كيف تكون ناجحاً في المبيعات

كتابة: عبد الرحمن الحيدر - آخر تحديث: 1 أبريل 2020
كيف تكون ناجحاً في المبيعات

لماذا تحصل على وظيفة مندوب مبيعات؟

حتى إذا كنت تعمل بالفعل في هذا المجال لأول مرة، فمن المهم أن تفهم تماماً سبب وجودك في هذا المجال. يجب أن تكون هذه مهنة دائمة وليس وظيفة مؤقتة. إن العديد من متخصصي المبيعات يعملون في هذا المجال لأنهم لم يتمكنوا من العثور على أي وظيفة أخرى. لقد دخلوا في المبيعات ليس بسبب رغبتهم في أن يكونوا هناك، ولكن بسبب الحاجة إلى العثور على وظيفة.

التدرب في مجال المبيعات:

بصفتك مندوب مبيعات مبتدئ، يجب أن تحضر بكل عناية كل تدريب مبيعات يتم تقديمه لك. بالإضافة إلى ذلك، اسعَ أيضاً للحصول على تدريب إضافي. اذهب إلى الحلقات الدراسية، واستعن بخبراء الأعمال، واقرأ الكتب، وافعل كل ما تستطيع فعله لتحسين مهاراتك في المبيعات دائماً.

إدارة الوقت في مجال المبيعات:

يشترك مندوبو المبيعات الناجحون في مشكلة مشتركة، وهي إدارة جداول أعمالهم المزدحمة. يحتاج العاملون في مجال المبيعات إلى التدرب وعقد الاجتماعات والمكالمات الجماعية والتواصل والقيام بالالتزامات الشخصية. بدون خطة فعالة وديناميكية ومرنة لإدارة الوقت، لن تحصل الأشياء المهمة على الاهتمام الذي تستحقه. إن تعلم كيفية قول “لا” هو مهارة يحتاج الكثيرون لتعلمها، ولكن تَعلم قول “نعم، لكن لا يمكنني أن أجعل هذه أولوية الآن”.

البيع هة عملية متكررة مستمرة:

يرتكب معظم مندوبي المبيعات الخطأ الفادح المتمثل في نسيان العميل بمجرد إتمام الصفقة. إن البيع هو عملية متكررة ولا تنتهي أبداً. بمجرد أن تجعل الشخص عميلاً، فإنه يصبح عميلك إلى الأبد. من الضروري التأكد من تلبية رغبات العملاء وتوقعاتهم في جميع الأوقات. قد ترغب في البيع لهؤلاء العملاء في مكان ما في المستقبل. إن تكرار المبيعات هو ما يبني العلامة التجارية، وليس مجرد صفقة واحدة.

738 مشاهدة
التالي
الربح من اليوتيوب بدون ادسنس
السابق
تعلم كيفية التخلص من الخوف في مجال المبيعات