التسويق بالعمولة هو عملية الترويج لمنتجات شركات أخرى من أجل الحصول على أرباح عن كل عملية بيع. قد ترى في بعض الأحيان بعض المواقع التي تقدم لك كوبونات أو أكواد للخصم من أجل شراء منتجات شركات أخرى. عند شرائك لهذه المنتجات عن طريق هذه المواقع، فإن الموقع يحصل على عمولته. كذلك هو الحال على إنستغرام. يمكنك نشر صور جذابة تبرز ميزات مختلف المنتجات على صفحتك الخاصة وتشجع الناس على الدخول إلى مواقع تلك المنتجات وشرائها. ستحصل على عمولة في النهاية عن كل عملية بيع تسببت بها.

إنشاء منشورات برعاية العلامات التجارية:

يمكن لمستخدمي إنستغرام كسب أموال إضافية من خلال إنشاء محتوى أصلي برعاية العلامات التجارية. باختصار، هناك جزء من المحتوى المدعوم على إنستغرام (كالصور أو مقاطع الفيديو) الذي يسلط الضوء على منتج ما أو علامة تجارية ما. هذه المنشورات مصحوبة بتسميات توضيحية قد تتضمن علامات هاشتاغ للعلامات التجارية التي تتعامل معها.

تكمن الفكرة في إظهار العلامات التجارية وإظهار متابعيك كيف تتناسب هذه العلامة التجارية مع نمط حياتهم وتكون مفيدة لهم. يمكنك تصوير فيديو لنفسك وأنت تجرب منتجات هذه الشركات من أجل تشجيع الناس على شرائها. الأمر أشبه بإنشاء دعايات لهذه الشركات.

بيع الصور على إنستغرام:

يمكن استخدام إنستغرام لعرض التصوير الفوتوغرافي الخاص بك. إذا كنت مصوراً محترفاً (أو هاوياً)، فإن إنستغرام يعد طريقة رائعة للإعلان عن صورك وبيعها للأفراد أو الشركات. أضف علامة مائية إلى الصور التي تريد بيعها قبل نشرها واستخدم التسميات التوضيحية لإدراج جميع تفاصيل البيع بطريقة موجزة. كما هو الحال دائماً، تأكد من أن لديك تواجداً نشطاً على الإنستغرام بحيث يبدأ المزيد من الناس بمتابعتك.

هناك أيضاً بعض المواقع التي يمكنك استخدامها لعرض صور إنستغرام الخاصة بك للبيع، بما في ذلك:

  • Twenty20
  • Community Foap

بيع حسابات الإنستغرام:

تعد هذه فكرة جيدة ولكنها تتطلب الوقت والجهد من أجل القدرة على القيام بها.

يمكنك إنشاء حسابات على الإنستغرام والحصول على متابعين كثر ثم التفكير ببيع هذه الحسابات.

قد يفضل بعض الأشخاص شراء مثل هذه الحسابات التي تحوي بالفعل على عدد جيد من المتابعين

من أجل نشر منتجاتهم عليها.