متى يحين وقت إعادة تصميم موقعك

كتابة: عبد الرحمن الحيدر - آخر تحديث: 13 فبراير 2020
متى يحين وقت إعادة تصميم موقعك

يعد تصميم مواقع الويب الحديثة جزءاً لا يتجزأ من نجاح استراتيجية التسويق الرقمي. فيمكن أن يساعد التصميم الجيد على دعم علامتك التجارية وعلى الارتقاء بعملك لتتغلب على منافسيك، في حين أنه قد يُعوّق الموقع الذي عفا عليه الزمن نمو الشركة. إن موقع الويب الخاص بك هو المكان الذي يقوم فيه العملاء المحتملون بأخذ انطباعات أولية عن نشاطك التجاري، كما أنه يحدد مستوى الخدمة والخبرة التي يتوقعونها من شركتك. نعم، قد تمثل عملية إعادة تصميم موقع الويب استثماراً مكلفاً، إلا أنها غالباً ما تستحق هذه التكلفة على المدى البعيد.

متى يجب عليك تحديث تصميم موقعك؟

ضعف أداء الموقع على الهاتف الجوال:

منذ عشر سنوات، لم يكن هناك أحد يهتم لأمر الهاتف الجوال. ولكن مع انطلاق الهواتف الذكية الحديثة، أصبحت هناك شعبية كبيرة لهذه الأجهزة وكثر استخدامها. إن معظم عمليات البحث على الويب تتم عبر الهاتف الجوال، مما يعني أنه أصبح أكثر أهمية من الحاسوب. يجب أن يكون تحسين تصميم المواقع على الهاتف الجوال جزءاً أساسياً من كل استراتيجية للتسويق الرقمي. مع تزايد عدد الأشخاص الذين يعتمدون على هواتفهم لإجراء عمليات بحث على الويب، ستحتاج إلى التأكد من أن موقع الويب الخاص بك يعمل جيداً دون أخطاء على الأجهزة المحمولة. إذا لم تقدم بتحديثه، فمن المحتمل أن يذهب عملاؤك إلى منافسيك.

بطئ الموقع:

كمستخدم ويب، لا يوجد شيءٌ مزعجٌ أكثر من الولوج إلى موقع ويب بطيء. لا يهم ما إذا كان موقع الويب الخاص بك يبدو مذهلاً، سينزعج زائر الموقع سريعاً ويغادر قبل أن يحصل على فرصة لرؤيته. إذا استغرق تحميل موقع الويب الخاص بك وقتاً أكثر من ثلاث ثوانٍ، فإنك تخاطر بفقدان المستخدم بسبب نفاد صبره. إذا كنت ترغب فقط في زيادة سرعة موقع الويب الخاص بك ولا ترغب في دفع مبالغ في تحديث الموقع، يمكنك تجربة أشياء مثل تحسين صورك وتجنب عمليات إعادة التوجيه الزائدة وتحسين المحتوى.

تصميم قديم:

يعد المظهر المرئي لموقع الويب الخاص بك أحد العوامل الرئيسية التي تساهم في ظهور المستخدمين لأول مرة على الموقع. خلال الثواني الأولى من الدخول إلى موقع الويب الخاص بك، يتشكل لدى المستخدمين افتراضات حول عملك، بناءً على كيفية تصميم موقعك فقط. لذا عليك استخدام تصاميم حديثة لجذب العملاء.

اقراء المقالة باللغة اخرى : English

1141 مشاهدة
التالي
التقنيات الصناعية الحديثة من ميزان الحيوان
السابق
استراتيجيات ضرورية لتحقيق النمو التجاري