ما الفائدة من زيادة عدد المتابعين في الانستقرام Instagram لا بد أن يتبادر هذا السؤال إلى ذهنك عند مشاهدتك هوس الحصول على متابعين بشكل يومي ومتزايد ليس فقط بين المشاهير، وإنما بين جميع رواد هذا الموقع. ولذلك ستسأل نفسك ما هي الفائدة؟ وما هي الطرق التي تساعد لتحقيق هذه الفائدة؟ بالإضافة إلى ذلك تحتاج إلى معرفة ميزات هذا الموقع لتستغلها. كما يجب الانتباه لسلبياته والعمل على تجنبها.

ولا يمكننا إنكار حقيقة أن أغلب الشباب العربي والعالمي يسعى للحصول على حساب في الانستقرام Instagram فيه عدد كبير جدًا من المتابعين. وهذا طبيعي بعد أن أصبحت المنصة الأولى عالميًا للتواصل مع عدد مستخدمين يتخطى المليار. لذلك سنتعرف في هذا المقال على الفائدة من زيادة عدد المتابعين في الانستقرام Instagram وطرق زيادة عدد المتابعين والكثير من المعلومات المفيدة.

لمحة عن تطبيق الانستقرام Instagram

قبل الخوض في محتويات هذا المقال من الضروري معرفة ما هو تطبيق الانستقرام Instagram. وهو واحد من برامج التواصل الاجتماعي الأكثر شهرة في العالم. يتيح لك تبادل الصور والفيديوهات والقصص اليومية مع المتابعين من خلال المنشورات التي تنشرها على صفحتك. بالإضافة إلى ذلك يقدم خدمات الدردشة بالكتابة، أو بالمقاطع الصوتية، أو المكالمات الصوتية، أو مكالمات الفيديو. كما يوجد زر خاص لالتقاط الصور والفيديوهات مع توفر فلاتر مختلفة لتعديل الصور قبل نشرها. ويمكنك الدخول للموقع الرسمي للتطبيق وتحميله من هنا.

ما الفائدة من زيادة عدد المتابعين في الانستقرام Instagram

عندما ترى الرغبة الكبيرة لدى الجميع في زيادة عدد المتابعين في الانستقرامInstagram ستبحث فورًا عن الفائدة المرجوة من ذلك. وسنشرح هذه الفوائد فيما يلي:

ربح الأموال من فوائد زيادة عدد المتابعين في الانستقرام Instagram

لعل الفائدة الأولى التي تتبادر إلى الأذهان هي ربح المال. بالتأكيد يمكنك تحقيق أرباحًا جيدة وجيدة جدًا من خلال حساب انستقرام Instagram مع عدد متابعين كبير. لأن زيادة عدد المتابعين لحسابك يشجع المعلنين وأصحاب العلامات التجارية لعرض منتجاتهم في حسابك. وبهذه الطريقة يضمنون الوصول لعدد كبير من العملاء وكلما زاد البيع من خلال انستقرام  تزيد نسبتك وتزيد أرباحك. ولذلك نرى المشاهير يقدمون إعلانات ضخمة لماركات عالمية ويكسبون أموالًا طائلة فقط من خلال حساب انستقرام Instagram فيه ملايين المتابعين.

تحقيق الشهرة من فوائد زيادة عدد المتابعين في الانستقرام Instagram

لا يمكن إنكار الدور الكبير والفعال الذي قامت به وسائل التواصل الاجتماعي في تحقيق الشهرة لمن يريدها. ويعتبر تطبيق انستقرام Instagram من أقوى وسائل التواصل وأكثرها فاعلية في هذا المجال. ومن منا لا يسعى لتحقيق الشهرة فهي تفتح أمامك أبوابًا مستقبلية ما كانت بالحسبان.

أن تصبح مؤثرًا من فوائد زيادة عدد المتابعين في الانستقرام Instagram

يمكنك من خلال انستقرام Instagram نشر أفكارك ومهاراتك، أسلوبك في الحياة وحتى معارفك. كما يمكنك نشر خططك المستقبلية وطموحاتك. وهذا بالطبع يجعل منك مؤثرًا في حياة الأشخاص المتابعين لك. وعندما تصبح مؤثرًا في حياة عدد كبير من المتابعين الذين ينتظرون منشوراتك ويتبنون أفكارك. فسوف تصبح فعالًا في المجتمع وتتلقى العروض من الجهات المهتمة بنشر مثل هذه الأفكار. حتى قد تتلقى دعوات لحضور مهرجانات عالمية فقط لكونك مؤثرًا وتمتلك قاعدة جماهيرية تستمع لك.

زيادة عدد الزوار لموقعك الالكتروني من فوائد زيادة عدد المتابعين في الانستقرام Instagram

عندما تمتلك حساب انستقرام Instagram بعدد متابعين كبير. سيكونون زبائن محتملين في موقعك الالكتروني وكل ما تعرضه فيه من منتجات وأفكار. وبالنتيجة يمكنك استثمار حساب الانستقرام في تسويق أعمالك التجارية على موقعك الخاص. بالإضافة إلى ذلك يمكنك زيادة عدد متابعين قناتك على اليوتيوب من خلال توجيه متابعين الانستقرام Instagram إلى قناتك على اليوتيوب من خلال نشر فيديوهاتك على صفحتك على الانستقرام. وبذلك يزيد عدد المتابعين بشكل كبير.

الحصول على مساعدة المتابعين من فوائد زيادة عدد المتابعين في الانستقرام Instagram

عندما يزداد عدد المتابعين لحساب الانستقرام ومع استمراراك بنشر المحتوى الجاذب لهم. ستصبح صفحتك من بين الأكثر مشاهدة في هذه المنصة. وبالتالي ستزداد المشاهدات لمنشوراتك بشكل أكبر وأكبر. وبالنتيجة ستظهر منشوراتك في قسم discover ضمن التطبيق وهذا هدف لكل رواد هذا الموقع. وإذا كان لديك سؤال حول موضوع معين، أو تحتاج لتقييم المتابعين في منتج ما، أو تحتاج لأفكار لتصميم علامة تجارية جديدة. يمكنك الاستفادة من عدد المتابعين الكبير وطرح أي سؤال عليهم وتلقي إجاباتهم التي تغنيك وتساعدك في إنجاز مهمتك.

المصداقية من فوائد زيادة عدد المتابعين في الانستقرام Instagram

عندما يرى زائر جديد لحسابك العدد الكبير من المتابعين لديك، سيعطيه هذا الأمر شعور بمصداقيتك وتزيد رغبته في متابعتك. وهكذا تستطيع اكتساب متابعين جدد بشكل مستمر.

ميزة swip up من فوائد زيادة عدد المتابعين في الانستقرام Instagram

الحصول على ميزة swip up والتي لا تفعل لجميع مستخدمي انستقرامInstagram . ويمكنك من خلال هذه الميزة نشر رابط موقعك الالكتروني وعرض منتجاتك على العملاء. وهذا بالطبع تكسبه بعد وصول حسابك إلى أكثر من 10000 متابع.

طرق زيادة عدد المتابعين في الانستقرام  Instagram

لكي تتمتع بالفوائد السابقة وتصل إلى غايتك بزيادة عدد المتابعين نقدم لك الطرق التالية:

  • تحديد الهدف من صفحتك بشكل واضح: عليك في البادية وقبل نشر أي صورة أو منشور في صفحتك. تحديد الهوية الخاصة للصفحة وخاصةً إذا كانت حساب تجاري. هل ستكون لتقديم وصفات للطبخ، أو ستعرض مهاراتك في التصوير، أو محاولاتك الشعرية. لذلك ننصحك بتقديم الهوية الواضحة لصفحتك لتجذب العملاء المهتمين بهذا المجال.
  • صمم صفحتك بشكل خلاب وجاذب للمتابعين: حاول أن يكون لديك طابع واضح في صورك أو فيديوهاتك المنشورة. وبذلك تعطي انطباع للزائر بأن هذا الحساب منظم وملتزم بالهدف واحترافي وسيجد فيه الفائدة التي يريدها. وبالتالي سيضغط بالتأكيد على زر متابعة هذا الحساب.
  • الترويج من المنصات الأخرى: يمكنك نشر رابط صفحتك على انستقرام في أي مكان تكون فيه نشيطًا. على سبيل المثال في موقعك الالكتروني، او قناتك على اليوتيوب، أو صفحتك على الفيسبوك. حيث تعمل وسائل التواصل الالكتروني كشبكة مرتبطة ببعضها كل منصة تقدم زبائن محتملين للمنصة الأخرى.

نصائح لزيادة عدد المتابعين في الانستقرام  Instagram

نقدم لك بعض النصائح الإضافية لزيادة عدد المتابعين في الانستقرام  Instagram والتي قد تغفل عن أهميتها وهي:

  • الرد على كل التعليقات والرسائل المرسلة إليك وذلك لزيادة التفاعل على حسابك.
  • انشر منشورات تفاعلية تشجع المتابعين على مشاركتهم مع أصدقائهم.
  • كتابة أسئلة أو مواضيع تطرح نقاشات وتساؤلات تشجع المتابعين على التعليق ومشاركة أفكارهم.
  • تابع الأشخاص الذين يعلقون لديك، والأشخاص المتفاعلين على الحسابات المشهورة. وذلك ضمن استراتيجية Follow FOR Follow لتضمن حصولك على متابعة من قبلهم.
  • تعاون مع حسابات قريبة لمجال عمل حسابك لتقوم بنشر حسابك وتدعو زوارها لمتابعتك. ويمكن تبادل المنفعة والترويج المتبادل للحسابات.
  • نشر منشورات مفيدة في أوقات صحيحة على الأقل 3 منشورات يومية لتبقى صفحتك متجددة.

وفي الختام نكون شرحنا ما الفائدة من زيادة عدد المتابعين في الانستقرام Instagram. ونقول إن الفوائد كثيرة جدًا ولها أشكال متنوعة لا يمكن حصرها بمقال واحد ومن بينها إطلاق مشاريع مربحة على منصة انستقرام. ولكل مستخدم هدفه الخاص الذي بتحقيقه تتحقق الفائدة بالنسبة له. ونتمنى دائمًا تحقيق أقصى استفادة من وسائل التواصل الاجتماعي على جميع الأصعدة.