تكاليف مشروع صالة جيم في مصر، إن الصحة هي أغلى ما يمتلكه الإنسان، ولذلك عليه الاعتنا بها جيداً والحفاظ عليها بعيداً عن الأمراض، ويتم هذا الأمر عن طريق اتباع العادات الصحية السليمة، وممارسة الرياضة بانتظام، مما للرياضة من فوائد جمة يعرفها صغيرنا قبل كبيرنا، فهي تنشط عضلة القلب وتقوي الذاكرة، كما تعطي مظهر جميل للجسم، وهنالك أماكن مخصصة لأداء التمارين الرياضية تسمى الجيم، ومن خلال موضوعنا سنتعرف على تكاليف مشروع صالة جيم في مصر.

تكاليف مشروع صالة جيم في مصر

إن صالة الجيم هي عبارة عن مكان يكون مجهز بكل ما يلزم من أدوات من أجل ممارسة التمارين الرياضية المختلفة، والجيم مكان يرغب جميع من يهتم بصحته بارتياده، ومن خلال موضوعنا لهذا اليوم سنتعرف على تكاليف مشروع صالة جيم في مصر:

  • إن التكلفة التي يشملها أي مشروع في أي مكان تعتمد على الكثير من العوامل المتعلقة بهذا المشروع، مثل: إيجار المشروع وسعر الأدوات المستخدمة من أجل هذا المشروع.
  • كما أن المساحة التي يجب أن يتم إقامة المشروع عليها تساهم بشكل كبير في تحديد المبلغ الكلي من أجل هذا المشروع.
  • كما أن هنالك بعض المصاريف التي يتم حسابها مع التكلفة الإجمالية للمشروع مثل الإيجار والخدمات كالكهرباء وأجور العمال والموظفين.

شاهد أيضا: كيف افتح مشروع جيم نسائي في مصر

تجهيز صالة الجيم

يعتبر مشروع صالة الجيم مشروع جيد في حال توفر به العديد من العناصر المهمة التي يحتاجها الأشخاص الذين يقومون بلعب رياضة رفع الأثقال أو أي رياضة أخرى يتم لعبها في الجيم، ومن خلال موضوعنا لهذا اليوم سنتعرف على تفاصيل تجهيز صالة الجيم:

  • هنالك عناصر مهمة يتم القيام بها عند البدء بمشروع ما من أجل جذب الشريحة التي يستهدفها المشروع الذي سيتم فتحه مثل التصميم والديكور.
  • إن التصميم والديكور يشمل عناصر ملفة مثل رسومات خاصة بالرياضات المختلفة٬ بالإضافة إلى عبارات تدعو إلى التحفيز على ممارسة الرياضة.
  • كما أن من الجميل أن يتم تنسيق الألوان الخاصة بالجيم ومن الأفضل أن يتم اختيار محفزة على النشاط٬ كما يجب أن يتم اختيار مكان يحتوي على تهوية جيدة للمساعدة على التخلص من الروائح التي تصدر من الأشخاص عند القيام بالتمارين الرياضية.
  • كما أن من الجيد عند فتح مشروع خاص بالجيم والصالة الرياضية أن تحتوي على مختلف أنواع الأجهزة الرياضية التي يحتاج إليها اللاعبين من أجل الحصول على جسم رياضي.
  • كذلك يجب توفر مساحات بين الأجهزة لسهولة التحرك كما يجب ترك مساحة للتمارين الرياضية الهوائية.

شاهد أيضا: المشاريع البسيطة التي يمكن تنفيذها بالبيت وتحقيق ربح

عيوب مشروع الجيم

إن لكل مشروع من المشاريع التي يتم إنشاءها في أي مكان عيوب خاصة بالمشروع كما له مميزات٬ ومن خلال موضوعنا لهذا اليوم والذي يحمل عنوان تكاليف مشروع صالة جيم في مصر سنتعرف على عيوب مشروع الجيم من خلال السطور الآتية:

  • إن من أبرز العيوب الخاصة بمشروع الجيم أن هذا المشروع يحتاج من صاحب المشروع أن يكون ممتلك لرأس مال ضخم من المال فهذا المشروع جميع الأجهزة الخاصة به تعتبر عالية الثمن بالإضافة إلى العديد من الملحقات المهمة الخاصة بالمشروع مثل غرفة الساونا.
  • ونظرا لطبيعة المكان والنشاط الذي يقام به يجب أن بكون محتوي على أهم أدوات التعقيم والتنظيف مما يعني أنه بحاجة إلى أعداد كبيرة من عمال النظافة كما يجب أن يكون هنالك موظفين لإدارة أمور المشروع من متابعة واشتراكات اللاعبين في المكان وملاحظة الوضع العام٬ بالإضافة إلى كوتش عام من أجل توجيه اللاعبين مما يعني زيادة الرواتب التي يجب منحها لعدد كبير من الموظفين.
  • كذلك لا يجب أن ننسى بأن الأجهزة في الجيم بحاجة إلى إصلاح بين الفينة والأخرى٬ وهنالك بعض الأجهزة التي تتعرض إلى تلف مما بعني استبدالها بأجهزة جديدة وهذا يعني زيادة المصاريف التي يحب صرفها على المشروع.

شاهد أيضا: افضل مشروع تجاري مربح في امريكا

أسعار تجهيز صالة جيم

تختلف الأسعار التي يحتاجها مشروع صالة الجيم من مكان إلى آخر٬ كما أن هنالك الكثير من العوامل التي تؤثر على اختلاف أسعار تجهيز صالة الجيم٬ ومن خلال موضوعنا لهذا اليوم سنتعرف على أسعار تجهيز صالة جيم من خلال النقاط الآتية:

  • المشاية الكهربائية: ليس من الضروري أن يتم شراء المشاية الكهربية في الجيم جديدة، لأن هنالك بعض الأجهزة المستعملة وتكون بحالة الجديدة ولكن يتم الاستفادة من رخص ثمنها حيث يتراوح سعر الجديد منها ما بين 4 الالاف جنيها الى 12 الف جنيهاً، وتختلف الأسعار على حسب الشركة والمميزات التي يمتلكها الجهاز.
  • المشاية المانيول: إن هذا النوع من المشايات يتم استخدامه وتحريكه بواسطة اللاعب نفسه، لذلك يتطلب الأمر مجهود أكثر مما يعني حرق دهون أكثر، وتصل تكلفة الجديد منها من الف الى 2500 جنيه.
  • جهاز سميث: من اشهر الأجهزة التي تتواجد في الجيم ويتم عليه أداء الكثير من التمارين ويصل سعره إلى 6 آلاف جنيه مصري.

شاهد أيضا: افضل مشروع تجاري نسائي في السعودية

كيفية إدارة صالة جيم للمزيد من الأرباح

المشاريع سلاح ذو حدين، فإما أن تتم إدارتها بصورة صحيحة مبنية على خبرة سنوات في سوق العمل فيكبر المشروع ويزدهر ويحقق أرباح طائلة من الأموال، وإما أن يكون المشروع عرضة للخسارة، وسنعرف الآن كيفية إدارة صالة جيم للمزيد من الأرباح:

  • للرجال و للنساء: جرت العادة أن يتم استخدام الجيم والصالات الرياضية من قبل النساء والرجال، سواء في نفس الفترات أو في فترات مختلفة، وهذا الأمر يؤدي إلى زيادة الدخل الخاص بالجيم من خلال زيادة الإقبال عليه.
  • برنامج إدارة صالة رياضية ويتم من خلاله إدارة أمور الصالة الرياضية بشكل جيد.
  • قسم للمشروبات: من الجيد ان تقوم إدارة الجيم بتوفير مشروبات إما تكون مدفوعة الثمن أو مجانية.
  • ذكرنا هذه التفاصيل ضمن موضوعنا تكاليف مشروع صالة جيم في مصر.

العمالة المطلوبة في صالة الجيم

إن العمال هم أساس أي مشروع يتم إقامته في جميع أنحاء العالم مهما صغر أو كبر هذا المشروع، ويتم تحريك المشروع جميعه بواسطة هذه العمالة، ومن خلال موضوعنا لهذا اليوم سنتعرف على العمالة المطلوبة في صالة الجيم من خلال النقاط الآتية:

  • إن عدد العمال الذي يحتوي عليهم الجيم أو الصالة الرياضية يعتمد على المساحة التي يستهلكها هذا المشروع، ولكن بالعموم فإن مشروع الجيم يحتاج إلى عدد محدود من الموظفين.
  • إن من أهم الشخصيات العاملة التي يحتاج إليها الجيم هم مدربين اللياقة البدنية وكمال الأجسام لمساعدة رواد الجيم على أداء التمرينات المناسبة لأجسامهم، ويفضل أن يكون هناك مدرب واحد على الأقل متواجد في الجيم بصفة مستمرة، وأخيرا يفضل أن يكون هناك عامل مسئول عن النظافة وعامل مسئول عن البوفيه.

إلى هنا نكون قد وصلنا معكم إلى ختام موضوعنا لهذا اليوم والذي يحمل عنوان تكاليف مشروع صالة جيم في مصر، وقد قمنا من خلاله بالتعرف على كافة التفاصيل المهمة من أجل فتح صالة جيم.