منصة Amazon: هي مؤسسة قائمة على الإنترنت تبيع الكتب والموسيقى والأفلام والأدوات المنزلية والإلكترونيات والألعاب والعديد من السلع الأخرى، إما مباشرةً أو كوسيط بين المنصات الأخرى والعملاء. قام جيف بيزوس بتأسيس الشركة باسم “كادابرا” في عام 1994، لكنه غير الاسم إلى “أمازون” لإطلاق موقع الويب في عام 1995. يقع مقر الشركة في سياتل بواشنطن.

منصة eBay

هو أحد أشهر الأسواق العالمية. وهو شركة أمريكية للتجارة الإلكترونية ومقرها في سان خوسيه في كاليفورنيا. تسهل هذه الشركة عمليات البيع من المستهلك إلى المستهلك ومن المؤسسات التجارية إلى المستهلك من خلال موقعها على شبكة الإنترنت. تأسست الشركة في عام 1995 بواسطة شخص يدعى بيير أوميديار.

منصة AliExpress

هو منصة عالمية للتجارة الإلكترونية تقدم حالياً أكثر من 11 مليون منتج استهلاكي فريد عبر أكثر من 4000 فئة، بدءاً من الملابس والإكسسوارات إلى الإلكترونيات الاستهلاكية والمجوهرات والعديد من المنتجات الأخرى. تأسست هذه المنصة عام 2010 ويقع مقرها الرئيسي في الصين.

منصة Etsy

يشبه موقع eBay، إلا أنه يركز على السلع اليدوية أو القديمة. تندرج معظم المنتجات المباعة ضمن فئة الفنون والحرف اليدوية والمجوهرات والسلع الورقية والأدوات المنزلية. يجب ألا يقل عمر العناصر القديمة عن 20 عاماً لكي تباع على هذه المنصة. تأسست هذه المنصة عام 2005 من قبل رجل الأعمال روب كالين وشركائه كريس ماغواير وهاييم شوبيك.