيار eToro لإكمال عملية الشراء، لن تدفع رسوم الإيداع إذا كان حساب PayPal الخاص بك مقومًا بالدولار الأمريكي. علاوة على ذلك، ستحتاج فقط إلى تغطية الفارق عند شراء Bitcoin باستخدام PayPal في eToro والحد الأدنى لمتطلبات الشراء هو 10 دولارات فقط.

موقع Coinbase لشراء البيتكوين عن طريق PayPal

هناك خيار آخر من مواقع تمكنك من شراء البيتكوين عن طريق PayPal وهو Coinbase.  حيث تعد بورصة العملات المشفرة عبر الإنترنت Coinbase واحدة من أكبر عمليات تبادل العملات المشفرة في الولايات المتحدة مع قاعدة عملاء تزيد عن 74 مليون عميل. كما أن Coinbase مدرج أيضًا في NASDAQ. بالإضافة إلى أنها تتميز المبتدئين بواجهة بسيطة، وفتح حساب يستغرق دقائق فقط. مع ذلك، عند استخدام PayPal عبر Coinbase ستكون حدود السحب أعلى من 25000 دولار لكل 24 ساعة. بالإضافة إلى Bitcoin، تدعم هذه البورصة الشهيرة أيضًا أكثر من 50 عملة مشفرة، والتي تشمل غالبية أفضل 20 رمزًا للقيمة السوقية. فإذا كنت ترغب في خفض الرسوم الخاصة بك في Coinbase، فستدفع 1.49٪ لشراء Bitcoin عبر تحويل ACH. بدلًا من ذلك، فكر في استخدام Coinbase Pro، التي تقدم معدل عمولة منخفضًا عبر نموذج صانع / متداول.

شراء Bitcoin من البورصة باستخدام PayPal

بعد أن تعرفنا على مواقع تمكنك من شراء البيتكوين عن طريق PayPal. نجد بأنه تمكنك بعض منصات تبادل العملات المشفرة بإيداع الأموال في حسابك من PayPal والتي يمكنك استخدامها بعد شراء Bitcoin. فإذا اخترت بورصة تقبل PayPal، تحقق مما إذا كانت تتضمن محفظة لحفظ Bitcoin الخاص بك بشكل آمن. لكن أذا كنت تفضل الاحتفاظ ببيتكوين الخاص بك في محفظة خارج البورصة سواء كانت ساخنة (عبر الإنترنت) أو باردة (غير متصلة بالإنترنت) تحقق مما إذا كانت تسمح بالتحويلات، وما إذا كانت هناك رسوم يجب دفعها إذا سحبت الأصول الخاصة بك.

  • بمجرد إيداع أموالك في حسابك من PayPal، انتقل إلى صفحة Bitcoin في البورصة وأدخل المبلغ الذي ترغب في استثماره. ولا يمكن أن يكون المبلغ أكبر مما أودعته من PayPal. على سبيل المثال، إذا تم تسعير Bitcoin عند 30،000 جنيه إسترليني في وقت التبادل واشتريت ما قيمته 1،000 جنيه إسترليني، هذا يعني أنك ستشتري 3 ٪ من Bitcoin.
  • يجب أن يتم الاحتفاظ بـ Bitcoin في محفظة آمنة، سواء كانت محفظتك المدمجة في البورصة، أو مزودًا تابعًا لجهة خارجية، أو محرك تخزين غير متصل بإنترنت تملكه. حيث تعد المحافظ الساخنة أقل أمانًا لأنها مستضافة عبر الإنترنت وعرضة للمتسللين. لكن يمكن استرداد أصولك إذا نسيت رموز المرور الخاصة بك. كما تعد المحافظ الباردة أكثر أمانًا لأنها غير متصلة بالويب. لكن إذا فقدت رموز الوصول الخاصة بك، فلن يكون هناك من يساعدك على استعادتها، مما يعني أنك قد تفقد الوصول إلى Bitcoin الخاص بك.
  • إذا قررت بيع مقتنيات Bitcoin الخاصة بك، فمن الممكن تحويل العملة الجنيه الاسترليني التي تحصل عليها مرة أخرى إلى حساب PayPal الخاص بك. لكن قد تكون هناك رسوم سحب يجب دفعها.

إلى هنا نكون قد انتهينا من شرح مواقع تمكنك من شراء البيتكوين عن طريق PayPal. وأصبحت تعرف كيفية شراء Bitcoin من خلال PayPal بطريقة منخفضة التكلفة وسريعة ومن خلال وسيط خاضع لرقابة هيئة الأوراق المالية والبورصات (SEC).