نصائح لتفادي الأزمات النقدية للشركة

كتابة : عبد الرحمن الحيدر جيد
آخر تحديث : 14 أغسطس 2022
نصائح لتفادي الأزمات النقدية للشركة

حاول بناء توقعات دقيقة لمبيعاتك للعام المقبل وما بعده، بما في ذلك التنبؤات بموعد الحصول على الإيرادات الفعلية. إن بناء هذا المستوى من التنبؤ المفصل في خطة عملك يساعدك على إدارة أعمالك بشكل أكثر فعالية

حاول التنبؤ بالمبيعات

ويعزز مصداقيتك مع البنك الذي تتعامل معه أو مستثمرك إذا كنت تسعى للحصول على تمويل خارجي. يجب أن تقدم لك تنبؤات المبيعات نظرة واقعية لكيفية تغير التدفق النقدي مع مرور الوقت. من المهم أيضاً مقارنة التنبؤات الخاصة بك مع التغيرات الفعلية بمرور الوقت.

هل كانت توقعاتك واقعية؟ وإذا لم يكن الأمر كذلك، فكيف يمكنك ضبط التوقعات المستقبلية لتوفير رؤية أكثر دقة للمستقبل؟

كن جاهزاً لتسديد التكاليف

تأكد من حصولك على تنبؤات دقيقة بجميع التكاليف التي ستتحملها شركتك، وكذلك متى ستدفع هذه التكاليف. في الكثير من الأحيان، سيكون من الصعب تأجيل بعض التكاليف كأجور العمال والضرائب، لأنه يمكن أن يترتب على ذلك عواقب وخيمة.

كن جاهزاً لتسديد التكاليف

تريد جميع الشركات التجارية أن تنمو. لكن الحصول على عملاء جدد أو زيادة حجم الإنتاج سيضع ضغوطاً إضافية على التدفق النقدي لأن النمو يترافق مع تزايد التكاليف. من المهم أن تفهم كيف سيؤثر تحقيق النمو على تكاليفك وما إذا كانت الشركة قوية بما يكفي لمواجهة هذا التحدي. يجب عليك التفكير في كيفية الحفاظ على التدفق النقدي من أجل تحقيق النمو المستدام.

اعمل مع مستشارين ماليين

فكر في الحصول على مساعدة في إدارة التدفق النقدي. يجب أن يكون المحاسب الخاص بك، على سبيل المثال، قادراً على مساعدتك في تحليل بياناتك وتقديم النصح لك بشأن أفضل الخيارات لإدارة أي صعوبات.

اقراء المقالة باللغة اخرى : English

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

1772 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.