كيفية فتح حساب تجاري على الانستقرام

كتابة : رحمة خالد
آخر تحديث : 1 يناير 2021
كيفية فتح حساب تجاري على الانستقرام

كيفية إنشاء حساب تجاري على الانستقرام

اعتاد الجماهير عبر الإنترنت على إلقاء نظرة على الإعلانات الخاصة بالمنتجات التي يفضلونها من خلال مواقع التواصل الاجتماعي التي يستخدمونها، ويُعَد الانستقرام واحداً من أبرز مواقع التواصل الاجتماعي التي تحظى بقاعدة مستخدمين مرتفعة، حيث يستخدم 800 مليون زائر شهريًا الانستقرام لعرض الصور ومشاركتها، كما أنه هناك ما لا يقل عن 500 مليون زائر شهرياً يطلعون على الحسابات التجارية على الانستقرام ومشاهدة الإعلانات الموجودة فيها عن المنتجات التي يرغبون في الحصول عليها، فإذا كنت تريد زيادة نسبة مبيعاتك وتوسيع قاعدة عملائك، فأنت ستحتاج لعمل حساب تجاري على الانستقرام وبدأ عرض منتجاتك عليه، وفي هذه المقالة على منصة تجارتنا سنقدم لك كيفية إنشاء حساب تجاري على الانستقرام.

أهمية إنشاء حساب تجاري على الانستقرام

مع وجود ما يقرب من مليار مستخدم شهريًا نشطًا، فقد تم تصنيف الانستقرام على أنها شبكة اجتماعية متخصصة، فهي إحدى منصات الوسائط الاجتماعية الأكثر شيوعًا والأسرع نموًا والتي يجب أن يستخدمها نشاطك التجاري، إذا لم تكن قد فعلت ذلك بعد، فقد حان الوقت لإعداد حساب أعمال الانستقرام الخاص بك.

كيف يمكن استخدام الانستقرام في الأعمال التجارية؟

مشاركة الصور ومقاطع الفيديو هو ما يدور حوله الانستقرام، لذلك فيمكنك استغلاله في الحصول على قاعدة عملاء أوسع، حيث يمكنك سرد قصص غنية بالرسوم البيانية وملهمة عن عملك وعلامتك التجارية من خلال المرئيات التي يتيحها لك الانستقرام، حيث أن تلك المنصة هي الشبكة التكميلية المثالية لتضمينها في مزيج التسويق الخاص بك لسهولة نشر المحتوى عليها.

خطوات إنشاء حساب تجاري على الانستقرام

1. قم بتنزيل تطبيق الانستقرام Instagram

إذا لم تستخدم الانستقرام Instagram مطلقًا، فابدأ بتنزيل التطبيق، حيث يتوفر الانستقرام Instagram للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر من خلال متاجر تطبيقات Apple iOS و Google Play و Windows.

اقراء ايضا:  ما هي مواقع الترافيك المجانية

التطبيق موجه نحو أجهزة الجوال، ومن المحتمل أنك ستستخدم الهاتف الذكي أو الجهاز اللوحي لمعظم أنشطة النشر، كما أنه يمكنك زيارة موقع الانستقرام Instagram على الويب أو استخدام التطبيق على جهاز كمبيوتر إذا كانت هذه الخيارات تعمل بشكل أفضل بالنسبة لك.

2. إنشاء حساب على الانستقرام Instagram

قم بتشغيل التطبيق وأنشئ حسابًا بإحدى طريقتين:

  1. الطريقة الأولى: قم بالتسجيل باستخدام عنوان بريدك الإلكتروني أو رقم هاتفك، ثم أدخل اسم مستخدم.
  2. الطريقة الثانية: إذا كان لديك حساب Facebook، فيمكنك تسجيل الدخول بنفس المعلومات وربط الحسابات.

3. اربط حساب الانستقرام بحساب الفيسبوك الخاص بك

حتى تتمكن من عمل ملف تعريف شخصي واستخدام الانستقرام Instagram للأعمال التجارية، يجب عليك ربط حسابك بصفحة أعمال فيسبوك Facebook، ويمكنك عمل ذلك من خلال:

  • النقر فوق أيقونة الملف الشخصي في أسفل يمين الشاشة.
  • في الزاوية العلوية اليمنى من الصفحة، افتح قائمة الإعدادات.
  • سيظهر كعلامة حذف رأسية في Android أو ترس في iOS.
  • في الصفحة التالية، قم بالتمرير لأسفل حتى ترى “التبديل إلى الملف التجاري”.
  • انقر فوق عرض الشرائح الترويجي حتى تحصل على مطالبة بالاتصال بـ Facebook.
  • حدد “اختيار صفحة”، واضبط الصفحة على “عام”، ثم انقر فوق “موافق”

بعد ذلك سيطلب الانستقرام Instagram الإذن لإدارة صفحات الفيسبوك Facebook الخاصة بك، وستحتاج إلى البحث في قائمة صفحات الأعمال على الفيسبوك Facebook التي أنشأتها بالفعل، ثم حدد الصفحة الصحيحة، وانقر على “التالي”، مع ملاحظ أنه يمكن فقط لمسؤول الحساب إكمال هذه الخطوة، فلن ترى الصفحة إذا كنت مستخدمًا مرخصًا فقط.

4. أكمل إعداد ملف التعريف في الانستقرام Instagram

لإنهاء ملف التعريف الخاص بك، أدخل بريدًا إلكترونيًا ورقم هاتف وعنوانًا لعملك، حيث يجب عليك ملء حقل واحد على الأقل من حقول الاتصال هذه للمتابعة، وسيتم ملء بعض المعلومات تلقائيًا إذا ظهرت بالفعل على صفحتك على الفيسبوك Facebook.

انقر فوق “تم”، وانتقل إلى ملف التعريف الخاص بك، ويجب أن تظهر أيقونة الرسم البياني الجديدة في الجزء العلوي من تطبيق الانستقرام Instagram، فهذه هي صفحة الإحصاءات الخاصة بك، حيث يمكنك تتبع الترقيات وإحصائيات المشاركة.

5. إنشاء صفحة أعمال جديدة على الانستقرام Instagram

إذا لم تكن قد أنشأت بالفعل صفحة أعمال على الفيسبوك Facebook، فيمكنك القيام بذلك في نفس الوقت، فعندما تحصل على خيار اختيار صفحة، حدد “إنشاء واحدة” في الجزء السفلي من الشاشة، ثم عيّن عنوانًا لصفحتك، واختر الفئة التي تصف عملك بأفضل شكل، تتضمن بعض الخيارات:

  • كتب ومجلات.
  • العلامات التجارية والمنتجات.
  • موسيقى.
  • رياضات.
  • مصادر الحدث.
  • أعمال محلية.
  • المواقع والمدونات.
اقراء ايضا:  كيف الحصول على تصريح بيع في الانستقرام

اختر فئة فرعية لمساعدة الأشخاص في العثور على صفحتك في عمليات البحث، على سبيل المثال ، إذا استخدمت “الشركات المحلية” كفئة فرعية، فلديك خيارات، مثل البار أو تحسين المنزل أو الفنون والترفيه، هكذا.. ثم انقر فوق “التالي” فور انتهائك من التحديد.

6. تحرير ملف التعريف الخاص بك على الانستقرام Instagram

ارجع إلى صفحة ملفك الشخصي، وانقر على “تعديل ملفك الشخصي”، وهنا سيمكنك إضافة رابط صورة وسيرة ذاتية وموقع ويب، وإذا قمت بالتبديل من حساب شخصي، ففكر في تغيير الصورة والاسم واسم المستخدم ليعكس عملك.

ويجدر بنا الإشارة إلى أن استخدام شعار علامتك التجارية واسم نشاطك التجاري سيؤدي إلى تسهيل عثور العملاء عليك على الانستقرام Instagram، يمكنك عمل شعار في دقائق إذا لم يكن لديك تصميم بعد.

أهمية السيرة الذاتية في الانستقرام Instagram

تُعَد السيرة الذاتية في الانستقرام Instagram فرصة لوضع بعض اللغات ذات العلامات التجارية أو الروابط أو علامات التصنيف في ملف التعريف الخاص بك، ومن وقت لآخر تقوم العديد من العلامات التجارية بتغيير سيرتها الذاتية لعرض إعلانات ممتعة على الصفحة الرئيسية.

7. دعوة جهات اتصال لمتابعتك على الانستقرام Instagram

استفد من أي عمل قمت به لبناء جهات اتصال عبر الإنترنت، ففي قائمة الإعدادات، استخدم خيار “دعوة أصدقاء Facebook” لإرسال إشعار إلى شبكة الفيسبوك Facebook لديك بالكامل.

كما يمكنك استخدام خيار “دعوة الأصدقاء” للوصول إلى شبكات أخرى، مثل Gmail أو LinkedIn أو Twitter أو Yahoo، وتذكر أنه كلما زاد عدد المتابعين لديك، زادت مصداقية عملك على وسائل التواصل الاجتماعي.

8. املأ معرض الصور الخاص بك على الانستقرام Instagram

ابدأ في إضافة الصور إلى معرض الصور الخاص بك، وأفضل شيء في الانستقرام Instagram هو قدرتك على إعادة ابتكار الصور القديمة عن طريق إضافة عوامل تصفية، انقر فوق الزر “إضافة” المتقاطع لفتح معرض من هاتفك، ويمكنك تحديد سهم القائمة المنسدلة أعلى الشاشة للحصول على صور من مصادر أخرى، مثل Google Drive.

بدء عرض المنتجات عقب إنشاء حساب تجاري على الانستقرام

وبتلك الخطوات تكون قد أتممت إنشاء حسابا تجاريا على الانستقرام Instagram، ويمكنك الآن بدأ عرض منتجاتك والقيام بالحملات التسويقيةعلى الانستقرام Instagram ، والاستفادة من قاعدة المستخدمين العالية فيه، وقد يبدو الانستقرام Instagram مخيفًا في البداية، ولكن مع الاستخدام المتكرر ستتمكن من إتقان الأمر، كما يُعَد حساب الانستقرام Instagram الجذاب جزءًا من التواجد القوي عبر الإنترنت، لذا احص على أن تكون نشيطاً فيه، وتأكد من حصولك على جميع الأدوات الرقمية التي تحتاجها للنمو.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

146 مشاهدة
التالي
كيفية تأسيس مشروع معمل شوكولاتة
السابق
كيفية تسويق وبيع المنتجات على الانستقرام
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *