العمل في الدروب شيبينج في السويد هو موضوع مقالنا اليوم، الذي سنتناول فيه عدة عناوين فرعية. فالدورب شيبينج نوع من أنواع التجارة الإلكترونية، والتسويق، وقد انتشر في عدة بلدان حول العالم. كما أن السويد بلد حضاري، ويستخدم معظم سكانه الإنترنت، وهذا ما سهّل استخدام اْلدروب شيبينج في التسوق، وشراء المنتجات المختلفة. وبخاصة أن معظم الأفراد يبحثون عن راحتهم، وعدم حاجتهم إلى الخروج من المنزل للتسوق. هذا يعني أنك عندما تسكن في بلد ما، وتنوي العمل فيه، فإنك ستفهم طبيعة سكانه، وتفكيرهم، واهتماماتهم. كذلك يتساءل كثيرون حول كيفية إنشاء متجر دروبشيبينج في السويد، وطرق القيام بذلك، وهل هو بحاجة إلى ترخيص أم لا. ومن هذا المقال سوف نوضح، ونجاوب عن كل التساؤلات التي تخطر على بالكم في موضوع الدروب شِيبينج في السويد Sweden Drop Shipping.

شرح الدروب شيبينج

يندرج اْلدروب شيبينج تحت إطار التجارة على الإنترنت، فأنت تقوم بعرض منتجات بغية شرائها من قبل الأفراد، وحصولك على الربح المادي. بعبارة أخرى أنت تنشئ متجرًا إلكترونيًا تعرض فيه البضائع، وأسعارها، وتسوّق لها حتى يشتري العملاء. ولكن ما يميز هذه التجارة أنك لا تحتاج إلى تخزين المنتجات في متجرك، والتعرض إلى خطر تلف هذه المنتجات. بل كل ما عليك فعله هو إيجاد بائعين، أو موردين باختصاص البضائع التي تريد التسويق عليها. ثم إجراء اتفاقية معهم تمكنك من خلالها من عرض منتجاتهم بالسعر الذي يطلبونه، والتسويق لها بسعر أعلى من سعر البائع، وهو ما بعرف بهامش الربح. وبذلك تكون اكتسبت الربح المادي. كما أن البائع هو المسؤول عن شحن البضائع إلى العملاء عند تلقيه الطلبيات منك.

العمل في الدروب شيبينج في السويد

لكي تنشئ دروب شِيبينج خاص بك في السويد أنت بحاجة إلى إنترنت جيد لتسجل حساب للمتجر الخاص بك. وذلك بعد إتمام رخصة المتجر، والأوراق المطلوبة. ثم عليك البحث جيدًا عن بائع، أو مورّد يقدم لك المنتجات التي تريدها، على سبيل المثال إذا أردت أن تسوّق للملابس، عليك اختيار بائع مختص بالملابس. وإذا أردت أن يكون متجرك خاصًا بالأجهزة الكهربائية، عليك اختيار مورّد لبيع الأجهزة الكهربائية. وبعد الاتفاق مع المنتج تبدأ بعرض منتجاتك على الدروبشيبينج الخاص بك، ومن المهم ألا تنسى التسويق لمتجرك على وسائل التواصل الاجتماعي، أو صفحات الويب. كما يجب أن تدرس سعر المنتج، وتحدد نسبة هامش الربح الخاصة بك، وتعرض السعر على العملاء. ثم سوف تتلقى العديد من الطلبيات من العملاء، وعليك تحويلها إلى المورّد ليقوم بشحن البضائع لهم. شاهد أيضًا: العمل في الدروب شيبينج في الإمارات

أعضاء الدروبشيبينج في السويد

إذا كنت تنوي العمل في الدروبشيبينج فمن المهم أن تعرف أن هذه العملية تقوم على عدة أعضاء. وهم:

  • الدروبشيبر: وهو الشخص الذي يقوم بافتتاح المتجر، ويسوّق للبضائع، والمنتجات التي يعرضها من خلال البائع. ويقوم ببيعها للعميل، مكتسبًا بذلك هامش الربح.
  • البائع المنتج: هو الذي يملك البضائع، والمنتجات، ويدير مصنعه، أو متجره. كما يقوم باستلام الطلبيات من الدروبشيبر، ويشحن البضائع للعملاء.
  • العملاء: هو الذي يشتري البضائع من الدروبشيبينج، ويستلمها من أي مكان في العالم. وذلك عن طريق عملية الشحن التي يقوم بها البائع المنتج.

مزايا Sweden Drop Shipping

يوجد عدة ميزات للدروب شِيبينج في السويد، ومنها:

  • لا يوجد عمولة على أرباحك: مهما بلغ مقدار ربحك للمال فإنك لا تحتاج إلى دفع عمولة، أو رسوم زائدة على المنتج. كما أن احتمال الخسارة في هذه الحالة ضعيف، فحتى ولو لو تقم ببيع شيء فإنك لن تخسر، أو تتعرض لخطر تلف المنتجات.
  • لا تحتاج إلى تخزين المنتجات: فهي موجودة عند البائع المنتج، وهو من يقوم بشحنها للعميل. كل ما عليك القيام به هو التسويق للبضائع ضمن متجرك.
  • أنت مدير نفسك: باستطاعتك أن تحدد استراتيجية عملك بنفسك، وطريقة تعاملك مع الزبائن، وأوقات العمل.
  • لست بحاجة إلى رأس مال: ماعدا رخصة المتجر فأنت لست بحاجة إلى رأس مال لشراء المنتجات، ولست بحاجة إلى عمال ليعملوا معك، ودفع رواتب لهم.
  • العمل من المنزل: وهو ما يميز الدروبشيبينج، فأنت لست بحاجة إلى الخروج من المنزل، والجلوس في مكتب. حيثما تستطيع العمل من منزلك، ومتى تشاء.

مساوئ Sweden Drop Shipping

كما أن للدروبشيبينج مزايا، فله مساوئ أيضًا. ومنها:

  • هامش ربح منخفض: في بداية عملك سوف تحصل على هامش ربح منخفض، لأنك بحاجة إلى تخفيض قيمة منتجاتك، واكتساب شعبية بين العملاء. لكن الأمر لن يدوم طويلًا، فيمكن أن تحصل على هامش ربح مرتفع بعد اكتسابك شهرة.
  • المنافسة القوية: يوجد العديد من المتاجر الإلكترونية في السويد، فأنت أمام منافسة قوية من قبل الكثير من المتاجر. لذلك يجب أن تستقطب اهتمام العملاء دائمًا.
  • تتبع الطلبيات: من أساسيات العمل أن تتبع طلبات عملائك، وتحولها إلى البائع، وتحاول حل أي مشكلة تتعرض لها، لأن العملاء لا يعلمون بوجود الطرف الثالث. هذا يعني أنك المسؤول أمامهم عن أي تقصير، أو تأخير في وصول المنتج، أو تلفه في عملية الشحن.
  • قضية خدمة العملاء: رضا العميل هو غاية عملك، لهذا فإن تأخير عملية الشحن، أو حدوث عائق ما يلقي اللوم عليك. كما أن عليك إدارة المرتجعات بنفسك إذا شكا العميل من سوء المنتج.

إن العمل في الدروب شيبينج في السويد يتطلب عدة إجراءات، وعمليات. ولكن يعتبر من التجارة الرابحة، والسهلة نسبيًا، فأنت لست بحاجة إلى الكثير من المجهود، أو رأس مال ضخم لإتمام مشروعك. كما أن استخدام الناس كافة للإنترنت جعل التسويق في هذه الأيام أسهل، وأكثر يسرًا. وفي الختام نتمنى أن نكون قد قدمنا لك الفائدة في هذا المقال عزيزي القارئ.