التداول بالعملات الرقمية في السويد أفضل منصات التداول السويد

كتابة : سيزار ريا خبير
آخر تحديث : 20 يناير 2022
التداول بالعملات الرقمية في السويد أفضل منصات التداول السويد

هل لديك الفكرة الكاملة عن موضوع التداول بالعملات الرقمية في السويد أفضل منصات التداول السويد؟ وهل تعتقد بأنّ معلوماتك كافية في هذا المجال؟ لا عليك عزيزي. ففي مقالنا التّالي سنعمل على منحك الإجابة الكاملة عن كلّ هذه التّساؤلات، وسنخبرك بشكل تفصيلي عن كلّ الجوانب المهمّة المتعلّقة بهذا المجال. علاوة على ذلك كلّه، سنقوم بذكر أهمّ منصات تداول العملات الرقمية العاملة في السويد، وسنذكر لكم مميزاتها وعيوبها. وذلك في سبيل منحكم المعلومات الكافية لاتخاذ قراركم النهائي في حال أردتم العمل في مجال استثمار العملات الرقمية.

فمن المعروف عن السويد سعيها الدؤوب نحو تجربة كلّ ما هو جديد ومتطوّر في العالم، وهذا الأمر دفعها نحو استكشاف وخوض آفاق جديدة لم يسبقها إليها أحد بعد. فالسويد تعتبر الدولة الأولى في العالم التي أعلنت عن إطلاقها لعملتها الرقمية الخاصّة بها. فكما هو معروف لدى الجميع بأنّ الكرونة هو العملة الرسميّة المعتمدة في السويد. ولكن ما يجهله الكثيرون هو قيام السويد بإطلاق عملة الكرونة الرقمية منذ وقت ليس ببعيد، وهذا الأمر وضعها في طليعة الدول المقتحمة لمجال العمل بالعملات الرقمية حول العالم. وفي سياق حديثنا التّالي سنقدّم لكم شرحًا عن هذه العملة الرقمية السويدية الفريدة، بالإضافة إلى ذلك كلّه، سنتحدّث عن مجال التداول بالعملات الرقمية في السويد، ونذكر لكم أفضل منصات التداول الرقمية في السويد.

التداول بالعملات الرقمية في السويد

على الرغم من تحذير السلطات السويدية من مخاطر التعامل بالعملات الرقمية في العديد من المناسبات سابقًا، إلّا أنّنا نلاحظ قيامها في الوقت الحالي بالتشجيع على تداولها. علاوة على ذلك فقد عملت الحكومة السويدية خلال الفترة الماضية بالعمل على توضيح العديد من الفوائد الناتجة عن عملية الاستثمار في العملات الرقميّة العالميّة. والأهم من ذلك كلّه، فقد أطلقت السويد عملتها الرقمية الخاصّة بها عن طريق البنك المركزي السويدي، لتكون السويد أول دولة في العالم تطلق عملتها الرقمية الخاصة بها. وعلى الرغم من تأكيد السويد بأنّ الكرونة الرقمية لن يلغي دور الكرونة الورقية في السويد، إلّا أنها أكدت في نفس الوقت سعيها الكبير نحو دفع السويديين إلى إجراء معاملاتهم النقدية عن طريق الدفع بالكرونة الرقمية.

فمن المعروف بأنّ البنك المركزي السويدي أطلق برنامج اختبار التعامل بالعملة الرقمية الكرونة لمدّة عام كامل. وذلك في سبيل تعريف السويديين ككل بكيفية استخدام هذه العملة في جميع التعاملات المالية، مثال ذلك المدفوعات، والتعاملات المالية التي تتمّ بواسطة الهاتف المحمول. وفي نفس السياق أوضحت العديد من المصادر السويدية بأنّه في حال اعتماد التعامل بهذه العملة الرقمية فستستخدم في جميع الأنشطة المالية اليومية في البلاد.

  عملة Ankr الرقمية سعرها ومستقبلها 2022

علاوة على ذلك كلّه، تتجّه شريحة واسعة من المواطنين السويديين إلى مجال الاستثمار والتداول الرقمي بالعملات الرقمية العالمية مثل عملة بيتكوين، وعملة إيثيريوم، وعملة دوج كوين، والعديد من العملات الرقمية الأخرى. والأهم من ذلك كلّه، تعترف الحكومة السويدية بالعملات الرقمية مهما كان نوعها كملكيّة كاملة، ويعمل القانون السويدي على حماية مالكي هذه العملات كما لو كانوا يملكون أيّة ممتلكات أخرى. وفي نفس السياق نودّ التنويه إلى إطلاق عملة رقمية سويدية جديدة تدعى Cancoin خلال شهر آب سنة 2021. وذلك في سبيل اعتمادها كبنك مركزي للقنب القانوني، والذي يستخدم في سبيل الاستفادة منه لأغراض طبية في جميع أنحاء أوروبا.

أفضل منصات التداول السويد

تنشط العديد من منصات تداول العملات الرقمية في السويد. ومن الواضح بأنّ قسم كبير من الشعب السويد يميل إلى العمل والاستثمار والادخار في مجال العملات الرقمية. وهذا الأمر ساعد بلا شك على تنامي وازدياد عدد المنصات العاملة في هذا المجال في السويد. علاوة على ذلك كلّه، تصنّف السويد باعتبارها في المرتبة الخامة عالميًا في ترتيب أقل الدول اعتمادًا على التداولات المالية الورقية. وهذا الأمر يدلّ على شيء واحد وهو اتجاهها نحو الدفع الإلكتروني، والتعامل بالعملات المالية الرقمية أكثر من اعتمادها على العملات الورقية. ومن أهمّ منصات التداول في السويد سنذكر لكم على سبيل المثال كلًّا من منصة Coinbase، ومنصة etero، ومنصة FTX، ومنصة Bitpanda. بالإضافة إلى ذلك سنذكر لكم منصة Voyager، ومنصة Crypto.com. وغيرها من المنصات الأخرى. وفيما يلي سنقدّم لكم شرحًا موجزًا عن بعض هذه المنصات.

منصة Coinbase من أفضل منصات التداول السويد

تأسست هذه المنصّة خلال عام 2012 ميلادي، وهي من أفضل وأسهل منصات تداول العملات الرقمية في العالم. ويميل قسم كبير من السويديين على تداول العملات الرقمية فيها. علاوة على ذلك، فقد نجحت هذه المنصة في دمج منصتها الخاصة مع أكثر من 50 ألف شركة ناشطة عالميًا. ويقع المقر الرئيسي لشركة Coinbase في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، ومن أهمّ مميزات هذه الشركة سنذكر لكم على سبيل المثال ما يلي:

  • تتميّز هذه المنصة بامتلاكها لواجهة استخدام رئيسية سهلة، وسلسة.
  • وتمنح هذه المنصة مستوى عال من الأمان، والموثوقية في مجال شراء وتخزين العديد من العملات الرقمية العالمية مثل بيتكوين، وإيثيريوم.
  • علاوة على ذلك كلّه، تقدّم المنصة العديد من الخدمات الإضافية كتوفيرها لتطبيق Coinbase pro.
  • والأهم من ذلك كلّه، تعمل المنصة على تقديم مكافآت مالية تصل إلى 5 دولارات أمريكية في حال قيامك بافتتاح حساب جديد فيها.
  عملة BEE مقابل الدولار والعملات الاخرى سعر عملة BEE

ولكن وفي نفس الوقت تعاني المنصة من العديد من العيوب الواضحة، والتي سيلاحظها العميل في حال عمله ضمن المنصة. ومن أهمّ هذه العيوب سنذكر لكم على سبيل المثال ما يلي:

  • لا يمكنكم تداول جميع أنواع العملات الرقمية الموجودة ضمن السوق. فالمنصة تمنحكم إمكانية تداول ما لا يزيد عن 50 عملة رقمية فقط.
  • علاوة على ذلك، فرسوم المعاملات الجارية ضمن المنصة مرتفعة مقارنة مع العديد من المنصات الأخرى.

منصة etero من أفضل منصات تداول العملات الرقمية في السويد

يعود تاريخ منصة etero إلى العام 2006 ميلادي، وفي الوقت الحالي تعدّ هذه المنصة من أفضل منصات التداول الخاصة بالعملات الرقمية. ومن المتاح العمل في تداول العملات الرقمية عن طريق هذه المنصة في السويد. ومن أهمّ مميزات هذه المنصة سنذكر لكم ما يلي:

  • تتميز بكونها منصة متعددة الاستخدامات، ويمكن استخدامها لتداول الأسهم، وصناديق الاستثمار، والعملات الرقمية المتنوعة.
  • ومن الواضح بأنّها تمتلك واجهة رئيسية سلسة، وسهلة الاستخدام.
  • علاوة على ذلك، فالمنصة تدعم التداول بالعديد من العملات الرقمية العالمية كالبيتكوين، والإيثيريوم.
  • والأهم من ذلك كلّه، تقدّم المنصة لكل مستخدم جديد فيها مبلغًا يقدّر بحوالي 50 دولارًا أمريكيًّا.

منصة Bitpanda من أفضل منصات تداول العملات الرقمية في السويد

وهي بورصة نمساوية يعود تاريخ إطلاق العمل بها إلى العام 2014 ميلادي. وتمنح العملاء العاملين معها منصة تداول وحافظة شخصية لعملاتهم ضمنها. ومن الملاحظ اكتساب هذه المنصة لشهرة وموثوقية عمل كبيرة ضمن القارة الأوربية بما في ذلك السويد. ومن أهمّ مميزات هذه المنصة سنذكر لكم ما يلي:

  • تمتلك المنصة واجهة استخدام سهلة.
  • علاوة على ذلك، فالمنصة تعدّ منصة متعددة الاستخدامات. ومن المتاح الوصول إليها واستخدامها عن طريق موقع الويب الخاص بها، وتطبيق الهاتف الذكي.
  • كما أنّ هذه المنصة تتيح للعملاء الاستفادة من العديد من الخدمات كالمعادن، والأنواع المتعددة من المدخرات.

إلّا أنّ أهم العيوب التي تعيب عمل هذه المنصة سنذكر لكم مسألة الرسوم العالية المفروضة على العمليات الجارية ضمنها.

ومن خلال كلّ ما ورد ذكره سابقًا، نجد بأنّ التداول بالعملات الرقمية في السويد أفضل منصات التداول السويد متنوّعة، وسهلة. علاوة على ذلك، من الواضح ليًّا توجه الحكومة السويدية بشكل كبير نحو اعتماد العملات الرقمية. وبخاصة عملة الكرونة الرقمية كعملات متداولة ومستخدمة في الحياة اليومية. وهذا الأمر يشير بشكل واضح إلى تزايد أهميّة العملات الرقمية في السنوات القادمة.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

597 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.