نصائح حول بدء العمل في التجارة الإلكترونية

كتابة: عبد الرحمن الحيدر - آخر تحديث: 9 فبراير 2020
نصائح حول بدء العمل في التجارة الإلكترونية

فتح متجر الإلكتروني و تحقيق الأرباح

 البحث وتعلم أساسيات التجارة الإلكترونية:

لا يمكنك البدء في التجارة الإلكترونية بدون أي معرفة مسبقة. تعامل مع العمل التجاري الإلكتروني على أنه استثمار يجب عليك الإلمام بكل تفاصيله من أجل تحقيق النجاح فيه. عليك فهم نماذج وهياكل الأعمال المختلفة، لأن كل نوع من أنواع الخدمات التجارية الإلكترونية (كبيع المنتجات الملموسة، أو بيع الخدمات عبر الإنترنت…إلخ) له طرق وأساليب مختلفة.

 اختيار مجال البيع:

من أجل أن يكون عملك الإلكتروني مربحاً، يجب عليك أن تختار مجالاً تنافسياً، لأنه بانعدام المنافسة لن يكون هناك سوق في الأصل. ولا يفضل أيضاً أن يكون مجالك تنافسياً إلى حد كبير جداً تهيمن عليه علامات تجارية عالمية.

 دراسة الزبائن واختيار المنتج:

بعد أن قمت بتحديد هيكل متجرك الإلكتروني ومجال بيعك، عليك الآن تحديد زبائنك ومعرفة احتياجاتهم. لا يمكنك توقع قيام الزبائن بشراء منتجك إذا كنت لا تعرف من الذي تبيعه. عليك الإجابة عن الأسئلة التالية: من أنت؟ ماذا يمثل متجرك؟ من هم زبائنك المثاليون؟ ما هي احتياجاتهم؟ ماذا ستقدم لهم لكي يستمروا في شراء منتجك؟

 اختيار اسم دومين سهل:

اسم الدومين هو عنوان الويب الخاص بك والذي سيستخدمه الزبائن من أجل الوصول إلى متجرك الإلكتروني. اختيار اسم الدومين ليس قراراً سهلاً. يفضل أن تستخدم اسماً بسيطاً يسهل على الزبائن حفظه وتذكره لاحقاً.

 التسويق لموقعك:

يجب عليك الاهتمام بتسويق متجرك عبر منصات التواصل الاجتماعي لجذب زبائن جدد وزيادة شهرة موقعك. كما عليك أن تقرأ آراء الزبائن حول منتجاتك وخدماتك من أجل معرفة كيفية تحسين متجرك والحفاظ على رضائهم.

467 مشاهدة
التالي
تعرف على أشهر منصات التجارة الإلكترونية
السابق
كيف تنشئ متجراً إلكترونياً خاصاً بك