نصائح مهمة من أجل ترويج عملك في الإنستغرام

كتابة: عبد الرحمن الحيدر - آخر تحديث: 11 فبراير 2020
نصائح مهمة من أجل ترويج عملك في الإنستغرام

 نافس الشركات الأخرى بجدية

نظراً لأن عدد المسوقين على منصة الإنستغرام يزداد بشكل يومي، يجب عليك أن تكون نشيطاً جداً على هذه المنصة لكي تحقق النجاح. عليك أن تختار صورك ومحتواك بعناية قبل نشره، وأن تحاول باستمرار إيجاد طرق جديدة للتغلب على منافسيك. يمكنك أن تتابع منافسيك باستمرار وتراقب أخطاءهم لتجنب ارتكابها.

 تابع العمل بعد النشر

ماذا تفعل بعد الضغط على زر المشاركة؟ هل تنتظر ببساطة أول “أعجبني” بعد تحميل الصورة؟ إذا كنت تعتقد أن عملك قد اكتمل بعد نشر المنشور، فأنت مخطئ. إن عملك على الإنستغرام لا يتعلق بنشر المحتوى فحسب، بل يتوجب عليك القيام ببعض الأشياء الأخرى بعد النشر، والتي من شأنها أن تجذب العملاء وتنمي عملك التجاري. فمثلاً، يجب عليك أن ترد على بعض تعليقات الناس لجعلهم يشعرون بأنك تهتم بأمرهم، وأن تحلل انطباعات الناس المختلفة عن منشوراتك لتحسين محتواك في الأيام المقبلة.

 كن مرناً في أوقات النشر

هناك بعض المسوقين المتحمسين الذين يبذلون الكثير من الجهد لوضع استراتيجيات تعود عليهم بالربح. أحد هذه الاستراتيجيات هي نشر المحتوى في نفس الوقت كل يوم والالتزام بجدول زمني. ولكن قد هذا يترتب على هذا نتائج عكسية لأن الناس قد ينشطون في أوقات مختلفة كل يوم. لذا يجب التنويع بحيث تحقق أكبر استفادة ممكنة من الجمهور المستهدف.

 كن جاهزاً للرد على مدار الساعة

عندما يكون لديك حسابات على الإنستغرام لترويج أعمال شركتك، يجب عليك أن تكون مستعداً لتلقي عددأ من الرسائل بين الحين والآخر. يتوقع أغلب الزوار أن تقوم الشركات بالرد إما مباشرةً أو خلال ساعة من وقت إرسال الرسالة. ولكن للأسف، تستغرق أغلب الشركات وقتاً أطول بكثير من ذلك من أجل الرد على زوارها.

335 مشاهدة
التالي
مواصفات المواقع الإلكترونية الناجحة
السابق
خصائص مندوبي المبيعات الناجحين