الربح من التطبيقات طرق الربح من تطبيقات الجوال

كتابة : هالة عباس خبير
آخر تحديث : 22 سبتمبر 2022
الربح من التطبيقات طرق الربح من تطبيقات الجوال

 الربح من التطبيقات المجانية أو المدفوعة. حيث تعتبر التْطبيقات من أكثر طرق جني الأرباح سهولةً. و مع وفرة من نماذج تحقيق الدخل من التطبيقات، يمكن لمالكي التطبيق بالتأكيد جني الأموال من تطبيقاتهم المجانية. ففي مجال تطوير تْطبيقات iOS المخصصة، هناك الكثير من الطرق التي يمكن أن تساعدك على اكتشاف طرق الربح من تطبيْقات iOS أيضًا. كما يمكن لمالكي التطبيق استئجار مطور تطبيقات أيضًا للحصول على معلومات جوهرية حول الطرق التي يمكنهم من خلالها جني الأموال من تطبيقاتهم. لذلك لن نطيل الحديث كثيرًا وسنقدم لكم مباشرةً أفضل طرق الربح من تطبيقات الجوال.

شاهد أيضًا: ما هي التطبيقات المربحة للمال.

الربح من التطبيقات

الربح من التطبيقات المدفوعة أو المجانية بطرق مختلفة بغض النظر عن نوع التطبيقات. فبالنسبة للتطبيقات المدفوعة هناك خيارات محدودة لكسب المال منها. على سبيل المثال، الدفع للتنزيل ثم دفع اشتراك شهري أو سنوي لمواصلة استخدام التطبيق. وعندما يتعلق الأمر بالتطبيقات المجانية، فهناك العديد من الخيارات لكسب المال باستخدام تطبيقات الأجهزة المحمولة. نظرًا لسهولة تحميله وزيادة عدد المستخدمين. كما أن تحقيق الأرباح عن طريق التطبيقات المجانية أمر سهل للغاية. ويكمن جمال تسييل التطبيق في وجود العديد من الطرق للقيام بذلك. فاعتمادًا على نوع التطبيقات، تكون بعض الاستراتيجيات أكثر فعاليةً من غيرها. حيث ثبت أن إعلانات الفيديو بمكافأة هي أفضل رهانًا وصنفت بنسبة 75%. كما تعد عمليات الشراء داخل التطبيق على نموذج freemium ثاني أكثر أشكال تحقيق الدخل فاعليةً بنسبة 63%، تليها أشكال مختلفة من الإعلانات. لكن الاشتراكات المدفوعة والتنزيلات أقل بكثير من الترتيب بنسبة 14% فقط لكل منهما.

الربح من التطبيقات طرق الربح من تطبيقات الجوال

طرق الربح من تطبيقات الجوال

إن طرق الربح من تطبيقات الجوال كثيرة، لذلك سنقدم لك بعضًا من طرق كسب الأموال من تطبيقات الهاتف، وهي:

  • الإعلان من أهم طرق الربح من تطبيقات الجوال.
  • الاشتراكات من أهم طرق كسب الأموال من التْطبيقات.
  • طريقة بيع البضائع لكسب الأرباح من التطْبيقات.
  • عمليات الشراء داخل التْطبيق لكسب الأرباح.
  • طريقة Freemium Upsell لربح المال من التْطبيقات.
  • طريقة رسوم التحويل من أشهر طرق الربح من التْطبيقات.

الإعلان من أهم طرق الربح من تطبيقات الجوال

من المحتمل أن يكون الإعلان هو أهم طرق الربح من تطْبيقات الجوال وأكثرها شيوعًا وأسهلها تنفيذًا. حيث يحتاج مالك التطبيق فقط إلى عرض الإعلانات التجارية الخاصة به داخل تطبيق الهاتف أو اختيار طريقة التسويق بالعمولة والحصول على أموال من شبكات الإعلانات التابعة لجهات خارجية. بالإضافة إلى ذلك، في الغالب، يتم الدفع لمالكي التطبيق عندما ينقر المستخدم على الإعلان أو عندما يثبت المستخدم التطبيق عبر الإعلان، ليتم الدفع لمالك التطبيق. كما يمكنك الحصول على أموال في كل مرة يتم فيها عرض إعلان (لكل ظهور)، ولكل نقرة على الإعلان، وعندما يثبت المستخدم التطبيق المعلن عنه. ونظرًا لكونه تطبيقًا مجانيًا، يمكنك أيضًا تشغيل حملات إعلانية لتوليد إيرادات الإعلانات لفترة زمنية محددة.

  ما هو WeChat Pay شرح تفعيل WeChat

شاهد أيضًا: أفضل تطبيقات صادقة لربح المال من الهاتف 2022.

الاشتراكات من أهم طرق الربح من التطبيقات

يمكن احتساب الاشتراكات على أنها أكثر استراتيجيات تسييل التطبيقات فائدةً وأفضلها. حيث يمكن لناشري التطبيق تقديم محتوى مجاني أو مناسب داخل تطبيقاتهم لفترة محدودة من الوقت، ومن ثم يمكنهم فرض رسوم اشتراك وفقًا لذلك للسماح للمستخدمين بقراءة المحتوى المصنف والجوهري المنشور من قبلهم. كما أن الأسلوب الأكثر شيوعًا الذي يتم تنفيذه من قبل غالبية مالكي التطبيقات المجانية هو توفير فترة تجريبية مجانية للتطبيق متبوعة بفرض رسوم على المستخدمين الذين يرغبون في الاستمرار في فرض رسوم الاشتراك. وتُستخدم استراتيجية تحقيق الأرباح من خلال الاشتراكات على نطاق واسع في الخدمات السحابية وتدفق الصوت أو الفيديو وبوابات الأخبار عبر الإنترنت.

طريقة بيع البضائع لكسب الأرباح من التطبيقات

يعتبر بيع البضائع من خلال التطبيقات من أهم طرق الربح وأكثرها تحقيقًا للدخل. حيث يختار عدد كبير من الشركات التجارة الإلكترونية إنشاء التطبيقات لبيع منتجات وسلع كالألعاب والقمصان وما إلى ذلك. كما يمكنهم استخدام التطبيق لبيع المنتجات عن طريق تنفيذ معايير التسويق عبر البريد الإلكتروني. ولتشجيع الفئات المتنوعة من ناشري التطبيقات على تبني استراتيجية تحقيق الدخل هذه، أعلنت أمازون عن خدمة تُعرف باسم Merch تسمح لناشري التطبيق بعرض أعمالهم والترويج لها بالطريقة الصحيحة.

عمليات الشراء داخل التطبيق لكسب الأرباح

عمليات الشراء داخل التطبيق هي التي تتم مباشرةً من التطبيقات. حيث تعتبر عمليات الشراء داخل التطبيق قوية للوصول إلى الميزات المتقدمة لجعل تفاعل المستخدمين أكثر سرعةً وتمكينًا. وبكلمات بسيطة، تساعد عمليات الشراء داخل التطبيق مالكي التطبيق على بيع عناصرهم الافتراضية بطريقة سهلة. ووفقًا لـ Forbes، فإن التطبيقات التي يتم تحميلها بسعة عمليات الشراء داخل التطبيق تحقق أقصى استفادة من مالكي التطبيق. ومن المتوقع أن يسود هذا الاتجاه في السنوات القادمة أيضًا. حيث أصبحت كلًا من وكالات المملكة المتحدة والمعلنين الخارجيين الآخرين حريصين الآن على استثمار أقصى جزء من مبلغ الإعلان في الإعلانات داخل التطبيق. ويعود السبب في ذلك بأن كليهما يساعد في الحصول على أقصى قدر من المشاركة، وبالتالي يمكن القول إنه النهج الفعال للغاية لكسب المال.

  هل الربح من الإنترنت حقيقي

طريقة Freemium Upsell لربح المال من التطبيقات

وفقًا لشركة تطوير تطبيقات الهاتف المحمول، يمكن تعريف freemium upsell بأنها العملية التي يمكن للمستخدمين من خلالها تنزيل التطبيقات مجانًا ولكنهم مطالبون بالدفع مقابل الميزات الإضافية أو المتميزة. كما يمكن استخدام هذه الميزات المكتوبة وخدمات تطوير تطبيقات android الأخرى عبر عمليات الشراء داخل التطبيق التي تم إدخالها. بالإضافة إلى ذلك سيأتي تطوير تطبيقات iOS المخصصة وخدمات تطوير تطبيقات Android مع الكثير من الخيارات لتطوير التطبيقات المجانية، ويستخدم المالكون مثل هذه الأنواع من التكتيكات لكسب المال وجذب المستخدمين.

شاهد أيضًا: الربح من تصميم واجهات التطبيقات Android UI design.

طريقة رسوم التحويل من لأشهر طرق الربح من التطبيقات

يمكن وصف هذا أيضًا بأنه أفضل طريقة لاستثمار تطبيقاتك. حيث يمكن لمالكي التطبيق فرض رسوم على المعاملات لإجراء المعاملة الرقمية على أكمل وجه ممكن للمستخدمين. على سبيل المثال، يمكن تزويد تطبيق جوّال بخيار بيع المنتجات للمستخدمين الذين يمكن لمالكي التطبيق فرض رسوم عليهم. كما يمكن للناشرين البدء بفرض رسوم منخفضة جدًا على كل معاملة تحدث. ويمكن أن يساعد السير بهذه الطريقة المالكين على جني مبلغ كبير من المال دون استثمار الكثير.

شاهد أيضًا: أفضل نيتش مربح تطبيقات.

أفضل التطبيقات للربح من الجوال

إن أفضل التطبيقات لكسب الأموال من الهاتف هي:

  • تطبيق Ibotta للربح من الجوال.
  • تطبيق Rakuten للربح من الجوال.
  • تطبيق Swagbucks للربح من الجوال.
  • تطبيق Upwork لربح المال من الجوال.
  • تطبيق OfferUp للربح من الجوال.
  • تطبيق Poshmark للربح من الهاتف.

كيفية سحب أرباح التطبيقات عبر PayPal

يعد PayPal طريقةً آمنةً وسهلةً لإرسال الأموال واستلامها من الأصدقاء والعائلة، أو حتى إجراء الدفع لبعض تجار التجزئة. كما أنه طريقة رائعة لسحب الأموال من حسابك في التطْبيقات الخاصة بجني الأرباح، وإيصالها بسرعة إلى حسابك المصرفي. فإليك كيفية سحب أربْاحك من التطْبيقات باستخدام PayPal.

  1. توجه إلى قسم الحساب في التطبيق، وحدد خيار “السحب النقدي”، ثم حدد PayPal.
  2. بعد ذلك، اربط حساب PayPal الخاص بك بحساب التطبيق الخاص بك.
  3. أخيرًا، أدخل المبلغ بالدولار الذي ترغب في تحويله إلى حساب PayPal الخاص بك وحدد “تحويل النقد”. حيث يجب أن تتلقى دفعتك في غضون دقائق.

شاهد أيضًا: فتح حساب باي بال تجاري Business paypal.

PayPal

وأخيرا، تعتبر العناوين أعلاه مفيدة حقًا في الربح من التطبيقات وجني أقصى استفادة من تطبيقك، في حالة تنفيذها بالطريقة الصحيحة. لذلك استعن بمطور تطبيقات في حال كنت تبحث عن حل أكثر تطورًا ومسوقًا رقميًا يمكنه أيضًا وضع أسس جني الأموال بكل الطرق الصحيحة والمبررة.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

179 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.