أكبر الأخطاء المالية, عندما تتأخر عن دفع ما يجب دفعه في وقت محدد،

التخلف عن المدفوعات في وقتها

سينتهي بك الأمر بدفع رسوم متأخرة ورسوم أخرى في كل مرة تتخلف فيها. قد يؤدي أيضاً إلى تلف درجة الائتمان الخاصة بك، مما قد يؤثر على أموالك في المستقبل.

استخدام بطاقات الائتمان للنفقات اليومية

عندما تستخدم بطاقات الائتمان الخاصة بك لتغطية النقص في إنفاقك، يمكن أن تتراكم كمية كبيرة من الديون عليك في فترة زمنية قصيرة حقاً. بالإضافة إلى ذلك، أظهرت الدراسات أن الناس يميلون إلى إنفاق المزيد من المال عندما يدفعون بالائتمان. من السهل أيضاً تجاهل ميزانيتك وخططك المالية عند الرجوع باستمرار إلى بطاقة الائتمان. تحتاج إلى التوقف عن استخدام بطاقات الائتمان والبدء في اتباع الميزانية للتخلص من عادة بطاقة الائتمان.

اقتراض المال

عندما تكون في وضع مالي صعب، قد تميل إلى اقتراض المال من أصدقائك أو عائلتك. عندما تفعل ذلك، فإنك تضع ضغوطاً على علاقتك معهم. قد يبدأون في التساؤل عن قراراتك المالية. قد يحتاجون أيضاً إلى استعادة الأموال فجأة.

تقديم الاستقالة بدون خطة مسبقة

عندما تترك عملك، فأنت غير مؤهل للحصول على تأمين ضد البطالة، وقد تجد نفسك في وضع مالي صعب للغاية. من الصعب أيضاً العثور على وظيفة عندما لا تكون موظفاً حالياً. عندما تشعر أن وضعك الوظيفي الحالي ليس جيداً، يجب أن تبدأ في البحث عن وظيفة جديدة على الفور. سيسمح لك ذلك بالعثور على وظيفة جديدة ومنع أي ثغرات في تجربة عملك.أكبر الأخطاء المالية

عدم وضع ميزانية

عندما لا يكون لديك ميزانية، لا يمكنك السيطرة على أموالك.

إن الفشل في الالتزام بالميزانية شهراً بعد شهر يعني أنك لن تستطيع التحكم في وضعك المالي.

من الصعب الوصول إلى أهدافك المالية عندما لا تكون لديك ميزانية ثابتة.

خصص وقتاً الآن لإعداد الميزانية، واستمر في القيام بذلك كل شهر.

يمكنك البدء في اتخاذ قرارات مالية أفضل إذا كنت تضع الميزانية وتعلم بالضبط أين تذهب أموالك كل شهر.