بحال كنت تملك رصيدًا من البيتكوين وتودّ تحويله إلى حسابك على باي بال لاستخدامه في المدفوعات الالكترونية المختلفة فقد أتيت إلى المكان الصحيح. حيث يعدّ باي بال المحفظة الافتراضية الأولى في العالم بينما تحافظ البيتكوين على مكانتها كأعلى العملات الرقمية شهرة وقيمة معًا. لذا، من المهم لأي شخص يملك رصيدًا افتراضيًا من العملات الرقمية أن يعلم الطرق المختلفة التي يمكن اتّباعها لتحويل رصيد البيتكوين إلى حساب باي بال. سنشرح معًا في هذا الدليل جميع الطرق الممكنة والموثوقة لتحويل البيتكوين إلى باي بال مع الإشارة إلى رسوم التحويلات في باي بال والمحاسن والمساوئ التي قد تحصل عليها من تحويل رصيدك من البِيتكوين إلى بَاي بال.

تحويل البيتكوين إلى باي بال

يعد باي بال أو PayPal البنك الإلكتروني الأكثر ثقة وشعبية للقيام بعمليات تحويل وإرسال الأموال وتخزينها. لذا نجد العديد من متداولي العملات الرقمية ولا سيما البيتكوين، يبحثون عن أفضل الطرق لتحويل البِيتكوين إلى بَاي بال. يمكن تحقيق ذلك بسهولة من خلال مواقع خاصة للتداول الرقمي. اخترنا لكم أفضلها:

  • Coinbase.
  • Wirex.
  • Binance.
  • Bestchange.
  • LocalBitcoins.

شاهد أيضًا: أفضل الطرق لشراء بيتكوين باستخدام باي بال 2023

منصة Coinbase لتحويل البيتكوين إلى باي بال

تعتبر المنصة الأشهر والأكثر أمانًا بين المستخدمين. وتتمثل خطوات تحويل بِيتكوين إلى بَاي بال عبر منصة Coinbase في الخطوات التالية:

  1. افتح حساب على Coinbase من هذا الرابط.
  2. ادخل بياناتك الشخصية، كالاسم، والبريد الإلكتروني، ورقم الهاتف، والعنوان، واللغة والبلد.
  3. فعّل حسابك: اضغط على رابط التأكيد الذي سيصلك عبر رسالة على بريدك الإلكتروني لتأكيد التسجيل.
  4. احصل على عنوان البيتكوين: الآن عليك الضغط على خيار “وديعة” في يسار الصفحة، ثم قم بالتمرير للأسفل إلى قسم “بيتكوين” لتحصل على عنوان بيتكوين فيروكس.
  5. انقل بيتكوين إلى Coinbase: وذلك باستخدام عنوان البيتكوين الذي حصلت عليه، ثم اذهب إلى “خيارات التمويل وسحب الأموال” لتدخل مقدار عملة البيتكوين التي ترغب بتحويلها.
  6. قد يستغرق الأمر ساعة كاملة حتى وصول البيتكوين إلى حسابك، وستصلك رسالة بمجرد تحويله.

منصة Wirex لتحويل البيتكوين إلى باي بال

تقدم هذه المنصة خدماتها عبر بطاقة افتراضية تمكّن المستخدمين من سحب البيتكوين. وتتلخص خطوات تَحويل البِيتكوين إلى باي بال عبر هذه المنصة بما يلي:

  1. افتح حساب واطلب بطاقة على المنصة من هذا الرابط.
  2. أضف هذه البطاقة إلى باي بال. مع العلم أنه يجب أن يكون بحسابك 3 دولار على الأقل لتتمكن من دفع الرسوم.
  3. بعد دفع الرسوم، تستطيع تحويل البيتكوين إلى حسابك بسهولة.

منصة Binance لتحويل البيتكوين إلى باي بال

وتعدّ أكبر منصة تداول للعملات الرقمية في العالم، حيث تقدم خدماتها مجانًا للمستخدمين والتي تشمل بيع وشراء العملات الرقمية دون دفع أي رسوم. بالإضافة لذلك، تضمن المنصة حقوق الطرفين من خلال حجز العملات الرقمية التي يريد المستخدم بيعها. وكل ما عليك فعله لتحويل البِيتكوين إلى حسابك في باي بال هو إنشاء حساب في منصة Binance من هنا، ومن ثم تأكيد بياناتك الشخصية، والانتقال إلى خيار “تحويل إلى باي بال”.

منصة bestchange لتحويل البيتكوين إلى باي بال

  1. افتخ حساب في الموقع من هنا.
  2. اختر “البنك الالكتروني” مع تحديد مقدار عملة البيتكوين في حسابك.
  3. سيظهر خيار “المدفوع إليه”، عليك اختيار “باي بال”.
  4. انقر على خانة “Give” لدفع البيتكوين، ومن ثم خانة “Get” لاستلامها في باي بال.

منصة LocalBitcoins لتحويل البيتكوين إلى باي بال

  1. انشئ حساب على موقع المنصة من هنا.
  2. حدد مقدار عملة البيتكوين التي تريد تحويلها.
  3. اختر “تحويل إلى باي بال”.

كسب الأرباح من تحويل البيتكوين إلى عملات أخرى

يعدّ شراء البيتكوين وبيعه إحدى طرق الاستثمار في العملات الرقمية. تبدأ العملية بامتلاكك حساب إلكتروني بأموال حقيقية مثل الدولار الأمريكي. يمكنك تخصيص مبلغ معين لشراء البيتكوين عندما ينخفض سعره، ومن ثم إعادة بيعه عندما يرتفع سعره. سيؤدي تكرار هذه العملية إلى تحقيق أرباح معقولة خصوصًا مع التخبط الكبير في سوق العملات الرقمية، واستمرار الطلب على عملة البيتكوين بالذات.

شاهد أيضًا: تحويل البيتكوين إلى كاش بأكثر من طريقة

رسوم استخدام باي بال

يعدّ إنشاء حساب على باي بال مجاني، فلا يترتب على المستخدم دفع أي رسوم مقابل اشتراكه بالمنصة. ولكن يتقاضى باي بال عمولة عند إجراء بعض التحويلات المالية بين الحسابات. وبالطبع، تختلف قيمة العمولة باختلاف المبلغ المرسل والبلد الذي تقيم فيه. ولكن يمكن القول إن تحويلات الباي بال بين حسابات الأقارب والأصدقاء مجانية تمامًا في أغلب البلدان. حيث يتقاضى الموقع عمولة عند الدفع لحسابات أخرى أو عند التحويل لبطاقة ائتمانية أو عند الشراء على الإنترنت بشكل عام.

شاهد أيضًا: ماهو الباي بال paypal وماهي مميزاته

مزايا تحويل البيتكوين إلى باي بال

  • يعدّ باي بال طريقة دفع موثوقة وآمنة حول العالم.
  • تسهيل عمليات الدفع الإلكترونية على مواقع التجارة الالكترونية وغيرها.
  • إمكانية تحويل البيتكوين إلى دولار أمريكي بعد شرائه في باي بال.

شاهد أيضًا: تحويل البيتكوين للدولار بطريقة سهلة جدا

عيوب تحويل البيتكوين إلى باي بال

  • رسوم عمليات التحويل عالية نسبيًا.
  • عدم توفر باي بال في جميع دول العالم.
  • قد يتم فرض رسوم إضافية على المستخدمين حسب مكان تواجدهم.

وفي نهاية المقال، نودّ التذكير بأهمية اختيار منصة تحويل موثوقة وآمنة قبل إدخال معلومات الباي بال الخاصة بك. حيث تنتشر العديد من المنصات التي قد تستولي على حسابك وأموالك بمجرد ادخال معلوماتك على موقعها. لذا، ابحث جيدًا عن تجارب المستخدمين السابقين قبل التهور وخسارة أموالك.