شرح تفعيل باي بال paypal في ألمانيا

كتابة : رنا سليمان
آخر تحديث : 20 نوفمبر 2021
شرح تفعيل باي بال paypal في ألمانيا

كيفية تفعيل باي بال paypal في ألمانيا. سيراودك هذا السؤال إن كنت من سكان ألمانيا أو ستذهب إلى هناك لعمل أو رحلة. وترغب في أن تقوم بفتح حساب بنكي على الإنترنت فأول ما سيخطر في ذهنك موقع باي بال الذي يعد من أهم المواقع الالكترونية وأكثرها أمانًا على أموالك. وتأتي شهرته بما يقدمه من خدمات تحويل و إرسال واستلام للحوالات المالية بالإضافة إلى تقديم العديد من العروض. فكيف يمكنك فتح حساب باي بال خاص بك في ألمانيا خصوصًا؟ سوف نجيبك على هذا السؤال في مقالنا هذا بالإضافة إلى ذلك سنأخذك بجولة سريعة للتعرف عن شركة باي بال وخدماتها.

نبذة عن باي بال

يعد موقع باي بال من أهم المواقع الذي يقدم خدمات عن طريق الإنترنت حيث يمكنك نقل أموالك إلى حسابك وإلى حساب شخص آخر كما يمكنك التسوق على الانترنت وشراء البضائع التي ترغب بها عن طريقه. في ديسمبر 1998 تم إنشاء الموقع عن طريق شركة كونفينيتي وقامت شركة إيباي eBay في عام 2002 بشراء الموقع من شركة كونفينيتي ب 1.5 مليار. وقد انفصل باي بال عن شركة eBay في عام 2014 بعلامة مستقلة تابعة لمجموعة ايباي للتسويق. يعتبر موقع الباي بال من أفضل المواقع الإلكترونية وأسهلها تعاملًا مع المعاملات المالية والتجارة عن طريق الانترنت.

شرح تفعيل باي بال paypal في ألمانيا

يعد تفعيل باي بال أمر في غاية السهولة لكن عليك تتبع هذه الخطوات التالية بدقة:

  1. قيل أن تبدأ بتسجيل حسابك في ألمانيا يجب عليك مسح بيانات المتصفح لديك وتغير بروتوكول الإنترنت المعروف ب ال (IP) إلى ألمانيا.
  2. بعدها ستدخل إلى الموقع الرسمي لباي بال من هنا ستجده باللغة الألمانية فإذا كنت لا تجيد الألمانية يمكنك ترجمة هذه الصفحة إلى العربية. بعد ذلك قم بالضغط على Anmeldung.
  3. ثم قم باختيار(Persönliches Konto) واضغط على (Nächste).
  4. اختر الدولة، ثم أدخل عنوان بريدك الإلكتروني وكلمة مرور، ثم اضغط (Continue).
  5. قم باختيار الدولة ألمانيا ثم أضف بريدك الالكتروني وكلمة السر بعد الانتهاء من ذلك قم بالضغط على(Weitermachen).
  6. ابدأ بملء نموذج البيانات الشخصية -مع ضرورة أن تكون بياناتك الحقيقية ثم اضغط على(Agree and create Account).
  7. ثم ستملأ بياناتك الشخصية . واضغط (Zustimmen und ein Konto erstellen).
  8. بعد الانتهاء من تفعيل حسابك عليك أن تقوم بخطوة مهمة وهي ربط هذا الحساب مع بطاقتك المصرفية. وبعد هذه الخطوة ستستطيع نقل أموالك في ألمانيا من دون أي مشاكل أو خطورة.
  تفعيل باي بال في خطوة واحدة وبدون فيزا Activate PayPal Account

لماذا نستخدم paypal

كما تحدثنا إن موقع باي بال يسهل الحياة التجارية كثيرًا فهو يوفر عدة مزايا، أهمها:

  • إجراء عمليات الشراء بالمجان، فيمكنك أن تتسوق براحة ولن يأخذ منك موقع باي بال أيّ رسوم. لكن سيقوم البائع بدفع رسوم بسيطة.
  • تحافظ على جميع بضائِعك. فإذا لم يصلك المنتج الذي طلبته أو لم يكن كما تريد فيمكنك من خلال باي بال استعادة المال الذي دفعته مع أجور الشحن.
  • تسديد المبالغ كما تريد، من خلال خدمات باي بال سيمكنك من ربط بطاقاتك المصرفية وحسابك البنكي بحساب باي بال وستستطيع اختيار طريقة الدفع كما تريد.

كيفية ربط الحساب البنكي بحساب باي بال paypal

كما تحدثنا في الفقرة السابقة أنه من أحد مميزات استخدام الموقع هو أنه تستطيع ربط حسابك البنكي مع حساب باي بال الخاص. لذلك اتبع الخطوات التالية بدقة:

  1. بعد أن تقوم بتسجيل الدخول إلى حسابك في الموقع. ستذهب إلى صفحة الحسابات البنكيّة والبطاقات وستقوم بالضغط على “ربط حساب بنكيّ” الذي يكون موجود في الأعلى.
  2. ثم ستقوم بملأ معلومات حسابك في الصفحة التي ستظهر لك مع الحرص على أن تكون المعلومات دقيقة وصحيحة.
  3. ستصلك رسالة تحتوي على كود للحماية للتأكد من إتمام العملية. بعد أن تقوم بإدخال الرمز في الخانة التي ستظهر لك قم بالضغط على موافق.
  4. ثم ستقوم بتأكيد هويتك وبعد ذلك سيقوم الموقع بإضافة رصيد صغير في حسابك الذي تود ربطه مع الموقع. قم بإدخال هذا الرصيد في موقع باي بال للتأكد من أنك صاحب هذا الحساب.
  5. في النهاية قم بالضغط على تأكيد وستظهر لك تأكيد بنجاح العملية.
  خطوات التسجيل في Amazon Flex أمازون فلكس

رسوم الباي بال في ألمانيا

بعد أنّ تحدثنا عن كيفية تفعيل باي بال PayPal في ألمانيا، دعونا نتحدث عن رسوم وتكاليف هذا الموقع. تختلف الرسوم التي تُفرض من قبل باي بال على المستخدمين بحسب عدة أمور، أهمّها:

  • نوعية المعاملة فهناك نوعان أولًا المعاملة التجارية في هذه الحالة ستعتمد الرسوم على بلد البائع وبلد الزبون. فيما إذا كانت المعاملة شخصية الرسوم سوف تفرض حسب مصدر الأموال.
  • إذا كان مصدر الحوالات المالية هو بطاقة الائتمان، ستُخصم التكاليف في الحوالات بين حسابات باي بال.
  • حسب البلد الموجود فيه.
  • نوعية العمليّات التجارية أما أن تكون عمليات سحب الحوالة من باي بال لبطاقة الائتمان أو للحساب المصرفي. أو العمليات التي تفعّل ضمن حسابات باي بال.

في نهاية مقالنا. من المهم معرفة التعامل مع موقع باي بال على نطاق واسع لتسهيل عمليات الشراء وخاصةً إن كنت تعمل بالتجارة  في ألمانيا أو في أي مكان بالعالم. وهنا نكون قد انهينا مقالنا الذي تحدثنا فيه عن باي بال وكيفية تفعيل حساب على باي بال وعدة أفكار هامة بهذا الشأن نتمنى أن نكون قدمنا الفائدة المرجوة.

 

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

84 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *