عملة FTM مستقبل العملة هو ما يشغل تفكير كثير من المتابعين للعملات الرقمية في وقتنا. كما أن المستقبل المشرق الذي ينتظر هذه العملة الرقمية جعل الكثير من رجال الأعمال تتسابق لاكتنازها. وذلك بغية الكسب السريع الآمن. بالإضافة إلى أن الخدمات التي تقدمها منصة فانتوم من حيث تسهيل المعاملات وإنجازها بسرعة فائقة بلغت أقل من ثانيتين للمعاملة الواحدة جعلها مركز استقطاب للاستثمار فيها دون غيرها من العملات الرقمية. ومن الجدير بالذكر أن تأسيس هذه المنصة حديثة في كوريا الجنوبية لكنها استطاعت بوقت قصير أن تتصدر قائمة العملات الرقمية وتكسب ثقة العملاء. وأنت عزيزي القارئ ما معلوماتك عن هذه العملة وأسعارها العالمية؟ هل لديك فكرة عن تأسيسها أو ميزاتها؟ تابع معنا مقالنا عبر موقع تجارتنا الإلكتروني عن عملة FTM ومستقبل العملة ومشروعها حتى النهاية. وستجد كل ما تبحث عنه من معلومات قيمة ذات فائدة.

منصة Fantom FTM

منصة Fantom FTM

منصة Fantom FTM

Fantom منصة متصدرة في قائمة العملات الرقمية أسسها الكوري الجنوبي الدكتور آهن بيونغ إيك المتخصص في الكمبيوتر، ثم إن الرئيس التنفيذي للمنصة في الوقت الراهن هو مايكل كونغ. كما أن الفريق  الذي يقف وراء Fantom يعتبر فريقًا محترفًا يتمتع بخبرة واسعة في الدرجة الأولى في مجال التحديث الكامل لـ blockchain. ويعمل بجد لتصبح المنصة الأكثر ذكاءً. كذلك أن تمتلك القدرة المعتمدة على التوسع والأمان. إذ أن الفريق يتكون من مهندسين محترفين في عالم الكمبيوتر وعلماء وباحثين، بالإضافة إلى رجال أعمال. وذلك حسب معلومات صدرت عن الموقع الإلكتروني للشركة. ويهدف أيضًا إلى إنشاء منصة تعاقدية ذكية تتمتع بقابلية التطور واللامركزية، والسرعة الفائقة في إنجاز المهام.

ماذا عن أسعار عملة FTM

اسم العملة Fantom، ورمزها FTM. كما أن سعرها 2.01 دولار أمريكي، ثم إن أعلى مستوى لها حتى الآن 3.16 دولار أمريكي، وأدنى مستوى لها لغاية اليوم هو 0.001935 دولار أمريكي. ويتوقع بعض المحللين والشركات المختصة في عالم العملات الرقمية أن يرتفع سعر FTM  إلى مستوى 52 دولارًا. بينما تنخفض قيمة العملات الورقية التقليدية وتصل إلى درجة الركود الاقتصادي في كل أنحاء العالم. وتتصاعد قيمة العملات الرقمية تطورًا وارتقاءً في الوقت الراهن. لتصبح من أهم المشاريع لكسب المال بطريقة آمنة وسريعة. مع العلم أن عملة FTM في تطور مستمر ومستقبل عملة FTM يبدو أكثر إشراقًا من غيره.

مميزات عملة FTM

تتميز عملة FTM بالعديد من الميزات، ونذكر منها الآتي:

  • تعمل Fantom على اتباع طريقة إجماع جديدة اعتمادًا على الصفر. وذلك من أجل تسهيل DeFi والخدمات المتعلقة بنظام العقود الذكية.
  • وكذلك تمتلك Lachesis القدرة على إجراء المعاملات في ثانيتين. بالإضافة إلى التطورات الخاصة بالأمان على المنصات التي تعتمد على خوارزمية تأكيد الحصة PoS، وذلك بأسلوب تقليدي.
  • ويطالب المشروع الباحثين الذين يعملون لتحديث مثل هذه المشاريع إلى إيجاد حلول لامركزية. وذلك عبر مطابقة Ethereum بشكل واسع بين دول العالم كافة.
  • كما أن  الركيزة الأساسية للمعاملات في منصة FTM هو الرمز الداخلي POS الخاص الذي يتم من خلاله تحصيل الرسوم وحركات التخزين ،بالإضافة إلى حوافز ومكافآت العملاء.
  • بالإضافة إلى أنه من خلال مبيعات التوكنات في عام 2018 استطاعت Fantom تحصيل ما يزيد عن أربعين مليون دولار وذلك عبر بيع التوكنات في عام 2018 تم استثمارها في تطوير المنصة.
  • رسوم المعاملات زهيد بالمقارنة مع العملات الرقمية الأخرى، كما أنها عالية السرعة والأداء.

شاهد أيضًا: مستقبل عملة FTM خلال 2023 التوقعات المستقبلية من أفضل الخبراء.

استخدامات عملة Ftm

تستخدم عملة فانتوم في الكثير من التعاملات والتطبيقات الرقمية والتطبيقات، وأهمها:

  • تستخدم عملة فانتوم Fantom ألعاب blockchain، وتدفق الموسيقى.
  • كما تستخدم في العقود الذكية للمشروعات الصغيرة.
  • كذلك يتم استخدام عملة فانتوم Fantom من قبل رجال الأعمال في المشاريع الكبيرة.
  • بالإضافة إلى ذلك تستخدم عملة Fantom ضمن المنصة في منح المكافآت والرسوم، وكذلك المراهنات.

أهم المعلومات حول عملة FTM

عند ذكر عملة FTM لا بد من ذكر أهم المعلومات عنها، مثل:

  • تم تداول عملة FTM في البداية بأسعار منخفضةً، مما أعطى فرصة للكثير من المستثمرين في تحقيق أرباح خيالية منها.
  • كما أن العملة سجلت أدنى سعر لها في 13 آذار 2023 عند سعر 0.0019 دولارًا أمريكيا.
  • هذا وقد بلغ عدد العملات المتاحة للتداول 2.5 مليار عملة من أصل 3.1 مليار عملة.
  • بالإضافة إلى أنه من الممكن شراء عملة FTM الرقمية من المنصات الرقمية ذات الشهرة الواسعة كمنصة Binance ومنصة Gate.io، وغيرها من المنصات الكبرى.
  • كما أن ميزة الحماية التي تتميز بها Fantom وعملتها FTM تعتبر آمنة وصديقة للبيئة من خلال دخولها إلى بروتوكول PoS عوضًا من PoW.

خطوات مشروع Fantom وعملتها FTM

تم تأسيس مشروع منصة FTM على خمس خطوات:

  1. الخطوة الأولى كانت في حزيران عام 2018، إذ تم تأسيس بروتوكول وتصميم عملة FTM ومشروعها Fantom بالإضافة إلى تحديث المحفظة وإعلان الشكل البدائي لها.
  2. وفي الخطوة الثانية التي كانت في الربع الثالث من 2018، وفيها تم التصريح عن أهم البرامج الأولى والمتوسطة API، حيث افتتح برنامج OPERA.
  3. أما الخطوة الثالثة بدأت الطبقة الهامة والأساسية من OPERA في الربع الأول من عام 2019، وتم اعتماد اللغة الوظيفة. وكذلك أداة إنتاج العقد الذكي.
  4. وفي الخطوة الرابعة تم طرح الشبكة الأساسية MAINNET لسلسة بلوكشين OPERA. وذلك في الربع الثالث من عام 2019 وتوافق كامل للشبكة اللامركزية. بالإضافة إلى فتح الخدمات الرئيسية مثل الآلة الافتراضية وخدمات التجارة.
  5. بالإضافة إلى الخطوة الخامسة، حيث تم الانتشار والشهرة للمنصة العالمية، ومن ثم إنشاء مجلس تنمية تكنولوجيا Fantom، والخدمات اللوجستية  وكذلك الخدمات المالية في الربع الثاني من عام 2023.

توقعات بعض المنصات لمستقبل عملة Fantom

لنتابع معًا بعض توقعات المنصات للعملة الرقمية FTM ومستقبل العملة:

  • منصة Wallet Investor: تتوقع منصة Wallet Investor إن عمله FTM سيرتفع سعرها ارتفاعا ملحوظًا حتى يصل إلى 13,345 دولارًا أمريكيا في عام 2026. وستصل الإيرادات إلى 467,4 بالمئة.
  • منصة Trading Beasts: تتوقع منصة Trading Beasts أن يتجاوز سعر عملة FTM دولارين ونصف في  أواخر 2023. وذلك من خلال برنامج التحليل الفني.
  • مَنصة GOV Capital: كذلك تتوقع منصة GOV Capital أي يحدث زيادة على سعر عملة FTM إلى 4,21 دولارًا أمريكيًا.
  • منصة Digital Coin Price: من توقعات  منصة Digital Coin Price أن يطرأ زيادة على سعر العملة الرقمية FTM إلى 4.08 دولارًا أمريكيا في نهاية عام 2023. وكذلك تتوقع ازدياد الارتفاع ليصل إلى 5,47 دولارًا أمريكيا في أواخر عام 2026.

وفي الختام نكون قدمنا لكم معلومات كافية عن عملة FTM مستقبل العملة، مشروعها، وخطوات تأسيسها، بالإضافة إلى ميزاتها وتوقعات المنصات الأخرى عن تطورها. وذلك لمساعدة المهتمين بعالم العملات الرقمية في تكوين معرفة شاملة حول هذه العملة.