ما هو حساب ادسنس كيف التسجيل Google AdSense

كتابة : لجين عجايا
آخر تحديث : 21 يناير 2022
ما هو حساب ادسنس كيف التسجيل Google AdSense

يتساءل الكثيرون عن ما هو حساب ادسنس كيف التسجيل Google AdSense، في ظل هذه الثورة التكنولوجية وانتشار الإنترنت، اتجه العديد من الأشخاص للعمل على مواقع الإعلانات وحسابات الإنترنت. لأن التعامل معهم سهل، فيمكنك العمل من منزلك، وفي وقت فراغك، لكسب بعض الدولارات الإضافية. وفي هذه الأسواق شديدة التنافسية من الضروري لأي موقع على الإنترنت أن يحافظ على وجوده، ومكانه، وعملائه. ليضمن النجاح والأرباح. ففي مقالنا هذا سنتحدث بشكل عام عن حساب جوجل ادسنس، وميزاته التي تميزه عن غيره من المواقع الإلكترونية، وكيفية الربح من هذا التطبيق. فإذا كنت ترغب في العمل في هذا المجال وتريد معرفة آلية التسجل ابعنا.

ما هو حساب ادسنس

عبارة عن نظام أساسي مهم للإعلان عبر الإنترنت. وجزء من شبكة إعلانات Google. حيث يسمح لمشغلي مواقع الويب بوضع إعلانات ادسنس على مواقعهم أينما يريدون. وتأسس Google AdSense في عام 2003. وهو الآن أشهر منصة إعلانية معتمدة من قبل الشركات، لزيادة حركة المرور والمبيعات. حيث يمكن لمالكي مواقع الويب أو منشئي قنوات اليوتيوب بيع المساحة الإعلانية الخاصة بهم على موقع ويب أو أي قناة أخرى دون متاعب. ما عليك سوى اختيار المحتوى الإعلاني الملائم  للجمهور، ووضعها على المساحة الإعلانية الخاصة بك. لكي تجذب الجمهور نحو قناتك أو موقعك، وضمان استمرارها.

ميزات حساب ادسنس

طبعًا حساب ادسنس هو أحد أكثر المنصات الإعلانية انتشارًا، ولها مميزاتها التي تتفرد بها عن غيرها نذكر منها ما يلي:

  • يضم ما لا يقل عن 40 مليون موقع ويب على الإنترنت.
  • يدعم مجموعة متنوعة من أشكال وتصاميم الإعلانات سواء كانت نص، أو فيديو، أو HTML.
  • يتيح لك إمكانية إنشاء تقارير الأداء، لمعرفة أرباحك وأدائك.
  • كما أنه نظام أساسي شفاف وآمن لكل من المعلنين والناشرين.
  • يساعدك على تحسين أداء حسابك من خلال توصيات مخصصة.
  • المرونة في حظر أنواع معينة من الإعلانات التي لا تريد عرضها، أو مشاهدتها.
  • المرونة في اختيار أنواع الإعلانات التي تريد عرضها واستخدامها.
  • الاستخدام المجاني أي لا توجد مخاطر مالية عند بدء استخدامك للموقع.
  • يتيح لك امكانية تجربة وحدات إعلانية وألوان وأحجام ومواضيع مختلفة. وذلك عن طريق استخدام التجارب الموجودة ضمن التحسين أو يمكنك أن تطلب من جوجل إجراء التعديل تلقائيًا نيابةً عنك، على وحداتك الإعلانية.
  • يتم الدفع لك شهريًا عن طريق الإيداع المباشر، طالما أنك تحقق ربحًا قدره 100 دولار أمريكي على الأقل.
  تفعيل ادسنس في السعودية ومتطلبات تفعيل ادسنس

كيف التسجيل في Google AdSense

قبل كل شيء أنت بحاجة لموقع محتوى خاص بك، وحساب جوجل خاص بك. كما يجب أن يكون عمرك فوق الثمانية عشر عامًا إذ لم يكن كذلك أنت بحاجة لوصي عليك. وإليك الآن كيفية سير عملية التسجيل وإنشاء حساب في Google AdSense :

  1. انتقل إلى صفحة Google AdSense ، وانقر على زر “اشترك الآن” لإنشاء حساب.
  2. بعد ذلك استكمل نموذج الطلب بمعلوماتك على سبيل المثال (عنوان الويب، عنوان البريد الإلكتروني)، ثم انقر فوق حفظ ومتابعة. كما يتعين عليك تحديد بلدك. وبعد استكمالك الطلب والنموذج انقر فوق زر “إنشاء حساب”.
  3. بمجرد تسجيل الدخول إلى حسابك في ادسنس، ستلاحظ وجود بعض الميزات غير النشطة. بالتالي سيتعين عليك استكمال بعض المهام لينشط حسابك بالكامل. وهذه المهام هي(إضافة أكواد ادسنس لموقعك، التحقق من رقم هاتفك، وتقديم تفاصيل عنوان الدفع الخاص بك).
  4. بعد ذلك سيراجع فريق ادسنس طلبك. وستتلقى بريدًا إلكترونيًا بمجرد الموافقة على طلبك. وبعد ذلك سيكون لك حسابك الخاص في ادسنس.
  5. أدخل الرقم التعريفي الشخصي لبرنامج ادسنس، الذي سترسله إليك ادسنس تلقائيًا بمجرد وصول أرباحك إلى 10 دولارات.

كيفية الربح من حساب ادسنس AdSense

يعتمد حساب ادسنس على نموذج النقرات. أي بعبارةٍ أخرى سيتم الدفع لك بناءً على عدد النقرات، أو عدد المرات التي يشاهد فيها الزوار إعلاناتك. فلكل نقرة مبلغ تحصل عليه مقابل نقرة واحدة على إعلانك الموجود على موقع الويب، أو القناة الخاصة بك. ويمكن أن تتراوح تكلفة كل نقرة من 0.20 إلى 15 دولار أمريكي، وهذا المبلغ تحدده المنافسة، والكلمة الرئيسية المستهدفة، وتكلفة النقرة. كما يجدر التنويه أن Google تمتلك نظامًا دقيقًا ومحميًا للغاية، وذلك لتكشف وتمنع النقرات الاحتيالية. أي بعبارةٍ أخرى ادسنس قادرة على تمييز النقرة الحقيقة عن النقرة الاصطناعية. بالتالي إذا نقرت فوق إعلانك، أو طلبت من أحد النقر فوق إعلانك سيتم حظر حسابك مدى الحياة. وذلك لأنها تتعارض مع سياسة Google AdSense. وبعد تحليل أرباحك يرسلها Google إليك مرة نهاية كل شهر. ويمكنك الحصول على أموالك بعدة طرق. وذلك عبر check، Union، Rapida، Eft، Western. كما يحصل الناشرون على 68% من مبلغ تكلفة النقرة. كما أن ادسنس يمتلك حد دفع يصل إلى 100 دولار أمريكي.

  مقدار الربح من جوجل ادسنس 2022

كيف تزيد أرباحك على حساب ادسنس Google AdSense

هناك عدد من النقاط المهمة التي يجب عليك اتباعها لزيادة أرباحك على Google AdSense، ونذكر هنا بعض الطرق للربح:

  • المحتوى الجيد الغني بالمعلومات المفيدة على موقع الويب الخاص فيك. فهذا سيساعد موقع الويب الخاص بك على الحصول على مرتبة عالية في صفحة نتائج محركات البحث.
  • تقديم تجربة مستخدم إيجابية. وذلك من خلال الواجهة الجذابة، والسهلة الاستخدام.
  • كما من المهم زيادة تواجدك على الإنترنت من خلال social media. والتي هي منصة مجانية لزيادة حركة مرور المستخدمين لموقع الويب الخاص فيك.
  • لا تجعل صفحة الويب الخاصة بك غير دقيقة من خلال وضع الإعلانات في كل مكان. فقد يكون لها تأثير سلبي على تجربة المستخدم.

وفي نهاية مقالنا ما هو حساب ادسنس كيف التسجيل Google AdSense، وبعد أن تعرفنا على ميزات وطريقة التسجيل في ادسنس. ماذا تنتظر سارع في إنشاء حسابك الخاص، وإعلانات الخاصة. لتحقق الأرباح  المرضية.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

430 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.