كيف تنشئ متجراً إلكترونياً خاصاً بك

كتابة: عبد الرحمن الحيدر - آخر تحديث: 9 فبراير 2020
كيف تنشئ متجراً إلكترونياً خاصاً بك

سجل عملك التجاري

اختر نوع نشاطك التجاري وسجل شركتك. هناك حماية قانونية وفوائد ضريبية تترتب على عملك التجاري الإلكتروني عند تأسيسه، لذلك لا تتخطاها.

اختر اسم متجرك الإلكتروني

اختر اسماً يسهل نطقه، ولا يفضل أن يحتوي على أرقام. كما يفضل أن يتطابق اسم المتجر مع اسم الدومين لأن ذلك سيسهل بشكل كبير تذكر رابط موقعك.

اختر قالب الموقع

هناك قوالب سهلة الاستخدام لمعظم منشئي المتاجر لمساعدتهم على بدء العمل في أسرع وقت ممكن. يمكنك البحث عن بعض المواقع التي تقدم هذه القوالب عن طريق مختلف محركات البحث المتاحة.

احصل على تراخيص عملك وعلى رقم تعريف صاحب العمل

إذا لم تكن ملماً بإجراءات الحصول على تراخيص الأعمال التجارية، يمكن الاستعانة بمحامٍ ما أو بمكاتب قانونية لتسهيل الحصول على هذه التراخيص. كما يجب عليك الحصول على رقم تعريف صاحب العمل.

حدد منتجاتك واحصل على باركود لكل منتج

اختر منتجاتك وتأكد من تضمين مختلف أنواعها وألوانها وأحجامها لجعل قائمة المنتجات أكثر شمولية. ولبيع المنتجات بشكل قانوني للزبائن من خلال متجرك الإلكتروني، ستحتاج إلى باركود خاص لكل منتجٍ تقوم ببيعه. يمكن عادةً شراء الباركود عبر الإنترنت بسهولة. يمكنك حتى شراء مجموعات كبيرة من الباركودات المتسلسلة بسعر منخفض من خلال مختلف الخدمات عبر الإنترنت.

احصل على مكانٍ لتخزين بضاعتك

يمكنك استئجار أو شراء مستودع لوضع منتجاتك فيه بحيث ترسلها إلى الزبائن عند الطلب. حتى لو لم يكن لديك المال للحصول على مستودع، هناك العديد من الشركات التي يمكن أن تقوم بتخزين بضائعك وشحنها عند استلام الطلبات بسعر معقول.

انطلاق المتجر والإعلان والتسويق

بمجرد اكتمال الخطوات السابقة، ستكون منتجاتك جاهزة للبيع وسيكون متجرك الإلكتروني جاهزاً للانطلاق. بعد ذلك، ستحتاج إلى العمل بجدية على وضع استراتيجيات للتسويق والإعلان للحفاظ على الزبائن وللحصول على زبائن جدد.

اقراء المقالة باللغة اخرى : English

975 مشاهدة
التالي
نصائح حول بدء العمل في التجارة الإلكترونية
السابق
الإدارة الالكترونية