ما هي محفظة المستثمر تجاريا

كتابة : مصطفى جمال جيد
آخر تحديث : 21 أغسطس 2022
ما هي محفظة المستثمر تجاريا

محفظة المستثمر تجاريا؛ ما هي محفظة المستثمر؟ يعد مفهوم المحفظة أحد المفاهيم الاقتصادية المشتركة في المجال المالي والتجاري. حيث يرغب العديد من الأشخاص في الإلمام بهذه المفاهيم. لكي يصبحوا أكثر دراية بمفاهيم الاستثمار المختلفة حتى يتمكنوا من الاستثمار بشكل صحيح في السوق ، مع ضمان حماية رأس المال والحصول على العائد والربح.

لذلك في هذا الموضوع ، سوف ندرس بعناية مصطلح “محفظة استثمارية” وما معناها وما هي أنواع الحقائب؟ ليتعرف القراء علي هذا الشكل من الاستثمار وما الإنجازات الكامنة خلفه.

ما هي المحفظة الاستثمارية

محفظة المستثمر تجاريا أو محفظة الاستثمار هي استثمار في الأسهم والسندات المملوكة من قبل فرد أو مجموعة من الناس أو مؤسسة أو مجموعة من المؤسسات ، وقد تكون هذه الأسهم والسندات موجودة في مشاريع وشركات مختلفة ، أي تخصيص رأس المال للعديد من الاستثمارات وتجنب الاستثمار في مشروع واحد.

من أجل تجنب المخاطر الناشئة عن استثمار جميع الأموال في مشروع واحد ، فقد تؤدي خسارته  إلى خسارة جميع الأموال. أما بالنسبة للمحفظة الاستثمارية ، فالأموال تكون متوزعة على العديد من الأصول ، وبالتالي فإن خسارة أي أصل لن تؤدي إلى خسارة جميع الأموال. كما أنه وبشكل عام ، قد تكون أي محفظة يديرها الشخص المسؤول مالكها أو أكبر مساهم فيها ، أو قد يكون ببساطة موظفًا مسؤولاً عن إدارة وتحقيق أهدافها. تركز مسؤوليات مديري المحافظ الاستثمارية دائمًا على إدارتها بشكل مناسب لضمان تقليل نسبة المخاطر إلى الحد الأدنى وزيادة الأرباح والعوائد.

ماهي أنواع المحافظ الاستثمارية

محفظة المستثمر تجاريا لها عدة أنواع. فعلى الرغم من أننا سنكون على دراية بأنواع مختلفة من المحافظ الاستثمارية هنا ، إلا أنها جميعها لها نفس الأهداف ، مثل الحفاظ على الأصول (رأس المال) وضمان الدخل المحقق (سواء كانت أرباحًا أو عوائد) ، بالإضافة إلى زيادة رأس المال والاستثمار المستمر. يتضمن أنواع المحافظ التالي :

محافظ العوائد

تركز محافظ العوائد على الحصول على عائد أو دخل مستقر وثابت قدر الإمكان مع تجنب المخاطر الكبيرة ، بغض النظر عن حجم الدخل ، فإن دخل الاستثمار هو الأكثر أهمية مع مخاطر قليلة.

محافظ الأرباح من أنواع محفظة المستثمر تجاريا

تركز محافظ الأرباح على تحقيق نسبة ربح جيدة و متنامية. وبالتالي زيادة القيمة السوقية للمحفظة تحت هذا التأثير ، بغض النظر عما إذا كانت أرباحًا دائمة أو لا.

المحافظ التي تجمع بين الأرباح والعوائد

عادةً ما تحتوي المحفظة التي تجمع بين الأرباح والعوائد على أشكال مختلفة من الاستثمار. والتي تتنوع بين الاستثمارات الخاصة لأغراض ربحية والاستثمارات الخاصة لأغراض العائد.

بذلك وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي كان عن محفظة المستثمر تجاريا. كما نأمل ان تكون معلوكاتنا قد أفادتكم.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

2234 مشاهدة