كيف اسوق منتجاتي من خلال ماركت بلس

كتابة: ابرار محمد - آخر تحديث: 23 نوفمبر 2020
كيف اسوق منتجاتي من خلال ماركت بلس

تسويق منتجات من خلال ماركت بلس

من خلال فتح متجر على شبكة الإنترنت على منصة التجارة الإلكترونية، يحصل المرء على فرصة للوصول إلى جمهور أوسع، بالإضافة إلى ذلك يلغي التسوق من ماركت بلس عبر الإنترنت الحدود والمسافات، تتيح التجارة الدولية التعاون مع العملاء في جميع أنحاء العالم.

ولكن إلى جانب كل المزايا ، هناك دائمًا سلبيات حيث يقاتل الكثير والكثير من المنافسين في جميع أنحاء الويب من أجل العملاء من خلال تقديم شروط أفضل وأسعار أقل وجودة أعلى، إنه تحدٍ أن تواكبه وأن تبقي رأسك فوق الماء.

ماهي افضل طرق لتسويق منتجاتك من خلال ماركت بلس

ابحث عن جمهورك المستهدف:

  1. يقول معظم الأشخاص الذين يعملون في مجال ماركت بلس، ان الجميع عميل مهم ويجب كسب ثقته، تذكر دائمًا: إذا كان الجميع هو عميلك، اعرف ما هو جمهورك المستهدف، لا تسوق منتجك للجمهور الخطأ الذي له اهتمام بما تروجة ، فهذا لا يؤدي فقط إلى ضياع الوقت والمال ، ولكن الأهم من ذلك ، إيمانك بالمنتج نفسه ، وهو آخر شيء تريد حدوثه هو كسر ثقتك بعملك وخسارة مشروعك.

افهم جمهورك المستهدف:

  1.  ولكن لمعرفة جمهورك المستهدف، عليك أن تفهمهم. ماذا يحبون أن يأكلوا ، وأين يعيشون ، وكيف ينفقون أموالهم ، ولماذا ينفقون أموالهم على منتجات معينة، وكيف يتواصلون ، وما إلى ذلك. عليك أن تفهم احتياجاتهم ومطالبهم الجسدية والنفسية حتى يكون استهدافك صحيح.

كيف سيرون منتجك:

  1. أجمع ما تعلمته عن جمهورك ودمجه مع طريقتك في عرض منتجك، هل منتجك مناسب لهم، هل يحتاجون إلى منتجك، هل يفهمون منتجك ، لماذا يشترونه ، لماذا لا يشترونه، هل سيتحدثون عنه، وما إلى ذلك. الآن ستبدأ في ملاحظة شرائح معينة داخل جمهورك والتي قد تكون من عملائك المحتملين، يمكنك البدء في تقسيم جمهورك المستهدف وفقًا لذلك.

ماذا وكيف تخبر جمهورك عن منتجك:

  1.  هذا هو المسمار في النعش، بمجرد أن تعرف جمهورك ، افهمهم جيدًا بما يكفي لتقسيمهم ومعرفة كيف سيراقبون منتجك ، كل ما عليك فعله هو تقديم الرسالة الصحيحة في الوقت المناسب، يمكن أن يكون ذلك عبر إعلانات google، وترويجها في وسائل التواصل الاجتماعي ، وعمل اعلانات لها في المدونات ، ومئات الأدوات الأخرى. لكن مفتاح التسويق في ماركت بلس يكمن في الرسالة الصحيحة في الوقت المناسب.
  2. يفضل  معظم الناس الذهاب إلى الخطوة الرابعة قبل فهم الخطوة الأولى أو الثانية أو الثالثة، سيبدأون صفحتهم على وسائل التواصل الاجتماعي أو مدونتهم دون معرفة الجمهور، هذا بالكاد يعمل في الوقت الحاضر، المحتوى موجود في كل مكان والجمهور كسول جدًا بحيث لا يهتم بمنتجك ما لم يكن طريقة طرحك منتجك منطقية بالنسبة لهم.

فهم شخصية الجمهور حتى تسوق منتجاتك في ماركت بلس

إذا كنت تواجه صعوبة في طريقة  فهم جمهورك، فحاول عمل مخططات شخصية لجمهورك المقسم، على سبيل

المثال ، أنت تقوم بتسويق منتج صحي وجمهورك هم الأشخاص الذين يحرصون على الحصول على لياقتهم.

شخصية الجمهور الأول: مجموعة تحب الذهاب الى صالة الالعاب الرياضية،  نشطين على وسائل التواصل الاجتماعي. ومتأثرين في اللياقة البدنية.

شخصية الجمهور الثاني:

مجموعة تحب الذهاب الى صالة الالعاب الرياضية، طلاب جامعة، نشط على Tinder، يحبون أن يكونوا

مشهورين  يشاركون في مسابقات اللياقة البدنية.

شخصية الجمهور الثالثة:

مجموعة تذهب إلى الحديقة ، مشغولة جدًا لوسائل التواصل الاجتماعي. يحبون إدارة التوازن بين العمل والحياة ويحب قضاء يوم العطلة في النوم.

70 مشاهدة
التالي
كيف اجعل منتجي يظهر بسرعة في ماركت بلس marketplace
السابق
ما هي طريقة إدارة شركات عن بعد