اربع مفاتيح لإدارة أموالك الشخصية بنجاح

كتابة: عبد الرحمن الحيدر - آخر تحديث: 27 أبريل 2020
اربع مفاتيح لإدارة أموالك الشخصية بنجاح

اكتب أهدافك المالية بالتفصيل:

خصص بعض الوقت لكتابة أهداف مالية محددة طويلة المدى. قد ترغب في القيام برحلة لمدة شهر إلى أوروبا، أو شراء عقار استثماري، أو التقاعد المبكر. ستؤثر كل هذه الأهداف على كيفية تخطيطك لأموالك. على سبيل المثال، يعتمد هدفك في التقاعد مبكراً على مدى توفير المال الآن. ستتأثر جميع الأهداف الأخرى، بما في ذلك ملكية المنزل، أو تكوين أسرة، أو تغيير الوظيفة، بكيفية إدارة أموالك. بمجرد كتابة أهدافك المالية، قم بترتيبها حسب الأولوية. يمكنك أيضاً إدراجها بالترتيب الذي تريد تحقيقه، ولكن الهدف طويل المدى مثل الادخار للتقاعد يتطلب منك العمل من أجل ذلك بينما تعمل أيضاً على أهدافك الأخرى.

وضع خطة مالية لتنفيذ الأهداف:

تعد الخطة المالية ضرورية لمساعدتك في تحقيق أهدافك المالية. يجب أن تحتوي الخطة على خطوات متعددة. قد تتضمن الخطة إنشاء ميزانية شهرية وخطة إنفاق، ثم التخلص من الدين. بمجرد الانتهاء من هذه الأشياء الثلاثة ومتابعة خطتك الجديدة لبضعة أشهر، قد تجد أن لديك نقوداً إضافية، ويمكن استخدام الأموال من أجل تحقيق أهدافك التالية. إن ميزانيتك هي مفتاح النجاح. إنها الأداة التي ستمنحك أكبر قدر من التحكم في مستقبلك المالي، وهي التي ستمكنك من تحقيق بقية خطتك.

سداد الديون:

يمثل الدين عقبة كبيرة للكثيرين عندما يتعلق الأمر بالوصول إلى الأهداف المالية.

لهذا السبب، يجب أن تجعل التخلص منه أولوية لك. ضع خطة لإزالة الديون لمساعدتك على سدادها بسرعة أكبر.

بمجرد أن تكون خارج الدين تماماً، التزم بعدم إنشاء ديون جديدة. قد يكون ترك بطاقات الائتمان في المنزل استراتيجية جيدة.

أنشئ صندوقاً طارئاً لتغطية النفقات غير المتوقعة، حتى لا تضطر لاستخدام بطاقة الائتمان لتغطية تلك المصاريف.

لا تخف من طلب النصيحة:

بمجرد زيادة مدخراتك ورغبتك في البدء في الاستثمار لزيادة ثروتك

تحدث إلى مستشار مالي لمساعدتك على اتخاذ قرارات استثمارية حكيمة.

سيشارك المستشار الجيد المخاطر التي ينطوي عليها كل استثمار ويساعدك في العثور على المنتجات التي تتناسب مع احتياجاتك، وسيعمل على مساعدتك على العمل نحو تحقيق أهدافك في أسرع وقت ممكن.

إذا كان والداك أو أفراد الأسرة الآخرون جيدين بالأمور المالية أيضاً، ففكر في طلب المساعدة منهم والتحدث معهم حول وضعك المالي.

567 مشاهدة
التالي
نبذة عن تاريخ تجارة القمح في العالم
السابق
بعض عادات القياديين المؤثرين