طريقة الربح من التطبيقات المجانية 5 طرق للربح وكسب المال من هذه التطبيقات التي تعتبر من الاستراتيجيات المناسبة للنجاح والعمل الجيد إذا امتلكت الخبرة المناسبة فيها. لكن لمن لا يمتلك الخبرة أو المعرفة عليه الانتباه والحذر من النصب والاحتيال. كما تتمكن من التعاون مع مبرمج محترف وموثوق أو منصة صادقة وآمنة لتكسب الربح من التطبيقات غير المدفوعة. لذلك عزيزي القارئ إذا أردت أن تزيد معلوماتك حول طرق كسب المال من التطبيقات تابع معنا ضمن مقالنا التالي طريقة الربح من التطبيقات المجانية 5 طرق للربح على منصة تجارتنا حتى النهاية لتكسب المعرفة والطريقة المناسبة في اختيار التطبيق المجاني والصحيح.

طريقة الربح من التطبيقات المجانية

طريقة الربح من التطبيقات المجانية تعتبر من أكثر ما يرغب الفرد في معرفته نظرًا لمقدار المال الناتج عن هذا الاستثمار. حيث لا بد لكل من يريد النجاح وكسب المال أن يعلم بعضًا من الطرق التي تجذب العملاء لتحميل التطبيق مثل الإعلانات والاشتراكات وكذلك بيع المنتجات وعمليات الشراء ضمن التطبيق وغيرها من الطرق الناجحة.

شاهد أيضًا: الربح من برمجة تطبيقات الأندرويد طرق الربح من برمجة التطبيقات.

طريقة الربح من التطبيقات المجانية 5 طرق للربح

طريقة الربح من التطبيقات المجانية 5 طرق للربح

5 طرق للربح من التطبيقات المجانية

يجب على كل من يريد تحقيق هدفه من التطبيق المجاني أن يعلم طرق الربح منها ومن أفضل 5 طرق للربح من التطبيقات المجانية هي:

  • الإعلانات.
  • الترقية المدفوعة.
  • التمويل.
  • التسويق خلال البريد الإلكتروني.
  • عمليات الشراء ضمن التطبيق.

شاهد أيضًا: إنشاء تطبيق أندرويد في دقيقتين والربح منه.

الإعلانات للربح من التطبيقات المجانية

تعد الإعلانات طريقة الربح من التطبيقات المجانية الأفضل لمن يرغب بالنجاح واتباع وسيلة سهلة التنفيذ وشائعة لجني المال. حيث تعتبر الإعلانات داخل التطبيق المجاني القوة التي تدفعه للربح. كما من أنواع الإعلانات المعتمدة لكسب المال هي:

  • تكلفة النقرة: والتي تعني كسب المال مقابل كل نقرة على الإعلان ضمن التطبيق.
  • كذلك تكلفة المشاهدة: أي عدد مرات رؤية المستخدم لفيديو الإعلان حيث يتم كسب المال تبعًا لعدد المشاهدات.
  • تكلفة التثبيت: كما تستطيع كسب المال مقابل تثبت المستخدم للتطبيق المعلن عنه ضمن تطبيقك.

ومن أفضل المنصات الموثوقة والآمنة للربح من التطبيقات المجانية هي Admob.

الترقية المدفوعة

طريقة الربح من التطبيقات المجانية المستخدمة بكثرة هي الترقية المدفوعة والتي تعني توفر نسخة أخرى مدفوعة من تطبيقك تضم ميزات إضافية جذابة أكثر. حيث إذا أحب المستخدم تطبيقك المجاني سيرغب بكل تأكيد من تحميل النسخة المدفوعة والتمتع بالميزات الإضافية المتوفرة فيه.

التمويل للربح من التطبيقات المجانية

أحد أفضل 5 طرق للربح من التطبيقات المجانية هي التمويل حيث يعتبر إيجاد جهة ممولة من النماذج المربحة لتحقيق وكسب المال. كما تستطيع من خلال تطبيقك المجاني وعدد المستخدمين الكثر أن تتواصل مع شركة راعية وتقدم لهم خيار تطوير تصميم التطبيق ليتناسب مع علامتها التجارية.

التسويق خلال البريد الإلكتروني

التسويق عبر البريد الإلكتروني طريقة فعالة للربح من التطبيقات غير المدفوعة كانت ولا تزال تتبع حتى يومنا هذا من قبل الكثير من الأشخاص. وذلك بسبب إمكانية جني الكثير من الأرباح من خلال مطالبة مستخدمي تطبيقك تقديم رسائل البريد الإلكتروني التي تخصهم مع إرسال الرسائل لهم لاحقًا. كما يجب أن تضيف خاصية إلغاء إشعارات البريد الإلكتروني لجعل تطبيقك أكثر مصداقية وثقة من قبل المستخدم.

عمليات الشراء ضمن التطبيق

كذلك من أفضل 5 طرق للربح من التطبيقات غير المدفوعة هي عمليات الشراء ضمن التطبيق وهي من العمليات السهلة والبسيطة وغالبًا ما تكون ميزات إضافية أو محتويات خاصة حيث تستخدم هذه الطريقة عادة ضمنت تطبيقات الألعاب.

شاهد أيضًا: الربح من التطبيقات طرق الربح من تطبيقات الجوال.

الفرق بين تطبيقات الهاتف المدفوعة والمجانية

الفرق بين تطبيقات الهاتف المدفوعة وتطبيقات الهاتف المجانية على الشكل التالي:

تطبيقات الهاتف المجانية

طريقة الربح من التطبيقات المجانية للهاتف تتميز بما يلي:

  • تزيد من التنزيلات والرؤية للمستخدمين وتجذبهم للتطبيق.
  • كما تعتبر من التطبيقات المناسبة لتحسين نسبة تحميل التطبيق على المتاجر الإلكترونية.
  • كذلك الأمر تعد التطبيقات المجانية غير مكلفة وأيضًا غير معقدة نسبة بالتطبيقات المدفوعة.
  • من الخيارات المتعددة للدخل.

تطبيقات الهاتف المدفوعة

بينما تمتلك تطبيقات الهاتف المدفوعة بعض الاختلاف عن التطبيقات المجانية مثل:

  • تضم التطبيقات المدفوعة عددًا أقل من التنزيلات.
  • كما ستفقد هذه التطبيقات بشكل تلقائي العملاء الذين لا يريدون دفع المال لاستخدام التطبيق.
  • كذلك الأمر يجب أن تقدم خلال تطبيقك المدفوع مجموعة متكاملة من الميزات التي تشجع المستخدم على تحميله.
  • تصميم وتطوير التطبيقات المدفوعة مرتفع جدًا.
  • يقدم التطبيق المدفوع خيارات محدودة للدخل.

شاهد أيضًا: أسعار الإعلانات في التطبيقات كم الربح من الإعلانات.

الفرق بين تطبيقات الهاتف المدفوعة والمجانية

الفرق بين تطبيقات الهاتف المدفوعة والمجانية

نصائح لاختيار أفضل طرق الربح من التطبيقات المجانية

لنجاح طريقة الربح من التطبيقات المجانية التي تتبعها من 5 طرق الربح من الواجب معرفة واتباع النصائح التالية:

  • اختيار نوع التطبيق.
  • تحليل المنافس.
  • تحديد جمهورك المستهدف.

اختيار نوع التطبيق المجاني

قبل اختيار طريقة الربح من التطبيقات المجانية يجب أن تحدد نوع التطبيق الذي تريد كسب المال منه. حيث تستطيع تحديد استراتيجية التطبيق التي تناسبك بعد الوصول لفكرة التطبيق والإضافات المميزة التي تقدمها. كما تعتبر طريقة الاشتراكات مستبعدة ضمن تطبيقات الألعاب وأيضًا طريقة الترقية المدفوعة مستبعدة ضمن تطبيقات الأخبار.

تحليل المنافس

لكسب المال الذي ترغب فيه ضمن 5 طرق للربح من التطبيقات غير المدفوعة التي تتبعها يجب عليك دراسة وتحليل المنافس ودراسة نقاط الضعف والقوة التي يمتلكونها. كما يجب عليك دراسة السوق بشكل جيد قبل أن تصمم تطبيقك المجاني الرابح. إضافة إلى تحليل الخصائص والميزات المقدمة من المنافس لتتفوق عليه.

حدد جمهورك المستهدف

من أهم النصائح المتبعة ضمن 5 طرق للربح من التطبيقات المجانية هي تحديد الجمهور المستهدف الذي يحمّل تطبيقك ويرغب بالاستفادة من خدماته وميزاته التي يقدمها. بعد تحديد نوع وماهية تطبيقك يجب دراسة الفئة المستهدفة منه مثل من يحتاج التطبيق ولماذا يحتاجه وهل هو قادر على الدفع أم لا.

شاهد أيضًا: تحقيق الأرباح من تطبيقات الأندرويد.

إحصائيات تحميل التطبيقات المجانية والمدفوعة

الإحصائيات التي تحدد مقدار كسب المال من اتباع طرق الربح من التطبيقات المجانية أو أحد 5 طرق للربح من التطبيقات المجانية والتي يظن معظم الأشخاص أنها قليلة وغير جيدة تبلغ حوالي 98% من نسبة الإيرادات العالمية التي يكسبها متجر جوجل بلاي Google Play. حيث تعتمد إيرادات وأرباح هذا المتجر بشكل كبير على التطبيقات غير المدفوعة المميزة التي تمتلك خصائص وإضافات تجذب الكثير من الأفراد الذين لا يريدون دفع المال أو تحميل برامج غير مجربة سابقًا. كما يجب عليك العلم أن تطبيقات الهاتف إذا استثمرت بالشكل الصحيح يكسب صاحبها الكثير من المال والربح إضافة إلى الشهرة.

شاهد أيضًا: ما هو مقدار الربح من إعلانات التطبيقات.

استنادًا لما سبق نستنتج أن التطبيقات المجانية تكسب المال بشكل أكبر من التطبيقات المدفوعة إذا تم اتباع الطرق الناجحة والنصائح المعروفة للحصول على أكبر نسبة تحميل للتطبيق. لذلك عزيزي القارئ نتمنى أن يكون مقالنا طريقة الربح من التطبيقات المجانية 5 طرق للربح قدم لكم جميع المعلومات التي تحتاجون إليها في إنشاء تطبيق ناجح تكسبون المال من خلاله.