ما هي طرق الربح من الدروب شيبنج؟ وما هي آلية تحقيق الأرباح من الدروب شيبنج؟ وهل يعتبر الدروب شيبنج وسيلةً ناجحةً ومربحةً لرفع هوامش الربح في العمل على الإنترنت؟ حسنًا، إليك مقالنا التالي الذي سنقدم فيه إجابات عن كافة الأسئلة المتعلقة بالربح من الدروب شيبنج.

يعتبر الدروب شيبنج من أهم وسائل الربح الإلكتروني الذي انتشر بصورة واسعة في الآونة الأخيرة بعد انتشار استخدام التكنولوجيا، وظهور الإنترنت في كافة جوانب الحياة، وبروز فكرة التجارة والتسويق الإلكتروني. لذلك، لجأ الكثير من أصحاب العمل الحر إلى العمل في الدروب شيبنج، الذي سنتعرف إلى آليته في مقالنا هذا.

ما هو الدروب شيبنج

يعتبر الدروب شيبنج أحد أنواع التجارة الإلكترونية الرائجة مؤخرًا بشكل كبير، والتي تتمثل بشكلٍ أساسي بافتتاح متجر إلكتروني خاص، والترويج للسلع والمنتجات عبر متجرك كوسيط بين طرفين أساسيين هما المشتري الراغب بشراء المنتجات، والبائع الذي يملك تلك المنتجات، سواء كان تاجر جملة، أو صاحب متاجر كبيرة.

ففي حال طلب شراء سلعة من المتجر، يقوم الوسيط المتمثل بالدروب شيبنج بإخبار البائع الأصلي بطلب العميل، ومن ثمّ يقوم البائع بتجهيز البضاعة وشحنها للمشتري مقابل حصول الوسيط على نسبة من كل عملية بيع لقاء ترويجه للمنتج. إذ تعتمد تلك النسبة على الفرق بين المبيع والشراء.

وبذلك، يعتبر الدروب شيبنج وسيلة من وسائل الربح الإلكتروني الحاصلة بنتيجة التسويق لبضائع تاجر ما عبر متجرك الإلكتروني المدعوم بالمتابعين وبالمشترين الذين يثقون بمنتجاتك إلى حد كبير.

طرق الربح من الدروب شيبنج

بعد أن تعرّفنا إلى مفهوم الدروب شبينج، لا بد من التعرف إلى طرق الربح من خلال الدروب شيبنج، وآلية الربح التي يجب تنفيذها لضمان كسب الأموال. لذلك، سنتعرف إلى طريقة الربح من خلال الدروب شيبنج بالخطوات التالية:

  1. بدايةً، يجب إنشاء متجر إلكتروني لعرض المنتجات بعد اختيارها بعناية فائقة من المواقع المشهورة والموثوقة، أو من الموردين. وينصح بإنشاء متجر سهل التعامل لجذب المستخدمين، وتسهيل تصفحهم وقيامهم بطلب شراء المنتجات.
  2. بعد ذلك، عليك أن تهيّئ إعدادات المتجر وتضبطها لبيع المنتجات، واستقبال المتسوقين. حيث يتمثل ضبط الإعدادات بإعداد اللغة المناسبة، وتصميم قالب متجر ملائم للمنتجات المعروضة، وإعداد المنتجات مع الصور بشكل جاذب، والتسويق لمتجرك من خلال وسائل التواصل الاجتماعي.
  3. البحث عن مواقع الدروب شيبينج، سواء كانت عربية أو أجنبية. وذلك من أجل اختيار الموقع الذي يقدم أجود المنتجات، ويستهدف الجمهور بشكل فعال، ويتيح الفرص بتصفح مخزنه الخاص، ومعرفة السلع المتوفرة. وكذلك اختيار المواقع التي تتفق معك على طريقة دفع تناسبك لتحصل على أرباحك.
  4. تصميم علامة تجارية خاصة بمتجرك الإلكتروني من أجل ضمان التسويق الجيد لمتجرك، والوصول لأكبر عدد من العملاء.
  5. الآن تبدأ عملية حصولك على الأرباح في حال نجاح متجرك الإلكتروني. حيث يتوجب عليك تحديد آلية الدفع المناسبة لك بعد استقبالك للأموال من المشترين، وإرسالها للموردين للحصول على نسبة الأرباح من المورد بعد عملية البيع مباشرةً. حيث هناك طريقتين لكسب الأرباح:
  • فإما عبر إنشاء حساب على الباي البال وربطه بالمتجر الإلكتروني.
  • أو من خلال إنشاء حساب بنك أمريكي من خلال الموقع التالي من هنا، والذي يتميز بأنه مجاني ومعفي من الضرائب.

آلية عمل الدروب شيبنج والربح منه

بعد دخولك إلى أحد المواقع المليئة بالموردين الداعمين لفكرة الدروب شيبنج، والتي سنتعرف عليها لاحقًا. ستقوم بالبحث عن المنتجات التي ترغب بالترويج لها. بعد ذلك، عليك أن تتواصل مع المورد، وتخبره بأنك من وسطاء الدروب شيبنج لتطلب منه خصم على المنتجات.

بعد أن يحدد لك المورد خصمًا، ليكن بمقدار 5 دولار، تقوم أنت حينها بنسخ جميع تفاصيل المنتج، ومن ثمّ تضيف نسبة ربحك عليه؛ بحيث تعرضه بسعر 10 دولار. والآن بعد أن يطلب المستخدمون المنتج، يتوجب عليك إدخال بيانات المشتري على الموقع للمورد من أجل أن يرسل السلعة مباشرةً. وبذلك، يكون هامش الربح لك يبلغ 5 دولار.

شاهد أيضًا: كيف أبدأ مشروع دروب شيبنج في السعودية.

مواقع معروفة في مجال الدروب شيبنج

من أشهر المواقع العاملة بمجال الدروب شيبنج هي:

موقع aliexpress المعروف في مجال الربح من الدروب شيبنج

يعتبر موقع aliexpress من المواقع الشهيرة بمجال الدروب شيبنج، والتي تحوي أكثر من نصف مليون زائر، وتبيع أكثر من مئة مليون منتج. حيث يسجل الموقع نسبة تعادل 65% من مبيعات التجارة الإلكترونية. كما وأصبح موقع aliexpress مؤخرًا يحوي على حوالي 13 فئة مختلفة من السلع.

موقع oberlo المعروف في مجال الربح من الدروب شيبنج

أيضًا من المواقع الداعمة لنظام الدروب شيبنج، خاصةً إذا كان متجرك خاصًا على موقع “shopify“. إذ يسهل عليك هذا الموقع عملية الدروب شيبنج عبر تسهيل ربط المشتري بالمورد بشكل مباشر، وبالتالي يسهل من عملية شحن المنتجات.

موقع  wholesale2bالمعروف في مجال الربح من الدروب شيبنج

لتتمكن من تحقيق الأرباح عبر الدروب شيبنج في هذا الموقع، عليك أن تسجل حسابك أولًا، ومن ثمّ تختار الحزمة المناسبة لك. بعد أن تتصفح وتختر المنتجات التي تريد تطبيق الدروب شيبنج عليها لترفعها على متجرك الإلكتروني الخاص على الموقع.

مزايا الربح من الدروب شيبنج

  • عدم الحاجة إلى رأس المال للبدء بالعمل.
  • الحاجة فقط للتعامل الجيد مع أجهزة الكمبيوتر، إضافةً إلى اتصال إنترنت قوي.
  • لن تكون قلقًا بشأن الطلب المتزايد على المنتجات، لأن هذا الأمر يعود للشركات الموردة.
  • إمكانية عرض منتجات من مواقع عديدة لتحقيق نسب مبيعات أعلى، ولجذب كافة الأذواق.

سلبيات الربح من الدروب شيبنج

  • انخفاض هامش الربح مقارنةً بطرق الربح الأخرى من الإنترنت، نظرًا للتنافس الكبير بين الموردين بعرض المنتجات وتقليل الأسعار في سبيل رفع معدل البيع.
  • التعرض لمشاكل تخزين المنتجات، وعدم التمكن من تتبع جميع المستودعات.
  • لا يمكن التأكد من جودة المنتجات التي تعرضها لكونك لا تمتلكها مسبقًا. لهذا السبب ينصح باختيار مواقع موثوقة.
  • من الصعب استبدال أو إرجاع المنتج إذا تلف أو لم ينل إعجاب العميل.
  • الاختلاف ما بين العلامة التجارية للمنتج من المورد والعلامة التجارية لمتجرك. وهذا يشكّك في ثقة العميل. لهذا السبب، ينصح بأن تطلب من المورد أن يطبع لوجو خاص بعلامتك التجارية على المنتج قبل شحنه للعميل. لكن بعد ارتفاع نسبة مبيعاتك لديه.

وفي الختام، وبعد التعرف إلى طرق الربح من الدروب شيبنج. يتبين لنا أنه من السهل تحقيق الربح عبر آلية التسويق الإلكتروني المتمثلة بالدروب شيبنج، خاصةً في عالم الإنترنت اليوم الذي بات الجزء الأساسي في حياتنا اليومية.