أفضل الطرق لشراء بيتكوين باستخدام باي بال 2022

كتابة : موسى مرهج مرهج خبير
آخر تحديث : 15 سبتمبر 2022
أفضل الطرق لشراء بيتكوين باستخدام باي بال 2022

يهتم الكثير من مستخدمي عملة البيتكوين بمعرفة أفضل الطرق لشراء بيتكوين باستخدام باي بال 2020. إذ تعدُ البيتكوين واحدة من أهم العملات الرقمية المتداولة في العالم في الوقت الحالي، وذلك عائد بشكلٍ رئيسي إلى درجة الأمان، والحماية الكبيرة التي تتمتع بها، بالإضافة إلى الإرتفاع الكبير في أسعارها على المستوى العالمي. كما يعدُ باي بال paypal البنك الأكثر شعبية لتخزين الأموال نظرًا لدرجة الأمان المرتفعة التي يقدمها، بالإضافة إلى دعم عمليات الشراء عبر شبكة الإنترنت. لذلك يبحث مستخدمي العملات الرقمية ، ولاسيما البيتكوين عن أفضل الطرق التي تمكنهم من شراء البيتكوين باستخدام باي بال. على الرغم أنه حتى وقتٍ قريب كانت هناك خيارات محدودة لشراء البيتكوين باستخدام باي بال، وذلك بسبب المعوقات المرتبطة في رد المبالغ المدفوعة، ومن هنا تبرز أهمية في هذا المقال في التعريف بالطرق الأكثر شعبية لشراء بيتكوين باستخدام باي بال للعام 2022.

شاهد أيضًا: تحويل الدولار إلى بتكوين.

أفضل الطرقِ لشراء بيتكوين باستخدام باي بال 2022

على الرغم من أن باي بال يمكن المستخدمين من شراء بيتكوين بشكل مباشر. إلا أن هذه الطريقة لا تزال محدودة، ومتاحة فقط في الولايات المتحدة. مع وجود خطط مستقبلية جارية لتمكين عملية السحب إلى محفظة طرف ثالث. وفي غضون ذلك هناك العديد من الطرق التي تتيح شراء بيتكوين باستخدام باي بال. أذكر منها أفضل الطرق لشراء بيتكوين باستخدام باي بال 2022:

  • شراء البيتكوين باستخدام باي بال عبر منصة Coinbase.
  • شراءُ البيتكوين باستخدام باي بال من خلال منصة eToro.
  • الحصول على البيتكوين عبر باي بال من خلال منصة LocalBitcoins.
  • شراءُ البيتكوين باستخدام باي بال عبر منصة xCoins.
  • شراء البيتكوين من خلال باي بال عبر منصة PaxFul.
  • الحصول على البيتكوين من خلال البيع المباشر عبر باي بال.

وبعد أن ذكرنا أفضل طرق شراء البيتكوين من باي بال 2022 سأتناول كل طريقة بشيء من التفصيل.

اقرأ أيضًا: كيفية تبديل البيتكوين بعملات أخرى.

شراء البيتكوين باستخدام باي بال عبر منصة Coinbase

تتميز منصة Coinbase بأنها إحدى أكثر منصات العملات الرقمية موثوقية في العالم، وبدأت هذه المنصة في قبول باي بال كوسيلة للدفع في مطلع العام الحالي 2022. إلا أنه حتى كتابة هذه السطور لا تسمح هذه المنصة للمستخدمين بالشراء المباشر للبيتكوين باستخدام رصيد باي بال الخاص بهم. إنما من خلال بطاقة الخصم، أو الحساب المصرفي المرتبط بحساب باي بال الخاص بهم بحدود يومية تصل حتى 25000 دولار في اليوم. بالإضافة إلى ذلك تبلغ رسوم استخدام باي بال لإجراء عمليات الشراء ببطاقة الخصم  4% من كل عملية شراء. بينما تبلغ تكلفة الودائع المصرفية عبر باي بال 2.5%. وتقدم هذه المنصة خدماتها في 100 دولة حول العالم.

  سعر عملة alice الرقمية مقابل الدولار

شاهد أيضا: تحويل البيتكوين للدولار بطريقة سهلة جدا.

الحصول على Bitcoin باستخدام باي بال من خلال منصة eToro

منصة تداول اجتماعية تقدم خدمات مالية، وتتميز هذه المنصة برسوم منخفضة نسبيًا، بالإضافة إلى قبول مجموعة متنوعة من طرق الدفع. إلا أن ما يعيبها أنها غير متوفرة في جميع دول العالم مثل كندا، وسورية، وغينيا، وإيران، واليابان على سبيل المثال. كما أن سحب الأرباح من العملات المشفرة أمرٌ معقد، بالإضافة إلى ذلك تتميز هذه المنصة بأنها أسهل طريقة لشراءُ البيتكوين باستخدام باي بال، ولكن سيستغرق نقل البيتكوين إلى محفظتك وقتًا طويلًا. بعبارة أخرى تعدُ منصة eToro أكثر ملائمة للمضاربة على سعر البيتكوين بدلًا من شراء البيتكوين لاستخدامها، فإذا كنت تتطلع إلى تحقيق الربح من تقلبات الأسعار، فمن المحتمل أن تكون هذه الطريقة أسهل، وأرخص طريقة لتحقيق الربح

شراء Bitcoin عبر باي بال من خلال منصة LocalBitcoins

على العكس من منصة eToro تعدُ هذه المنصة سوقًا يلتقي فيه البائع، والمشتري بشكل حقيقي، ومباشر. مما يضفي المزيد من المصداقية، بالإضافة إلى ذلك تتميز هذه المنصة بالانتشار الواسع. إلا أن ما يعيبها الرسوم المرتفعة، ففي حين يمكن الحصول على البيتكوين بشكلٍ سريع. إلا أن هناك رسومًا مرتفعة تفرض من قبل البائعين نظرًا لأنهم يخاطرون في رد المبالغ المدفوعة من قبل المشتري.

شراء Bitcoin باستتخدام باي بال عبر منصة xCoins

تقدم هذه المنصة خدمات الإقراض للبيتكوين بديلًا عن عمليات الشراء. وتتلخص آلية عملها على النحو التالي، فبعد تقديم ما يثبت شخصيتك (التحقق من الهوية) عبر الموقع الرسمي للمنصة xCoins. ويطلب منك إيداع ما يعادل المبلغ المراد اقتراضه بالدولار، بالإضافة إلى ذلك تحصل رسوم بطاقة الائتمان الخاصة بحسابك على باي بال، ومبلغ ثابت بمثابة الفائدة على القرض، وفيما يلي خطوات استخدام منصة xCoins:

  • اختر المبلغ الذي تريد اقتراضه.
  • وافق على اتفاقية الأقراض.
  • إثبات الهوية.
  • إجراءات الدفع.

شراء Bitcoin من خلال باي بال عبر منصة PaxFul

منصة PaxFul هي منصة مشابهة لمنصة Localbitcoin تتميز بتعاملها مع مجموعة كبيرة، ومتنوعة من البائعين في جميع أنحاء العالم. إلا ما يعيبها سعر الصرف المرتفع. أنه سوق من نظير إلى نظير تتيح لك شراء البيتكوين بخطوات بسيطة في مقابل أي شيء تقريبًا مثل أرصدة Skype، وبطاقات هدايا Amazon على سبيل المثال. وبمجرد وفيما يلي الخطوات الأساسية لاستخدام منصة PaxFul في شراء البيتكوين:

  • إنشاء حساب على المنصة.
  • اختر المبلغ المطلوب من البيتكوين، بالإضافة إلى طريقة الدفع المناسبة لك.
  • اختيار البائع المناسب لك. أما بطريقة يدوية، أو آليًا عبر السماح للمنصة بتحديد من هو البائع المناسب لك.
  بنوك تقبل التعامل بالعملات الرقمية المشفرة

بمجرد إنهاء الخطوات السابقة. تنتقل إلى محادثة مباشرة مع البائع عبر الإنترنت، وبمجرد الاتفاق ينقل المبلغ المراد من عملة البيتكوين إلى حساب الضمان، حتى يتم إرسال مبلغ الدفع الخاص بك، ثم يتم إيداع المبلغ من البيتكوين في حسابك، وتجدر الإشارة إلى أنه في حال لم تنجز الصفقة في غضون إطار زمني معين (30 دقيقة)، ويتم إلغاء الصفقة تلقائيًا.

الحصول على Bitcoin من خلال البيع المباشر عبر باي بال

من أهم مميزات هذه الطريقة عنصر المخاطرة المنخفض، بالإضافة إلى حدود السحب المرتفعة. إلا أن ما يعيبها أنها متاحة فقط في الولايات المتحدة، ولا يمكن إجراء عمليات السحب إلى محفظة خارجية، ففي أكتوبر 2020 طرحت PayPal عمليات شراء مباشرة للبيتكوين (بالإضافة إلى ثلاث عملات رقمية أخرى) داخل محفظة باي بال الرقمية من خلال الشراكة مع منصة Paxos. وتتيح هذه الطريقة للمستخدمين الحصول على البيتكوين بشكلٍ مباشر، بالإضافة إلى إمكانية استخدامها في عمليات الدفع للتجار المدعومين من PayPal. كما تجدر الإشارة إلى الحد الأقصى المسموح به في هذه الطريقة هو 20000 دولار شَهْرِيًا، و50000 دولار سَنَوِيًا. في مقابل رسوم 1.5%، و2.3% اعتمادًا على حجم الشراء. وفيما يلي الخطوات الرئيسية لعملية الشراء المباشر للبيتكوين:

  1. عليك إنشاء حساب على باي بال إن كنت لم تحصل على حساب بعد.
  2. اضغط على “شراء وبيع” ضمن قسم التشفير الخاص بك (متاح فقط للمواقع المدعومة).
  3. اختار عملة البيتكوين، ثم اضغط على خيار الشراء.
  4. أدخل كمية البيتكوين التي تريد شراؤها.
  5. حدد طريقة الدفع الخاصة بك، ثم اضغط على التالي.
  6. تحقق من معدل التحويل، ورسوم المعاملة.
  7. ختامًا اضغط على خيار “الشراء الآن” لتأكيد عملية الشراء، ويجب أن تكون العملات النقدية متاحة في محفظتك الرقمية على باي بال (PayPal).

شاهد أيضا: التداول بالعملات الرقمية في النمسا افضل منصات التداول.

في الختام تختلف الطرق التي يمكن الحصول بها على البيتكوين من باي بال ، وتتدرج من الطرق البسيطة، وحتى طرق بالغة التعقيد. لذلك عند الرغبة في الحصول على البيتكوين من خلال حسابك PayPal أنصحك بقراءة هذا المقال “أفضل طرق لشراء بيتكوين باستخدام باي بال 2022″، والمقالات الأخرى ذات الصلة.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

642 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.