مشروع عملة Ftm وتوقعات مستقبل Ftm هو منصة قائمة على شبكة الإيثريوم الذكية، وتشير توقعات مستقبل Ftm إلى أن لهذه العملة مستقبل مميز ومتطور. حيث تكسب العملات الرقمية في الآونة الأخيرة زخمًا قويًا مقابل فقدان العملات الورقية قيمتها الحقيقة في مراحل الركود الاقتصادي العالمي. ومع تحول العالم إلى مجال التمويل اللامركزي DeFi، تسعى العملات الرقمية على قائمة البلوكتشين إلى تحسين هذا المجال وتطويره. كما أن العديد من الشركات المالية العملاقة، بدأت تعلن عن عقود شراكة واستثمارات ضخمة تصل إلى ملايين الدولارات مع هذه العملات، وتعتبر عملة Fantom واحدة من أهم هذه العملات الرقمية. وها نحن ذا في مقالنا اليوم عبر منصة تجارتنا نقدم لكم شرحًا مفصلًا حول مشروع عملة Ftm توقعات مستقبل Ftm وأسعار واستخدامات عملة Ftm، فابقوا معنا.

ما هي عملة Ftm الرقمية

مشروع عملة Ftm توقعات مستقبل Ftm 

عمله Ftm هي عملة رقمية معتمدة لتسهيل المعاملات وإتمامها ضمن منصة Fantom. حيث تم إنشاء هذه المنصة من قبل العالم الكوري الجنوبي الدكتور آهن بيونغ إيك في العام 2018. كما تتخذ عملة فانتوم من اختصار Ftm رمزًا مميزًا وأصلي لها، حيث يتم استخدام هذا الرمز في مجموعة متنوعة من الإجراءات والمعاملات واهم هذه الاستخدامات هي:

  • أولًا دفع رسوم الشبكة على Fantom Opera عند إجراء المعاملات أو التعامل مع العقود الذكية.
  • ثم التخزين لتصبح مدققًا، العقد الأسرع التي يمكنها تأكيد المعاملات على نحو أسرع، وسوف تحصل على مزيد من المكافآت.
  • بالاضافة إلى ذلك استخدام آلية حوكمة سلسلة البلوكشين بما في ذلك التصويت على المقترحات.

لقد حقق مشروع عملة Ftm شهرة واسعة بسبب رسوم معاملاته المنخفض جدًا وسرعتها المميزة. الأمر الذي جعلها أكثر ملائمة لاستخدام التطبيقات اللامركزية مقارنة بسلاسل البلوكشين الأقل سرعة والأكثر كلفة. كما يمكن تحصيل العائد من خلال إنتاج عوائد أعلى على Fantom، حيث يمكن مضاعفة العائد أسرع وبرسوم أقل.

شاهد أيضًا: 10 حقائق عن فانتوم ( Fantom ) يجب التعرف عليها.

مشروع عملة Ftm

مشروع عملة Ftm توقعات مستقبل Ftm 

مشروع عملة Ftm هو مشروع منصة عقود ذكية قوية وحديثة وقابله للتطوير ترتكز على النظام DAG (Directed Acyclic Graph). والذي يوفر خدمات لعملائه في مجال التمويل اللامركزي DeFi، ويعتمد المشروع على خوارزمية الإجماع الخاصة به. كما يبحث فريق Fantom إلى إيجاد الحلول للصعوبات والعقبات التي تواجه منصات العقود الذكية التقليدية، وذلك عن طريق ابتكار عملة رقمية تستطيع تشغيل Fantom. واستطاع هذا النظام تحقيق المطلوب منه حيث أكد المطورين الذين يعملون على تطوير هذا النظام أنه أصبح يتمتع بالسرعة المطلوبة والمرونة المناسبة لإنجاز المعاملات، وقد بلغت سرعته حوالي ثانيتين لإتمام كل معاملة. كما يعمل مشروع الكريبتو Fantom على إنشاء عملاته الرقمية مع طرق النظام الأساسي، وذلك من خلال تحسين النسخ الحالية للاتفاقيات. حيث يستخدم مشروع عملة Fantom بروتوكول Lachesis والذي تم تصميمه ودمجه في قناة Fantom OPERA. كما يهدف هذا إلى زيادة قابلية التوسع، حيث لا تشغّل المشاريع التي أنشأها المستخدم مساحة على الطبقة 1 أو القاعدة blockchain.

توقعات مستقبل Ftm

تتطور عملة Fantom إلى مستويات ممتازة ويحقق مشروع Fantom نجاحًا باهرًا بين العملات الرقمية. حيث من المتوقع أن تستمر في اتجاه الصعود لتحقق مستوى 15 دولار أميركي في نهاية العام 2023. كما من المتوقع أن يشهد سعر عملة Fantom نموًا سريعًا مع اقتراب منتصف العام الحالي 2023 ليصل إلى 25 دولار أمريكي. بالإضافة إلى ذلك فإن التوقعات تشير إلى تباطؤ نمو عملة Fantom، ولكن من غير المتوقع أن يحدث انخفاضًا كبيرًا أو سقوطًا حادًا لهذه العملة المميزة.

شاهد أيضًا: مستقبل عملة FTM خلال 2023؟ التوقعات المستقبلة من أفضل الخبراء.

توقعات مستقبل Ftm في العام 2023

من المتوقع أن تحتفظ عملة Fantom بمستوى الدعم حول MA-200، وهو المتوسط المتحرك طويل الأجل والبالغ 200 يوم بثبات. وبالتالي فإنه من المحتمل أن يتاح الوقت الكافي أمام المستثمرين لرفع سعر عملة Fantom مجددًا ليصل إلى حوالي 40 دولار أميركي تقريبًا.

توقعات مستقبل Fantom للعام 2024

مع الأخذ بعين الاعتبار التطورات الجديدة لمشاريع المنصة Fantom ، فإن بإمكان عملة Ftm القيام بالعديد من صفقات الشراكة خلال العام 2024. الأمر الذي سوف يؤدي إلى ارتفاع سعر عملة Fantom في سوق تداول العملات الرقمية، وهذا قد يرفع السعر إلى مستوى جديد وقد تصل إلى حوالي 52 دولار أمريكي.

مزايا عملة Ftm الرقمية

مشروع عملة Ftm توقعات مستقبل Ftm 

تعتبر عملة Fantom من العملات الرقمية المتطورة والحديثة والتي حققت نجاحًا ملحوظًا، ومن أهم ميزات هذه العملة:

  • أولًا تعد التكنولوجيا ثورية وتضمن أن Fantom أسرع وأرخص بكثير من التقنيات الأخرى مع توفير ذات المستوى من الأمان.
  • كما تعمل آلية PoS الخاصة بـ Lachesis بشكل مشابه لنظام PoS التقليدي ولكنها تسمح بتغيرات أسرع على blockchain.
  • بالإضافة إلى ذلك فإن مشروع عملة Ftm يجمع بين عدة فترات زمنية وله صوت واحد لهم.
  • كما تتم مزامنة الأحداث فقط بين العقد.
  • بالإضافة إلى ذلك لا يستخدم Lachesis الأحداث الجديدة في الانتخابات الحالية، وهذه خطة مغايرة للإجماع الكلاسيكي.
  • كما تستطيع عملة فانتوم Fantom المتطورة عبر مشروع Ftm الجديد، استقبال الآلاف من المعاملات في الثانية الواحدة، كما يمكن أن توسع نطاقها إلى مئات العقد.
  • تم تخفيض سرعة معاملات Fantom إلى ثانية وحدة فقط بشكل وسطي.

استخدامات عملة Ftm

تستخدم عملة فانتوم في الكثير من التعاملات الرقمية والتطبيقات اللامركزية، وأهمها:

  • أولًا تستخدم عملة فانتوم Fantom ألعاب blockchain، وتدفق الموسيقى، والعقود الذكية للمدفوعات الصغيرة.
  • كما يتم استخدام عملة فانتوم Fantom من قبل الكثير من المشاريع الكبيرة.
  • بالإضافة إلى ذلك تستخدم عملة Fantom داخل المنصة في دفع المكافآت والرسوم والمراهنات.
  • وأخيرا تم دمج التبادلات اللامركزية DEXs، مثل: SushiSwap، وCurve مع Fantom جنبًا إلى جنب مع محافظ، مثل: Metamask وTrust wallet وLedger.

شاهد أيضًا: أفضل منصات التجارة الالكترونية.

سعر عملة Ftm 

بدأ مشروع عملة Fantom في العام 2019 وقد حقق في أول تداول له سعرًا بلغ 0.024 دولار أمريكي. واستمرت عملة Fantom في التداول في هذا النطاق وبارتفاع طفيف جدًا. وحقت أول ارتفاع سعري حقيقي لها في يناير من العام 2023. وواصلت الارتفاع إلى أن وصل سعرها في الثامن من نوفمبر من العام 2023 إلى 1.66 دولار. ثم إلى 3.16 دولار في الحادي عشر من نوفمبر للعام 2023 وهو أعلى سعر لها حققته حتى الآن. كما حققت مستوى مرتفع من التدخل في مطلع فبراير من العام 2023 وبلغ حجم التداول في اليوم الواحد 722441606 دولار أمريكي. حيث بلغ مستوى الارتفاع حوالي 4.03%.

ونبين لكم في الجدول التالي أهم المعلومات المباشرة حول مشروع عملة Fantom. مع العلم بأن هذه المعلومات مأخوذة بتاريخ اليوم وحتى ساعة إعداد هذا المقال.

أولًا اسم العملة Fantom
ثم رمز العملةFTM
سعر العملة0.3496868 دولار أمريكي
ثم تغير السعر على مدار اليوم+% 23.42
تغيّر السعر على مدار الأسبوع51.20%
ثم القيمة السوقية 889.96 مليون دولار أمريكي
المخزون المتاح للتداول أو القيمة الحالية للتداول في السوق2.55 بليون دولار أميركي
ثم حجم التداول على مدار اليوم665.06 مليون دولار أمريكي
أعلى مستوى سعري3.16 دولار أمريكي
ثم أدنى مستوى سعري0.001935 دولار أمريكي
عائد الاستثمار+% 13834.41

تصنيف عملة Ftm 

تصنف عملة Fantom حاليًا على منصة CoinMarketCap في المرتبة 29، مع قيمة تداول سوقية مباشرة بلغت 5128233705 دولار أمريكي. كما أن هذه العملة لها إمداد متداول قدره 2454006273 عملة من أصل حجم إمداد إجمالي قدره 3175000000 عمله.

شاهد أيضًا: تأثير رفع أسعار الفائدة على سوق العملات الرقمية.

كيفية شراء عملة Fantom بالفيزا

حتى تتمكن من شراء عملة Fantom من مشروع عملة Ftm بالفيزا يجب عليك اتباع الخطوات التالية:

  1. أولًا الدخول إلى موقع بينانس عبر أحد محركات البحث في جوجل.
  2. كما يجب إنشاء حساب على بينانس.
  3. ثم توجه إلى الصفحة الرئيسية للموقع، واضغط على علامة التبويب Debit Card.
  4. كما يجب تدوين Ftm في خانة البحث، وعندما تظهر بوابة عملة Fantom اضغط عليها.
  5. ثم حدد المبلغ الذي تريد شراء به عملة Ftm بالدولار. مع العلم أن الحد الأدنى للشراء هو 15 دولار.
  6. اضغط CONTINUER.
  7. اضغط على المتابعة لتظهر لك صحفة تطلب منك إضافة البطاقة المصرفية، ثم أدخل معلومات بطاقة الائتمان واضغط التالي.

وبهذه الخطوات البسيطة أتممت عملية شراء عملة Ftm.

وفي ختام مقالنا اليوم وبعد أن تحدثنا عن مشروع عملة توقعات مستقبل Ftm. ننوه إلى توخي الحذر الشديد قبل الإقدام على شراء أي من العملات الرقمية ونذكر بضرورة استشارة أخصائيين قبل أن تستثمر أموالك في هذه المشاريع. كما أن تذبذب العملات الرقمية وسيرها نحو المجهول قد يعرضك لخسارة أموالك.