على الرغم من تعدد طرق الاتصال مع دعم جوجل أدسنس ويوتيوب، إلا أننا سنخصص هذا المقال للحديث عن إحدى هذه الطرق وهي طريقة الاتصال ومراسلة دعم جوجل أدسنس ويوتيوب عبر البريد Google AdSense.

في ظل التطور التكنولوجي الذي نشهده، توجه العالم نحو الربح من الإنترنت. كما نعلم تتمثل أحد أشهر طرق الربح من المواقع الإلكترونية في الربح من مواقع جوجل أدسنس ويوتيوب التابعة لشركة جوجل العالمية. لكن كما هو الحال مع كافة المواقع والشركات، لا يخلو الأمر من وجود بعض المشاكل التي قد تواجه المستخدمين وتتطلب تقديم حل لها.

بشكل عام، مهما حاولت الاستعانة بخبراء في مجال ما، يبقى موظفو الشركة هم الأقدر على تقديم إجابة دقيقة ومفيدة. لهذا السبب تحديدًا، تخصص كبرى الشركات العالمية فريق دعم مهمته التواصل مع العملاء بطرق متعددة مثل الاتصال الهاتفي المباشر، البريد الإلكتروني، الدردشة، المنتديات، وغيرها. لكن ماذا عن شركة جوجل ومشاكل أشهر خدماتها مثل اليوتيوب وجوجل أدسنس؟ وهل يوجد طريقة للاتصال ومراسلة دعم جوجل أدسنس ويوتيوب عبر البريد؟ فلنتعرف على الإجابة معًا.

جوجل أدسنس ويوتيوب

يعتبر كل من يوتيوب وجوجل أدسنس خدمات تابعة لشركة جوجل العالمية. بشكل عام، يستخدم يوتيوب لرفع مقاطع الفيديو، بينما يعد جوجل أدسنس منظومة إعلانية لتحقيق الربح من خلال نشر إعلانات الشركات المختلفة على المواقع الإلكترونية المتنوعة. أما أرباح Google AdSense فتحسب اعتمادًا على مبدأ النقرات على الإعلانات وسعر النقرة، حيث ينتقل الزائر إلى موقع الشركة صاحبة المنتج أو الخدمة بمجرد الضغط على الإعلان.

بشكل عام، تتنوع الوسائل المتاحة للربح من جوجل أدسنس مثل الربح من اليوتيوب، المدونات، التطبيقات، أو المواقع الإلكترونية المختلفة. مع ذلك، لا يزال اليوتيوب أكثر طرق الربح من Google AdSense شيوعًا.

طريقة الاتصال ومراسلة دعم جوجل أدسنس عبر البريد

التواصل مع دعم جوجل أدسنس

في معظم الحالات، لا يمكن مراسلة دعم جوجل أدسنس عبر البريد الإلكتروني، وإنما يخصص موقع Google صفحة اتصال لموقع جوجل أدسنس تحتوي مجموعة من الحلول لمعظم المشاكل والأسئلة التي قد تواجه العميل. بالتالي، يكفي كتابة وصف للمشكلة ليتولى الموقع بعد ذلك مهمة العثور على الإجابة وتقديمها للمستخدم من خلال خوارزمية معينة تتمثل بسلسلة من الخطوات والأسئلة. كما يمكن أن يقودك موقع دعم جوجل أدسنس إلى منتدى مجتمع للحصول على الإجابة المطلوبة.

بشكل عام، تتلخص طريقة عمل صفحة دعم Google AdSense بالخطوات التالية:

  1. زيارة موقع الدعم الخاص بجوجل أدسنس من هنا. تعرض هذه الصفحة أشهر المشاكل التي يمكن أن تواجه العملاء، وبتحديد المشكلة يمكن الحصول على الإجابة فورًا.
  2. في حال عدم وجود المشكلة ضمن مواضيع الصفحة، يمكن الضغط على خيار “اتصل بنا” الموجود في أسفل الصفحة.
  3. كتابة وصف المشكلة التي تواجهك، ثم النقر على الخطوة التالية.
  4. اختيار فئة المساعدة المتطابقة مع المشكلة، وإن لم تجدها ضمن الخيارات المتاحة اضغط على “غير ذلك”.
  5. اختيار أحد المصادر المقترحة لحل المشكلة.
  6. إن كنت لا تزال بحاجة للمساعدة انقر على زر “الخطوة التالية”، وحدد خيار “البريد الإلكتروني”.
  7. كتابة وصف المشكلة ومن ثم الضغط على إرسال.

عادةً ما يستغرق الحصول على رد عبر البريد يومي عمل. مع ذلك، قد يتطلب الأمر وقتًا أطول أثناء أيام العطل.

مواضيع صفحة دعم جوجل أدسنس

كما ذكرنا سابقًا، تقدم صفحة الدعم الخاصة بجوجل أدسنس شرحًا للعديد من المواضيع والمشاكل الشائعة التي قد تخطر على بال العميل. تقسم هذه المواضيع عمومًا إلى:

  • المعلومات اللازمة للبدء باستخدام أدسنس.
  • إدارة الحساب: يضم هذا القسم أهم المعلومات حول إعدادات الحساب، إدارة الموقع، الخصوصية والأمن، وغيرها.
  • إدارة الإعلانات: حيث يمكن العثور على إجابات لكل ما يتعلق بالإعلان على جوجل أدسنس مثل كيفية إعداد الإعلانات على الموقع، ضوابط الحظر، وآلية عمل الإعلانات. بالإضافة إلى المنتجات والشراكات مع AdMob، يوتيوب، وبلوجر.
  • المدفوعات: يتضمن هذا القسم معلومات عن طرق وحدود الدفع، الضرائب، وتفاصيل الدفع.
  • تحسين الإيرادات: حيث يمكنك أن تجد مجموعة من النصائح لتحسين الموقع والإعلانات وزيادة كل من المساحة والتغطية الإعلانية.
  • سياسات: تضم معظم الأسئلة والاستفسارات فيما يتعلق بسياسات جوجل أدسنس.
  • الإبلاغ: يمكن للمستخدم أن يتعرف على كيفية الحصول على تقارير حول إحصاءات أداء الإعلانات، بالإضافة إلى تقارير استكشاف الأخطاء وإصلاحها.
  • الخصوصية والمراسلة: ويقدم الإجابة على كل ما يتعلق بإدارة الرسائل، أنواع رسائل المستخدم، وآلية إضافة موقع جديد.
  • استكشاف الأخطاء وإصلاحها وحل المشكلات الشائعة: وتشمل الإجابة عن مشاكل تسجيل الدخول، مشاكل المتصفح وجهاز الكمبيوتر، استكشاف أخطاء انخفاض الأرباح، وغيرها من المشاكل التي قد تواجه المستخدم.

طريقة الاتصال ومراسلة دعم يوتيوب عبر البريد

التواصل مع دعم يوتيوب

في الواقع، يعد اليوتيوب أسهل من جوجل أدسنس من ناحية التواصل مع دعم العملاء إلى حد ما، حيث يتيح العديد من خيارات الاتصال والمراسلة كالاتصال الهاتفي بشكل مباشر، الدردشة، والبريد الإلكتروني. أما للتواصل مع دعم يوتيوب باستخدام البريد، فيمكنك اتباع الخطوات التالية:

  1. فتح قناة اليوتيوب الخاصة بك واختيار “مساعدة”.
  2. اختيار التواصل مع فريق الدعم حيث ستجد خيارات الاتصال المتاحة.
  3. الضغط على “البريد الإلكتروني”.
  4. كتابة وصف المشكلة، ثم إرسال الإيميل وانتظار الرد.