كيف ابدأ مشروع محل بيع أجهزة طبية

كتابة: أية سعد - آخر تحديث: 20 يوليو 2020
كيف ابدأ مشروع  محل بيع أجهزة طبية

 دراسة جدوى محل بيع أجهزة طبية

تعتبر دراسة جدوى محل بيع أجهزة طبية من أكثر الأمور التي يبحث عنها الكثير من المستثمرين أو أصحاب المشاريع المتوسطة في هذه الأيام؛ وذلك لزيادة الحاجة إلى مستلزمات هذا المجال، وطبقًا لشروط نجاح المشاريع تعتبر فكرة النظر إلى متطلبات السوق من أهم الأفكار التي تزيد من نجاح المشروع، ولمزيد من التفاصيل تابع معنا.

دراسة جدوى محل بيع أجهزة طبية

قبل الشروع في التعرف على تفاصيل دراسة الجدوى لابد أن نعلم أن هذا المشروع يعتبر وسيلة الربط الأساسية بين المصانع التي تنتج المستلزمات الطبية والأجهزة وأيضًا العيادات الطبية، بل وتربط أيضًا بين المرضى الذين يحتاجون إلى أجهزة منزلية والمصنع؛ وبما أن الحاجة إلى تلك الأدوات دائمة ومستمرة نضمن لكم نجاح هذا المشروع في وقتًا قياسي.

يُمكنك بيع العديد من الأجهزة على أن تكون صغيرة وسهلة الاستخدام خاصة في بداية المشروع مع إمكانية توفير الأجهزة التي يحتاجها الأطباء بسهولة، ولكن يُرجى التركيز على الأجهزة مثل جهاز الضغط، وجهاز قياس السكر، والكراسي المتحركة، والأجهزة والأدوات التي يحتاجها العلاج الطبيعي.

تعتبر الأجهزة السابقة الأكثر طلبًا في الأسواق؛ وذلك لأنها سهلة الاستخدام ويحتاجها كلًا من الأطباء والمرضى؛ مما يجعلنا نرشحها في البداية بكميات كبيرة بأسعار مناسبة تجعل المحل الخاص بك مميزًا بأسعاره، وفي حين الحاجة إلى أجهزة طبية معقدة يُمكنك توفيرها بعد استلام عربون شراء من العملاء؛ وذلك لأنه عادة ما تكون أسعارها خيالية.

طريقة شراء الأجهزة الطبية

تعتبر تلك الخطوة من أهم الخطوات في دراسة جدوى محل بيع أجهزة طبية؛ وذلك لأنها تعتبر الأساس في البيع، وفي هذا المجال يُمكنك التعامل مع الشركات الصينية والألمانية عبر شركات المستوردين للأجهزة الطبية، وتتميز تلك الشركات بأن أسعارها مناسبة وفي نفس الوقت ذات جودة عالية.

يُمكنك البحث عبر الانترنت على شركات بيع أجهزة والتعامل مع أكثر من شركة للتعرف ومقارنة الأسعار، ومن ثم التعرف على طريقة البيع المُتبعة في محلات بيع الاجهزة الطبية في المدينة؛ وذلك للمقارنة في أسعار البيع وتقديم العرض الأفضل للعملاء.

موقع محل بيع اجهزة طبية

بالطبع عند البحث عن موقع مناسب لهذا المشروع نفكر جميعًا في المناطق التي توجد بها المستشفيات الرئيسية، أو حتى المناطق التي تنتشر فيها العيادات الخاصة؛ وذلك لأنه عادة ما يطلب الطبيب من المرضى شراء أجهزة بسيطة لمتابعة الحالة منزليًا بدلًا من زيارة الطبيب أكثر من مرة، وبالتالي يتجه المرضى إلى أقرب محل متخصص في بيع الأجهزة الطبية في المنطقة.

يُرجى اختيار موقع يفتقر إلى الخدمة بالرغم من وجود الكثير من العيادات في المنطقة أو

مستشفى حكومي رئيسية، ولكن في حالة عدم وجود مكان مناسب يُمكنك البدء في منطقة بها

محل بيع أجهزة طبية ولكن اختيار موقع قريب أكثر من العيادات؛ وذلك لأن المريض سوف

يختار الأقرب دائمًا.

العمالة المطلوبة في محل بيع أجهزة طبية

بعد استخراج التراخيص المطلوبة وأيضًا تحديد المساحة والمكان وطريقة توزيع الأجهزة

واللافتة، يأتي الوقت للتفكير في العمالة، عادة ما يحتاج هذا النوع من المحلات إلى ثلاثة

موظفين على أن يكونوا ذو خبرة، بالإضافة إلى صاحب المحل المُختص في الحسابات

والإدارة.

  • كيفية التسويق أهم خطوات دراسة جدوى محل بيع اجهزة طبية
  • يعتبر التسويق الأساس الذي يعتمد عليه المحل؛ لذلك يُرجى اتباع ما يلي:
  • التسويق مع الأطباء لاختيار المحل بكونه يحتوي على أفضل منتجات.
  • توزيع الدعاية وطباعة الترخيص للتأكد من أن المكان مُصرح به طبيًا.

922 مشاهدة
التالي
كيف يتم صناعة السجاد الميكانيكي
السابق
كيف يتم صناعة اطراف صناعية